BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur شوقي ناجي جواد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة الأعمال الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : شوقي ناجي جواد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2011 Importance : 426ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-685-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إدارة الأعمال الدولية مصنف يتعامل مع أنشطة وفعاليات تجري بين الدول المختلفة عبر الشركات الكبيرة (التصديرية منها والإستيرادية) سواء كانت تتعامل بالسلع المتنوعة، أو تقدم الخدمات الاقتصادية المختلفة عبر الحدود الدولية، ويتعرض هذا الكتاب أيضاً إلى دور المديرين في هذين المضمارين، كما ويغطي الكتاب موضوعات ذات علاقة بالأعمال التجارية الدولية، وكيف أن هذه الأعمال تحقق لبعض الدول والحكومات ميزة استراتيجية مستندة إلى الجهود التي تبذلها الشركات متعددة الجنسيات في توسيع رقعة السوق الدولي.
ولم يغفل الكتاب التباين الحاصل في البيئات الاجتماعية والحضارية وانعكاساتها على بيئات الأعمال والاقتصاد. ويبين الكتاب كذلك كيف تسعى الدول والحكومات إلى دعم وتشجيع ومساندة الصناعات بأنواعها بقصد توظيف سياسات العمل على حماية الصناعة الوطنية وتحد أنشطة الصناعات الأخرى وتحييد آثارها السلبية على الصناعة الوطنية، إذ يتم تحليل توجهات الحكومات تجاه التجارة الدولية. وسيجد القارئ وجهات نظر إدارية واقتصادية وسياسية تتعلق بالمخاطر التي قد تتعرض لها التجارة الدولية.
ويحتوي الكتاب أيضاً على جملة من الحالات والقضايا الواقعية، ولو بأسماء مستعارة لمزج الصورة بألوان المواقف وتطعيم الجوانب النظرية بما يقابلها من الواقع الحياتي للشركات والمنظمات متعددة الجنسيات على اختلاف أنواعها وأشكالها.
Note de contenu : الباب الاول:بيئة الاعمال الدولية
الفصل الاول:مدخل إلى بيئة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:الأعمال الدولية ومفاهيم التجارة
الفصل الثالث:البيئة الاجتماعية -الثقافة للأعمال الدولية
الباب الثاني:البيئة الحكومية
الفصل الرابع:سلطات الحكومة على الأعمال الدولية
الفصل الخامس:الاتفاقات الدولية ومنظمات الأعمال الدولية
الفصل السادس:المخاطر السياسية
الباب الثالث:البيئة الدولية المقارنة
الفصل السابع:الدول النامية والأعمال الدولية
الفصل الثامن:الأعمال والادارة اليابانية
الفصل التاسع:الاقتصادات ذات التخطيط المركزي
الفصل العاشٍر:التجارة الشرقية -الغربية
الباب الرابع:بيئة النقد الدولية
الفصل الحادي عشر:نظام النقد الدولي
الفصل الثاني عشر:أسواق رأس المال الدولية
الباب الخامس:التسويق الدولي
الفصل الثالث عشر:بحوث التسويق الدولي
الفصل الرابع عشر:تسعير وتطوير السلعة الدولية
الفصل الخامس عشر:التوزيع والترويج الدولي
الباب السادس:التمويل الدولي
الفصل السادس عشر:المعاملات التجارية الدولية
الفصل السابع عشر:الادارة المالية الدولية
الفصل الثامن عشر:المحاسبة الدولية
الباب السابع:قضايا معاصرة في الأعمال الدولية
الفصل التاسع عشر:إدارة المعرفة والأعمال الدولية
الفصل العشرون:إدارة سلسلة التوريد في الأعمال الدولية
الفصل الحادي والعشرون:الهيكل التنظيمي والاستراتيجية والتوظيف في الأعمال الدولية
الفصل الثاني والعشرون:نقل التكنولوجيا دوليا
الفصل الثاث والعشرون:حاكمية الشركات والأعمال الدولية
الفصل الرابع والعشرون:السلوك الاخلاقي والاجتماعي في الاعمال الدولية
الفصل الخامس والعشرون:مستقبل الأعمال الدوليةإدارة الأعمال الدولية [texte imprimé] / شوقي ناجي جواد, Auteur . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2011 . - 426ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-685-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إدارة الأعمال الدولية مصنف يتعامل مع أنشطة وفعاليات تجري بين الدول المختلفة عبر الشركات الكبيرة (التصديرية منها والإستيرادية) سواء كانت تتعامل بالسلع المتنوعة، أو تقدم الخدمات الاقتصادية المختلفة عبر الحدود الدولية، ويتعرض هذا الكتاب أيضاً إلى دور المديرين في هذين المضمارين، كما ويغطي الكتاب موضوعات ذات علاقة بالأعمال التجارية الدولية، وكيف أن هذه الأعمال تحقق لبعض الدول والحكومات ميزة استراتيجية مستندة إلى الجهود التي تبذلها الشركات متعددة الجنسيات في توسيع رقعة السوق الدولي.
ولم يغفل الكتاب التباين الحاصل في البيئات الاجتماعية والحضارية وانعكاساتها على بيئات الأعمال والاقتصاد. ويبين الكتاب كذلك كيف تسعى الدول والحكومات إلى دعم وتشجيع ومساندة الصناعات بأنواعها بقصد توظيف سياسات العمل على حماية الصناعة الوطنية وتحد أنشطة الصناعات الأخرى وتحييد آثارها السلبية على الصناعة الوطنية، إذ يتم تحليل توجهات الحكومات تجاه التجارة الدولية. وسيجد القارئ وجهات نظر إدارية واقتصادية وسياسية تتعلق بالمخاطر التي قد تتعرض لها التجارة الدولية.
ويحتوي الكتاب أيضاً على جملة من الحالات والقضايا الواقعية، ولو بأسماء مستعارة لمزج الصورة بألوان المواقف وتطعيم الجوانب النظرية بما يقابلها من الواقع الحياتي للشركات والمنظمات متعددة الجنسيات على اختلاف أنواعها وأشكالها.
Note de contenu : الباب الاول:بيئة الاعمال الدولية
الفصل الاول:مدخل إلى بيئة الأعمال الدولية
الفصل الثاني:الأعمال الدولية ومفاهيم التجارة
الفصل الثالث:البيئة الاجتماعية -الثقافة للأعمال الدولية
الباب الثاني:البيئة الحكومية
الفصل الرابع:سلطات الحكومة على الأعمال الدولية
الفصل الخامس:الاتفاقات الدولية ومنظمات الأعمال الدولية
الفصل السادس:المخاطر السياسية
الباب الثالث:البيئة الدولية المقارنة
الفصل السابع:الدول النامية والأعمال الدولية
الفصل الثامن:الأعمال والادارة اليابانية
الفصل التاسع:الاقتصادات ذات التخطيط المركزي
الفصل العاشٍر:التجارة الشرقية -الغربية
الباب الرابع:بيئة النقد الدولية
الفصل الحادي عشر:نظام النقد الدولي
الفصل الثاني عشر:أسواق رأس المال الدولية
الباب الخامس:التسويق الدولي
الفصل الثالث عشر:بحوث التسويق الدولي
الفصل الرابع عشر:تسعير وتطوير السلعة الدولية
الفصل الخامس عشر:التوزيع والترويج الدولي
الباب السادس:التمويل الدولي
الفصل السادس عشر:المعاملات التجارية الدولية
الفصل السابع عشر:الادارة المالية الدولية
الفصل الثامن عشر:المحاسبة الدولية
الباب السابع:قضايا معاصرة في الأعمال الدولية
الفصل التاسع عشر:إدارة المعرفة والأعمال الدولية
الفصل العشرون:إدارة سلسلة التوريد في الأعمال الدولية
الفصل الحادي والعشرون:الهيكل التنظيمي والاستراتيجية والتوظيف في الأعمال الدولية
الفصل الثاني والعشرون:نقل التكنولوجيا دوليا
الفصل الثاث والعشرون:حاكمية الشركات والأعمال الدولية
الفصل الرابع والعشرون:السلوك الاخلاقي والاجتماعي في الاعمال الدولية
الفصل الخامس والعشرون:مستقبل الأعمال الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/230338 A/658.1403 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : السلوك التنظيمي في منظمات الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : شوقي ناجي جواد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 315ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-467-4 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن ما تضمنه هذالكتاب يكون دليلاً عملياً ومهنياً يعمل على تنمية وتطوير مهارات المنشغلين في حقل إدارة الأعمال، من فنيين ومهنيين ومدراء وقادة إداريين ودارسين وطلاب علم ومعرفة، ليمكنهم من التعامل مع مفردات الحياة جميعها ومنها المفردة الإنسانية والمنظمية وعلى وجه التحديد.
إن فهم السلوك الإنساني ضروري لقيام علاقات اجتماعية سليمة فكل إنسان له ذاتيته الخاصة وفرديته المتميزة، وسلوكه مرتبط كل الارتباط بتكوينه النفسي، ولا يكفي أن يفهم الفرد نفسه لكي يكون قادراً على إنشاء علاقات اجتماعية سوية مع غيره، وإنما يلزمه أن يفهم الغير بقدر ما يفهم نفسه. على أساس هذا الفهم يتحدد مدى نجاحه أو فشله في علاقاته بالآخرين وعلى أساس هذا الفهم يستطيع القائد الإداري من فهم طبيعة علاقاته بالتابعين والرؤساء وعلاقتهم به وبإدارة المنظمة. وهذا الكتاب جهد علمي متواضع إلى جانب الجهود السابقة لفهم السلوك الإنساني وتفسيره وفك تعقيده قدر الإمكان. إن مجلداً واحداً لا يُمكّن من الإلمام بموضوع هذا الكتاب، لذلك آثرنا أن نضع خلاصة جهودنا وأفكارنا وما قدمته لنا جهود العلماء والباحثين الذين سبقونا أمام من يتطلع لدراسة السلوك الإنساني وفهمه.
Note de contenu : الفصل الأول:السلوك التنظيمي
الفصل الثاني:السلوك الإنساني
الفصل الثالث:الدافعية والترغيب للعمل
الفصل الرابع:التعلم والتثقيف
الفصل الخامس:أنشطة أخرى ذات انعكاسات سلوكية لدى الأفراد
الفصل السادس:التعامل مع الآخرين
الفصل السابع:الثقافة
الفصل الثامن:التحول مدخل تغير الفرد وتطوره
الفصل التاسع:موضوعات عن طبيعة البشريةالسلوك التنظيمي في منظمات الأعمال [texte imprimé] / شوقي ناجي جواد, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2010 . - 315ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-467-4
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن ما تضمنه هذالكتاب يكون دليلاً عملياً ومهنياً يعمل على تنمية وتطوير مهارات المنشغلين في حقل إدارة الأعمال، من فنيين ومهنيين ومدراء وقادة إداريين ودارسين وطلاب علم ومعرفة، ليمكنهم من التعامل مع مفردات الحياة جميعها ومنها المفردة الإنسانية والمنظمية وعلى وجه التحديد.
إن فهم السلوك الإنساني ضروري لقيام علاقات اجتماعية سليمة فكل إنسان له ذاتيته الخاصة وفرديته المتميزة، وسلوكه مرتبط كل الارتباط بتكوينه النفسي، ولا يكفي أن يفهم الفرد نفسه لكي يكون قادراً على إنشاء علاقات اجتماعية سوية مع غيره، وإنما يلزمه أن يفهم الغير بقدر ما يفهم نفسه. على أساس هذا الفهم يتحدد مدى نجاحه أو فشله في علاقاته بالآخرين وعلى أساس هذا الفهم يستطيع القائد الإداري من فهم طبيعة علاقاته بالتابعين والرؤساء وعلاقتهم به وبإدارة المنظمة. وهذا الكتاب جهد علمي متواضع إلى جانب الجهود السابقة لفهم السلوك الإنساني وتفسيره وفك تعقيده قدر الإمكان. إن مجلداً واحداً لا يُمكّن من الإلمام بموضوع هذا الكتاب، لذلك آثرنا أن نضع خلاصة جهودنا وأفكارنا وما قدمته لنا جهود العلماء والباحثين الذين سبقونا أمام من يتطلع لدراسة السلوك الإنساني وفهمه.
Note de contenu : الفصل الأول:السلوك التنظيمي
الفصل الثاني:السلوك الإنساني
الفصل الثالث:الدافعية والترغيب للعمل
الفصل الرابع:التعلم والتثقيف
الفصل الخامس:أنشطة أخرى ذات انعكاسات سلوكية لدى الأفراد
الفصل السادس:التعامل مع الآخرين
الفصل السابع:الثقافة
الفصل الثامن:التحول مدخل تغير الفرد وتطوره
الفصل التاسع:موضوعات عن طبيعة البشريةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/163838 A/658.851 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : المرجع المتكامل في إدارة الإستراتيجية Type de document : texte imprimé Auteurs : شوقي ناجي جواد Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 392ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-460-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تزايد الاهتمام خلال العقدين الأخيرين بنشر مفهوم الاستراتيجيةوطرق إدارته. وقد لازم هذا الاهتمام ظهور وازدهار أدبيات عالجت صياغة الاستراتيجية ورسمخططه، وأوضحت الطرق المناسبة لتطبيقه بما يتلاءم وامكانات أي من المنظمات القائمة. وفيذات الوقت ازداد اقبال الطلاب وذوي الاختصاص على دراسة إدارة الاستراتيجيةصياغةً واختياراً وتطبيقاً وتقييما . كذلك كان منحي الدارسين الآخرين، وعلىالرغم من ان حقل إدارة الاستراتيجية هو تجمع اشعاع نظريات عديدة (اقتصادية وسياسيةواجتماعية وتكنولوجية...الخ. الا ان ممارسة إدارة الاستراتيجية امتدت لتشمل جوهر العمليةالادارية بكل اشكالها وفعالياتها التنظيمية.ومع ان ازدياد الاهتمام بإدارة الاستراتيجية يسير ببطء نسبي لكنه وبكل تأكيد سينفذإلى البيئة الأساسية للتنظيم الخاص بكل المنظمات الهادفة وغير الهادفة الربحان أساسيات إدارة الاستراتيجية غدت ركناً رئيساً من اركان ادارة المنظمة ولمراحل العمليات الجارية في المنظمة عموم اً. وبات واضحاً، وكما أقر بعض المعنيين، ان هذاالحقل الجديد "إدارة الاستراتيجية" يستحوذ اهتمام الادارة العليا في المنظمات التي تقع عليهامسؤولية وضع الاستراتيجية وتنفيذه. ومع ان تأثير الاستراتيجية يغطي الأساس التنظيميللمنظمة ككل، الا ان الادارات الوسطى تتحمل هي الأخرى وبدرجات متفاوتة مسؤولية ادارته.ان الاستراتيجية بأشكالها ومفاهيمها تتشابه مع طبيعة الوظيفة التقليدية للمدير عند النظراليها من خلال التسلسل الهرمي للادارة
Note de contenu : الفصل الاول:المدخل إلى إدارة الإستراتيجية
الفصل الثاني:الأسس الفكرية للسياسة والاستراتيجية
الفصل الثالث:الأطر الفكرية للسياسة والاستراتيجية
الفصل الرابع:مفهوم إدارة الاستراتيجية
الفصل الخامس:البيئة وإدارة الاستراتيجية
الفصل السادس:صياغة الاستراتيجية الإدارية
الفصل السابع:اختيار الاستراتيجية الادارية
الفصل الثامن:تنفيذ الاستراتيجية الادارية
الفصل التاسع:تقييم ورقابة الاستراتيجية الادارية
الفصل العاشر:مظاهر إدارة الاستراتيجيةالمرجع المتكامل في إدارة الإستراتيجية [texte imprimé] / شوقي ناجي جواد . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2010 . - 392ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-460-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تزايد الاهتمام خلال العقدين الأخيرين بنشر مفهوم الاستراتيجيةوطرق إدارته. وقد لازم هذا الاهتمام ظهور وازدهار أدبيات عالجت صياغة الاستراتيجية ورسمخططه، وأوضحت الطرق المناسبة لتطبيقه بما يتلاءم وامكانات أي من المنظمات القائمة. وفيذات الوقت ازداد اقبال الطلاب وذوي الاختصاص على دراسة إدارة الاستراتيجيةصياغةً واختياراً وتطبيقاً وتقييما . كذلك كان منحي الدارسين الآخرين، وعلىالرغم من ان حقل إدارة الاستراتيجية هو تجمع اشعاع نظريات عديدة (اقتصادية وسياسيةواجتماعية وتكنولوجية...الخ. الا ان ممارسة إدارة الاستراتيجية امتدت لتشمل جوهر العمليةالادارية بكل اشكالها وفعالياتها التنظيمية.ومع ان ازدياد الاهتمام بإدارة الاستراتيجية يسير ببطء نسبي لكنه وبكل تأكيد سينفذإلى البيئة الأساسية للتنظيم الخاص بكل المنظمات الهادفة وغير الهادفة الربحان أساسيات إدارة الاستراتيجية غدت ركناً رئيساً من اركان ادارة المنظمة ولمراحل العمليات الجارية في المنظمة عموم اً. وبات واضحاً، وكما أقر بعض المعنيين، ان هذاالحقل الجديد "إدارة الاستراتيجية" يستحوذ اهتمام الادارة العليا في المنظمات التي تقع عليهامسؤولية وضع الاستراتيجية وتنفيذه. ومع ان تأثير الاستراتيجية يغطي الأساس التنظيميللمنظمة ككل، الا ان الادارات الوسطى تتحمل هي الأخرى وبدرجات متفاوتة مسؤولية ادارته.ان الاستراتيجية بأشكالها ومفاهيمها تتشابه مع طبيعة الوظيفة التقليدية للمدير عند النظراليها من خلال التسلسل الهرمي للادارة
Note de contenu : الفصل الاول:المدخل إلى إدارة الإستراتيجية
الفصل الثاني:الأسس الفكرية للسياسة والاستراتيجية
الفصل الثالث:الأطر الفكرية للسياسة والاستراتيجية
الفصل الرابع:مفهوم إدارة الاستراتيجية
الفصل الخامس:البيئة وإدارة الاستراتيجية
الفصل السادس:صياغة الاستراتيجية الإدارية
الفصل السابع:اختيار الاستراتيجية الادارية
الفصل الثامن:تنفيذ الاستراتيجية الادارية
الفصل التاسع:تقييم ورقابة الاستراتيجية الادارية
الفصل العاشر:مظاهر إدارة الاستراتيجيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/210846 A/658.1247 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : المرجع المتكامل في إدارة الأعمال : منظور كلي Type de document : texte imprimé Auteurs : شوقي ناجي جواد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 551ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-445-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إدارة الأعمال من منظور كلي مصنف يتعامل مع المدراء بمختلف مستويات التنظيمية (مدراء قمة، وسط، الخط الأول) في طرقهم وأساليبهم لإدارة وتشغيل منظماتهم. فهو يفحص المدير كإنسان ومرشد وصانع قرار ومخطط ومنظم. ويفحص المنظمة بإحداثها وشبكاتها وعملياتها.. ويتعرض للطرق التي من خلالها يجري التعامل مع الحالات والمواقف والمشاكل التي تواجه منظمات الأعمال. وتنطلق الأفكار والآراء الواردة في هذا المصنف من توجه مفاده أن العملية الإدارية وبتجرد هي عملية مرشدة ومطورة لمنظمات الأعمال. ومصنفات مثل هذا المصنف تحتوي الكثير من النماذج الشمولية والواسعة الموضحة للكيفية التي من خلالها يتم تشغيل الإدارات باتجاه الهدف المنشود. لقد احتوى مصنفنا الكثير من الأمثلة العملية والواقعية المقتبسة من تجاربنا وتجارب الآخرين والمعبرة عن مواقف إدارية متنوعة. Note de contenu : الفصل الاول:غدارة الأعمال في الحاضر
الفصل الثاني:تطور الفكر الإداري
الفصل الثالث:الكتل البيئية والإدارة
الفصل الرابع:الكتل العالمية والإدارة
الفصل الخامس:الأخلاقيات والمسؤولية الاجتماعية
الفصل السادس:أساسيات صنع واتخاذ القرارات الإدارية
الفصل السابع:أساليب صناعة واتخاذ القرار
الفصل الثامن:التخطيط الستراتيجي والإدارة
الفصل التاسع:ادوات التخطيط الستراتيجي
الفصل العاشر:اساسيات التنظيم
الفصل الحادي عشر:تصميم التنظيم
الفصل الثاني عشر:إدارة الموارد البشرية
الفصل الثالث عشر:ديناميكية القيادة
الفصل الرابع عشر:التحفيز المنظمي
الفصل الخامس عشر:الاتصال وتبادل المعلومات في المنظمة
الفصل السادس عشر:الجماعات وفرق العمل والمناخ التنظيمي
الفصل السابع عشر:إدارة الصراع والإجهاد
الفصل الثامن عشر:الرقابة المنظمية
الفصل التاسع عشر:إدارة تقنيات المعلومات
الفصل العشرون:إدارة العمليات
الفصل الحادي والعشرون:التغيير التنظيمي والتجديد
الفصل الثاني والعشرون:الريادة والمشاريع الصغيرة
الفصل الثالث والعشرون:إدارة الصيانة
المرجع المتكامل في إدارة الأعمال : منظور كلي [texte imprimé] / شوقي ناجي جواد, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2010 . - 551ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-445-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إدارة الأعمال من منظور كلي مصنف يتعامل مع المدراء بمختلف مستويات التنظيمية (مدراء قمة، وسط، الخط الأول) في طرقهم وأساليبهم لإدارة وتشغيل منظماتهم. فهو يفحص المدير كإنسان ومرشد وصانع قرار ومخطط ومنظم. ويفحص المنظمة بإحداثها وشبكاتها وعملياتها.. ويتعرض للطرق التي من خلالها يجري التعامل مع الحالات والمواقف والمشاكل التي تواجه منظمات الأعمال. وتنطلق الأفكار والآراء الواردة في هذا المصنف من توجه مفاده أن العملية الإدارية وبتجرد هي عملية مرشدة ومطورة لمنظمات الأعمال. ومصنفات مثل هذا المصنف تحتوي الكثير من النماذج الشمولية والواسعة الموضحة للكيفية التي من خلالها يتم تشغيل الإدارات باتجاه الهدف المنشود. لقد احتوى مصنفنا الكثير من الأمثلة العملية والواقعية المقتبسة من تجاربنا وتجارب الآخرين والمعبرة عن مواقف إدارية متنوعة. Note de contenu : الفصل الاول:غدارة الأعمال في الحاضر
الفصل الثاني:تطور الفكر الإداري
الفصل الثالث:الكتل البيئية والإدارة
الفصل الرابع:الكتل العالمية والإدارة
الفصل الخامس:الأخلاقيات والمسؤولية الاجتماعية
الفصل السادس:أساسيات صنع واتخاذ القرارات الإدارية
الفصل السابع:أساليب صناعة واتخاذ القرار
الفصل الثامن:التخطيط الستراتيجي والإدارة
الفصل التاسع:ادوات التخطيط الستراتيجي
الفصل العاشر:اساسيات التنظيم
الفصل الحادي عشر:تصميم التنظيم
الفصل الثاني عشر:إدارة الموارد البشرية
الفصل الثالث عشر:ديناميكية القيادة
الفصل الرابع عشر:التحفيز المنظمي
الفصل الخامس عشر:الاتصال وتبادل المعلومات في المنظمة
الفصل السادس عشر:الجماعات وفرق العمل والمناخ التنظيمي
الفصل السابع عشر:إدارة الصراع والإجهاد
الفصل الثامن عشر:الرقابة المنظمية
الفصل التاسع عشر:إدارة تقنيات المعلومات
الفصل العشرون:إدارة العمليات
الفصل الحادي والعشرون:التغيير التنظيمي والتجديد
الفصل الثاني والعشرون:الريادة والمشاريع الصغيرة
الفصل الثالث والعشرون:إدارة الصيانة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/182919 A/658.1078 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : دراسات خاصة في إدارة الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : شوقي ناجي جواد, Acteur Editeur : الأهلية للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 352ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : العوامل المؤثرة في الفاعلية التنظيمية
قياس أثر إدراك المعرفة في تنظيفها لدى المنظمات الأردنية
الرقابة الإدارية ودورها في الأداء المؤسسي باتجاه تطوير نموذج لتحسين الأداء
تحليل كفاءة وفاعلية القرارات الاستراتيجية المستندة إلى نظم المعلومات الإدارية المحوسبة في البنوك التجارية في الأردن
قياس مدى تطبيق منظمات الأعمال لاستراتيجيات التغيير والتطوير وأثرهاعلى الفاعلية
دور تكنولوجيا المعلومات في إعادة عمليات الأعمال
تقييم أثر تطبيق استراتيجيات التحجيم على الأداء المؤسسي للشركات الصناعية الأردنية
أثر النمط القيادي لرؤساء الأقسام على السلوك الإبداعي لدى المرؤوسين المباشرين
قياس الرضى الوظيفي لدى العاملين في الجهاز المصرفي الأردني وأثره على الأداء
الذكاء العاطفي كمهارة للقادة الإدارييندراسات خاصة في إدارة الأعمال [texte imprimé] / شوقي ناجي جواد, Acteur . - عمان : الأهلية للنشر و التوزيع, 2006 . - 352ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : العوامل المؤثرة في الفاعلية التنظيمية
قياس أثر إدراك المعرفة في تنظيفها لدى المنظمات الأردنية
الرقابة الإدارية ودورها في الأداء المؤسسي باتجاه تطوير نموذج لتحسين الأداء
تحليل كفاءة وفاعلية القرارات الاستراتيجية المستندة إلى نظم المعلومات الإدارية المحوسبة في البنوك التجارية في الأردن
قياس مدى تطبيق منظمات الأعمال لاستراتيجيات التغيير والتطوير وأثرهاعلى الفاعلية
دور تكنولوجيا المعلومات في إعادة عمليات الأعمال
تقييم أثر تطبيق استراتيجيات التحجيم على الأداء المؤسسي للشركات الصناعية الأردنية
أثر النمط القيادي لرؤساء الأقسام على السلوك الإبداعي لدى المرؤوسين المباشرين
قياس الرضى الوظيفي لدى العاملين في الجهاز المصرفي الأردني وأثره على الأداء
الذكاء العاطفي كمهارة للقادة الإداريينExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/146694 A/658.750 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt Permalink