BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد عبد الفتاح الصيرفي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : الإعلان : أنواعه - مبادئه - طرق إعداده Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 258ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957162526 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الاعلان وخصائصه وانواعه
الفصل الثاني:تخطيط النشاط الاعلاني
الفصل الثالث:تنظيم إدارة الاعلان
"الفصل الرابع:توجيه النشاط الاعلاني"الاتصالات في مجال الاعلان
الفصل الخامس:وسائل نشر الاعلان
الفصل السادس:تقييم الاعلانالإعلان : أنواعه - مبادئه - طرق إعداده [texte imprimé] / محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2015 . - 258ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISSN : 9789957162526
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الاعلان وخصائصه وانواعه
الفصل الثاني:تخطيط النشاط الاعلاني
الفصل الثالث:تنظيم إدارة الاعلان
"الفصل الرابع:توجيه النشاط الاعلاني"الاتصالات في مجال الاعلان
الفصل الخامس:وسائل نشر الاعلان
الفصل السادس:تقييم الاعلانExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/258784 A/659.076 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التدريب الإداري : ج1 : المدربون و المتدربون و أساليب التدريب Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 388ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الجزء الأول:المدربون والمتدربون وأساليب التدريب
الفصل الاول:المدربون والمتدربون
الفصل الثاني:أساليب التدريبالتدريب الإداري : ج1 : المدربون و المتدربون و أساليب التدريب [texte imprimé] / محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2009 . - 388ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الجزء الأول:المدربون والمتدربون وأساليب التدريب
الفصل الاول:المدربون والمتدربون
الفصل الثاني:أساليب التدريبExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/212815 A/658.1253 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التدريب الإداري : ج2 : الأحتياجات التدريبية و تصميم البرنامج التدريبي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 336ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الجزء الثاني:الاحتياجات التدريبية وتصميم البرنامج التدريبي
الفصل الاول:الاحتياجات التدريبية
الفصل الثاني:تصميم البرنامج التدريبيالتدريب الإداري : ج2 : الأحتياجات التدريبية و تصميم البرنامج التدريبي [texte imprimé] / محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2009 . - 336ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الجزء الثاني:الاحتياجات التدريبية وتصميم البرنامج التدريبي
الفصل الاول:الاحتياجات التدريبية
الفصل الثاني:تصميم البرنامج التدريبيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/212807 A/658.1254 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق الرياضي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur Editeur : الأردن:دار المناهج للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 254ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-428-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق السياسية Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد التسويق الرياضى مجالا جديدا ليس له تعريف منفصل واضح ومحدد، انما يقع ضمن التعريف العام للتسويق بكل ما يتضمنه من معان ودلالات ، حيث اصبح التسويق علما يستند الى اسس وقواعد علميه ، وان التسويق الرياضى هو احد الانشطة المصممه لمقابلة احتياجات ورغبات المستهلك الرياضى من خلال عمليات المشاركة .
ويشهد التسويق الرياضى فى السنوات الاخيرة نموا كبيرا فى مجالات التخصص العلمى وابحاث احتياجات المستهلك وبيئه السوق الرياضى وانظمة المعلومات وصناعة الرياضة واستراتيجات التسعير والتوزيع ووسائل الاعلام ، واصبحت الشركات فى جميع انحاء العالم تخصص تصيباً كبيرا من ميزانياتها العامة للتسويق الرياضى .
وتاريخيا فقد بدا التسويق الرياضى فى عام 1870م فى الولايات المتحده بلعبه البيسبول ، حيث كان الترويج للسجائر عن طريق طباعه بطاقات لاشهر لاعبى البيسبول ثم الحقت هذه البطاقات بعلكة لBubble الذائعة الصيت فى ذلك الوقت ومن بعد ذلك تطورت الطرق واساليب الاعلان والدعاية الى ان اتسعت رقعة التسويق الرياضى خاصة ان الرياضة اصبحت عمليه اقتصادية وبات النمو فى مجال التسويق الرياضى كبيرا وبسرعة مذهلة وخاصة حينما دخلت القنوات الفضائية كطرف مهم فى موضوع الرعاية لرغبة الشركات فى الاعلان عن منتجاتها لان الارقام الفلكية لمشاهدى الاحداث الرياضية اصبحت مغريه وجذابه ، وبذلك تكاملت المصالح المشتركة واصبحت هناك علاقة حميمة بين الشركات التجارية المتخصصة فى التسويق الرياضى والقنوات الفضائية المنتشرة فى انحاء العالم.
ويعتمد التسويق الرياضى الى حد كبير على التسويق الخدمى وليس التسويق المادى ، فالمستهلك يشترى قيمة الاشباع الذى يحصل عليه وليس المنتج نفسه ومن هنا اصبح التسويق الرياضى من الخدمات الصعبه فقد يؤدى سوء الخدمه الى انخفاض عدد المستفدين ويسبب خسائر فادحة .
ويرى البعض ان التسويق فى الرياضة اكثر تعقيدا من التسويق فى مجال اخر لان الرياضه ذات خصائص معينه تجعل المنتج الرياضى فريدا من نوعه ويختلف عن باقى السلع والخدمات فمن الصعب على المسوق الرياضى ان يتنبأ بانطباعات الناس او نتائج المباريات او عاطفه الجماهير ، كما ان المنتج النهائى غير ملموس .
هذا وسوف نتعرض فى الصفحات القادمه مفاهيم التسويق الرياضى ونشاته والمزيج التسويقى الرياضى واهدافه واستراتيجاته قاصدين المولى هذا وجل ان يوفقنا فيما نسعى إليه.
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم عامة
الفصل الثاني:مبادئ أساسية في التسويق الرياضي
الفصل الثالث:استراتيجيات التسويق الرياضي
الفصل الرابع:المنتج الرياضي
الفصل الخامس:التسعير الرياضي
الفصل السادس:قنوات التوزيع
الفصل السابع:الترويج
الفصل الثامن:العلاقات العامة في المجال الرياضي
الفصل التاسع:الإعلان الرياضي
الفصل العاشر:الترويج الدعائي الرياضي
الفصل الحادي عشر:تنشيط المبيعات الرياضية
التسويق الرياضي [texte imprimé] / محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur . - [S.l.] : الأردن:دار المناهج للنشر والتوزيع, 2016 . - 254ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-18-428-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق السياسية Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد التسويق الرياضى مجالا جديدا ليس له تعريف منفصل واضح ومحدد، انما يقع ضمن التعريف العام للتسويق بكل ما يتضمنه من معان ودلالات ، حيث اصبح التسويق علما يستند الى اسس وقواعد علميه ، وان التسويق الرياضى هو احد الانشطة المصممه لمقابلة احتياجات ورغبات المستهلك الرياضى من خلال عمليات المشاركة .
ويشهد التسويق الرياضى فى السنوات الاخيرة نموا كبيرا فى مجالات التخصص العلمى وابحاث احتياجات المستهلك وبيئه السوق الرياضى وانظمة المعلومات وصناعة الرياضة واستراتيجات التسعير والتوزيع ووسائل الاعلام ، واصبحت الشركات فى جميع انحاء العالم تخصص تصيباً كبيرا من ميزانياتها العامة للتسويق الرياضى .
وتاريخيا فقد بدا التسويق الرياضى فى عام 1870م فى الولايات المتحده بلعبه البيسبول ، حيث كان الترويج للسجائر عن طريق طباعه بطاقات لاشهر لاعبى البيسبول ثم الحقت هذه البطاقات بعلكة لBubble الذائعة الصيت فى ذلك الوقت ومن بعد ذلك تطورت الطرق واساليب الاعلان والدعاية الى ان اتسعت رقعة التسويق الرياضى خاصة ان الرياضة اصبحت عمليه اقتصادية وبات النمو فى مجال التسويق الرياضى كبيرا وبسرعة مذهلة وخاصة حينما دخلت القنوات الفضائية كطرف مهم فى موضوع الرعاية لرغبة الشركات فى الاعلان عن منتجاتها لان الارقام الفلكية لمشاهدى الاحداث الرياضية اصبحت مغريه وجذابه ، وبذلك تكاملت المصالح المشتركة واصبحت هناك علاقة حميمة بين الشركات التجارية المتخصصة فى التسويق الرياضى والقنوات الفضائية المنتشرة فى انحاء العالم.
ويعتمد التسويق الرياضى الى حد كبير على التسويق الخدمى وليس التسويق المادى ، فالمستهلك يشترى قيمة الاشباع الذى يحصل عليه وليس المنتج نفسه ومن هنا اصبح التسويق الرياضى من الخدمات الصعبه فقد يؤدى سوء الخدمه الى انخفاض عدد المستفدين ويسبب خسائر فادحة .
ويرى البعض ان التسويق فى الرياضة اكثر تعقيدا من التسويق فى مجال اخر لان الرياضه ذات خصائص معينه تجعل المنتج الرياضى فريدا من نوعه ويختلف عن باقى السلع والخدمات فمن الصعب على المسوق الرياضى ان يتنبأ بانطباعات الناس او نتائج المباريات او عاطفه الجماهير ، كما ان المنتج النهائى غير ملموس .
هذا وسوف نتعرض فى الصفحات القادمه مفاهيم التسويق الرياضى ونشاته والمزيج التسويقى الرياضى واهدافه واستراتيجاته قاصدين المولى هذا وجل ان يوفقنا فيما نسعى إليه.
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم عامة
الفصل الثاني:مبادئ أساسية في التسويق الرياضي
الفصل الثالث:استراتيجيات التسويق الرياضي
الفصل الرابع:المنتج الرياضي
الفصل الخامس:التسعير الرياضي
الفصل السادس:قنوات التوزيع
الفصل السابع:الترويج
الفصل الثامن:العلاقات العامة في المجال الرياضي
الفصل التاسع:الإعلان الرياضي
الفصل العاشر:الترويج الدعائي الرياضي
الفصل الحادي عشر:تنشيط المبيعات الرياضية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/278033 A/658.1620 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق السياسي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur Editeur : دار المناهج للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 256ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-420-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ولم يقف التسويق عند التطبيق في القطاع السلعي بل امتد نطاقه ليشمل نطاق الخدمات في المؤسسات التي تهدف والتي لا تهدف إلى الربح، وأيضاً امتد إلى تسويق الأفكار والأشخاص والمؤسسات بكافة أنواعها ومن بينها المؤسسات التي تعمل في مجال السياسة.
ومما لا شك فيه أن تسويق الأشخاص هو أحد الاتجاهات الحديثة والمعاصرة لدراسة التسويق الحديث، إلا أنه لم يلق الاهتمام اللازم من قبل الباحثين والكتاب وخاصة المتخصصين في مجال التسويق، مما انعكس على قلة الأدبيات الموضوعة في هذا المجال، وعدم تطور هذا الاتجاه بالشكل الذي يتناسب مع أهميته لمختلف المجتمعات ولأنه يمس حياتهم بشكل مباشر أو غير مباشر.. وعليه فإن الإطار المفاهيمي لهذا الاتجاه بقى غامضاً ومبهماً لدى الكثيرين حتى المختصين منهم.
Note de contenu : الفصل الاول:علم السياسة
الفصل الثاني:الأيديولوجية السياسية
الفصل الثالث:تسويق الأشخاص المفهوم والأهمية والأبعاد
الفصل الرابع:السوق السياسي
الفصل الخامس:مزيج تسويق الأشخاص
الفصل السادس:التحشيد- التمويل السياسي-التسعير السياسي
الفصل السابع:التوزيع السياسي-التوصيل السياسي
الفصل الثامن:الترويج السياسي
الفصل التاسع:الرأي العامالتسويق السياسي [texte imprimé] / محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur . - عمان : دار المناهج للنشر والتوزيع, 2016 . - 256ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-18-420-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ولم يقف التسويق عند التطبيق في القطاع السلعي بل امتد نطاقه ليشمل نطاق الخدمات في المؤسسات التي تهدف والتي لا تهدف إلى الربح، وأيضاً امتد إلى تسويق الأفكار والأشخاص والمؤسسات بكافة أنواعها ومن بينها المؤسسات التي تعمل في مجال السياسة.
ومما لا شك فيه أن تسويق الأشخاص هو أحد الاتجاهات الحديثة والمعاصرة لدراسة التسويق الحديث، إلا أنه لم يلق الاهتمام اللازم من قبل الباحثين والكتاب وخاصة المتخصصين في مجال التسويق، مما انعكس على قلة الأدبيات الموضوعة في هذا المجال، وعدم تطور هذا الاتجاه بالشكل الذي يتناسب مع أهميته لمختلف المجتمعات ولأنه يمس حياتهم بشكل مباشر أو غير مباشر.. وعليه فإن الإطار المفاهيمي لهذا الاتجاه بقى غامضاً ومبهماً لدى الكثيرين حتى المختصين منهم.
Note de contenu : الفصل الاول:علم السياسة
الفصل الثاني:الأيديولوجية السياسية
الفصل الثالث:تسويق الأشخاص المفهوم والأهمية والأبعاد
الفصل الرابع:السوق السياسي
الفصل الخامس:مزيج تسويق الأشخاص
الفصل السادس:التحشيد- التمويل السياسي-التسعير السياسي
الفصل السابع:التوزيع السياسي-التوصيل السياسي
الفصل الثامن:الترويج السياسي
الفصل التاسع:الرأي العامExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/284437 A/658.1681 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt