BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد أبوسمرة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إستراتيجبات الإعلام العسكري والحربي / محمد أبوسمرة
Titre : إستراتيجبات الإعلام العسكري والحربي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 192ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-39-3 Note générale : مؤلفات الكاتب Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام الحكومي،العلوم العسكرية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
المقدمة
المدخل الي الاعلام العسكري والحربي
الحرب النفسية ودور الاعلام العسكري
الخاتمةإستراتيجبات الإعلام العسكري والحربي [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2011 . - 192ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-544-39-3
مؤلفات الكاتب
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام الحكومي،العلوم العسكرية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
المقدمة
المدخل الي الاعلام العسكري والحربي
الحرب النفسية ودور الاعلام العسكري
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/188523 A/302.211 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إستراتيجيات الإعلام التربوي / محمد أبوسمرة
Titre : إستراتيجيات الإعلام التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن [عمان] : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 232ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : دول الخليج العربي،التعلم ،طرق التعلم Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الفهرس
المقدمة
مفهوم الاعلام التربوي
مفهوم العلاقة بين التربية والاعلام التربوي
عناصر التعليم او التربية والتعليم
عناصر الاعلام التربوي
مفهوم العلاقة بين التعليم والاعلام التربوي
اولا:مفهوم الاعلام
ثانيا:التأثير الاعلامي ودعائمه
ثالثا:الاعلام والتعليم
رابعا:الاعلام التربوي
خامسا:ماذا نريد من الاعلام التربوي
مفهوم العلاقة بين العملية التعليمية والاعلام التربوي
الاعلام التربوي والعملية التعليمية
نحو استراتيجية وطنية لثقافة الطفل
الاهتمام بثقافة الطفل
ثقافة الطفل بين البيت والمدرسة
دور الاعلام في ثقافة الطفل
استراتيجيات الاعلام الثقافي في المجالين المرئي والمسموع
استراتيجيات الاعلام الثقافي بين الانترنت وتكنولوجيا المعلومات
استخدام الانترنت في المجال الثقافي
التشريعات الثقافية ودورها في السياسية الثقافية والاعلام التربوي
الاعلام التربوي في رياض الاطفال
تجربة الاعلام التربوي في دول الخليج العربي
الامارات العربية المتحدة
مملكة البحرين
المملكة العربية السعودية
سلطة عمان
قطر
تعليق وملاحظات على تجربة دول الخليج العربي في الاعلام التربوي
التوصيات الهامة في شؤون الاعلام التربوي
بعض التجارب الدولية في الاعلام التربوي
اليابان
السويد
كندا
الولايات المتحدة الامريكية
دور الاعلام التربوي في تدعيم الانتماء الوطني/تجربة فلسطينية
تحديات الاعلام التربوي العربي
1-شريحة الطفل
2-شريحة المرأة
المدارس العربية ودورها في مواجهة التحديات في الاعلام التربوي
التحدي الاقتصادي
التحدي الاجتماعي
التحدي السياسي
التحدي الثقافي
التحدي القومي
الاعلام التربوي والاشراف التربوي
الاتصال والاعلام التربوي
التربية المهنية والاعلام التربوي
المؤسسات التربوية والاعلام التربوي
الادارة التربوية والاعلام التربوي
الاعلام التربوي والسلوك الانساني
التعلم والسلوك الانساني والاعلام التربوي
العلاقة بين الذكاء والسلوك والاعلام التربوي
السلوك وعلم النفس الاجتماعي والاعلام التربوي
الاعلام التربوي في السلوك الانساني والصحة النفسية
المدرسة والصحة النفسية وعلاقة ذلك بالسلوك والاعلام التربوي
لماذا الاهتمام بالصحة المدرسية والصحة النفسية للطلاب؟
العنف المدرسي والاعلام التربوي
أشكال العنف
الاعلام التربوي والنشاط المدرسي
الاعلام التربوي في أدب الاطفال
الاعلام التربوي والامن الاعلامي
الاعلام التربوي والتفكير الابداعي في المدرسة
الاعلام التربوي والاعلام الدولي
الاعلام التربوي والنشاط الصحفي المدرسي
مفهوم الصحافة
تدريب الطلبة على الصحافة
خصوصيات الصحافة المدرسية
أنواع الصحف المدرسية
الاخراج الصحفي المدرسي للصحف والمجلات
الاذاعة المدرسية
اهداف الاذاعة المدرسية
الاخراج الصحفي في الاذاعة المدرسية
مفاهيم حول الصحافة المدرسية والاذاعة المدرسية
كيفية تحسين دور الصحافة المدرسية في التربية والتعليم
أسئلة وأجوبة حول الصحافة المدرسية ودور الدعم المدرسي لها
التلفزيون المدرسي في الاعلام التربوي والصحافة المدرسية
التلفزيون التعليمي
انواع البرامج التلفزيونية للتلفزيون المدرسي
الخاتمة
المراجعإستراتيجيات الإعلام التربوي [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - الأردن (عمان) : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2009 . - 232ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : دول الخليج العربي،التعلم ،طرق التعلم Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الفهرس
المقدمة
مفهوم الاعلام التربوي
مفهوم العلاقة بين التربية والاعلام التربوي
عناصر التعليم او التربية والتعليم
عناصر الاعلام التربوي
مفهوم العلاقة بين التعليم والاعلام التربوي
اولا:مفهوم الاعلام
ثانيا:التأثير الاعلامي ودعائمه
ثالثا:الاعلام والتعليم
رابعا:الاعلام التربوي
خامسا:ماذا نريد من الاعلام التربوي
مفهوم العلاقة بين العملية التعليمية والاعلام التربوي
الاعلام التربوي والعملية التعليمية
نحو استراتيجية وطنية لثقافة الطفل
الاهتمام بثقافة الطفل
ثقافة الطفل بين البيت والمدرسة
دور الاعلام في ثقافة الطفل
استراتيجيات الاعلام الثقافي في المجالين المرئي والمسموع
استراتيجيات الاعلام الثقافي بين الانترنت وتكنولوجيا المعلومات
استخدام الانترنت في المجال الثقافي
التشريعات الثقافية ودورها في السياسية الثقافية والاعلام التربوي
الاعلام التربوي في رياض الاطفال
تجربة الاعلام التربوي في دول الخليج العربي
الامارات العربية المتحدة
مملكة البحرين
المملكة العربية السعودية
سلطة عمان
قطر
تعليق وملاحظات على تجربة دول الخليج العربي في الاعلام التربوي
التوصيات الهامة في شؤون الاعلام التربوي
بعض التجارب الدولية في الاعلام التربوي
اليابان
السويد
كندا
الولايات المتحدة الامريكية
دور الاعلام التربوي في تدعيم الانتماء الوطني/تجربة فلسطينية
تحديات الاعلام التربوي العربي
1-شريحة الطفل
2-شريحة المرأة
المدارس العربية ودورها في مواجهة التحديات في الاعلام التربوي
التحدي الاقتصادي
التحدي الاجتماعي
التحدي السياسي
التحدي الثقافي
التحدي القومي
الاعلام التربوي والاشراف التربوي
الاتصال والاعلام التربوي
التربية المهنية والاعلام التربوي
المؤسسات التربوية والاعلام التربوي
الادارة التربوية والاعلام التربوي
الاعلام التربوي والسلوك الانساني
التعلم والسلوك الانساني والاعلام التربوي
العلاقة بين الذكاء والسلوك والاعلام التربوي
السلوك وعلم النفس الاجتماعي والاعلام التربوي
الاعلام التربوي في السلوك الانساني والصحة النفسية
المدرسة والصحة النفسية وعلاقة ذلك بالسلوك والاعلام التربوي
لماذا الاهتمام بالصحة المدرسية والصحة النفسية للطلاب؟
العنف المدرسي والاعلام التربوي
أشكال العنف
الاعلام التربوي والنشاط المدرسي
الاعلام التربوي في أدب الاطفال
الاعلام التربوي والامن الاعلامي
الاعلام التربوي والتفكير الابداعي في المدرسة
الاعلام التربوي والاعلام الدولي
الاعلام التربوي والنشاط الصحفي المدرسي
مفهوم الصحافة
تدريب الطلبة على الصحافة
خصوصيات الصحافة المدرسية
أنواع الصحف المدرسية
الاخراج الصحفي المدرسي للصحف والمجلات
الاذاعة المدرسية
اهداف الاذاعة المدرسية
الاخراج الصحفي في الاذاعة المدرسية
مفاهيم حول الصحافة المدرسية والاذاعة المدرسية
كيفية تحسين دور الصحافة المدرسية في التربية والتعليم
أسئلة وأجوبة حول الصحافة المدرسية ودور الدعم المدرسي لها
التلفزيون المدرسي في الاعلام التربوي والصحافة المدرسية
التلفزيون التعليمي
انواع البرامج التلفزيونية للتلفزيون المدرسي
الخاتمة
المراجعExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164359 A/302.138 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإتصال الإداري و الإعلامي / محمد أبوسمرة
Titre : الإتصال الإداري و الإعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن [عمان] : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 216ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال الجماهيري؛الاعلام؛ادارة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
مفهوم الاتصال
العملية الادارية والاتصال
مفهوم الادارية والعملية الادارية
تعريف ومفهوم الادارة
البيروقراطية والاتصال
اهمية الاتصالات في ادارة المنشآت
كيف تتم عملية الاتصال؟
شبكات الاتصال
انواع الاتصال
المعوقات التي تواجه الأفقي
الاتصال الرسمي والاتصال غير الرسمي
الاتصالات الداخلية والاتصالات الخارجية
الاتصال الشخصي والاتصال الجماهيري
أهمي الاتصال الفعال
اعدادعملية الاتصال الفعال
أهداف عملية الاتصال وعناصر الاتصال،وملاحظات هامة عليها
أساليب الاتصال
عقبات الاتصال
عملية الاتصال ودور الادارة المالية
وصف وظيفي لمدير مالي في مشروع صناعي
مسؤوليات المدير المالي
الاتصال والكفاءة الانتاجية للأفراد
حالات عملية في الاتصال الفعال وادارة الأفراد في المنشأة
بعض الارشادات عند تحليل الحالات العملية
التصال وفهم السلوك الانساني
العلاقات الانسانية والاتصالات خلال العملية الادارية
الاتصال وفهم العلاقات الانسانية وتنميتها
أهم المفاهيم السلوكية واستخدامات ادارة الأفراد لها
المقومات السلوكية لوظائف ادارة الأفراد
الكفاءة الانتاجية من خلال وظائف الادارة وعنصر الاتصال
ادارة الأفراد ونجاح عملية الاتصال
الاتصال والتدريب الاداري
الاتصال وأساليب التنمية الادارية
الاتصال وقت الأزمات والكوارث
الاتصال في التجارة الالكترونية
أدوات ووسائل الاتصال ومزاياها وعيوبها
الصحف
المجلات
الاذاعة(الراديو)
التلفزيون
السينما
وسيلة الاعلام المباشر بالبريد
الملصقات واللافتات
شبكة المعلومات الدولية
كيف يتم اختيار أدارة أو وسيلة الاتصال؟
تقييم وسيلة الاتصال المستخدمة والوسائل الأخرى والرقابة عليها
العلاقة بين الاتصال والرأى العام
تأثير وسائل الاتصال على الرأي العام
الاتصال والعلاقات الدولية
الاتصال من خلال نشرة الأخبار
برامج الأخبار والتحقيقات التلفزيونية
الاتصال والاعلام التربوي
الاتصالات العلنية والاتصالات السرية
ارشادات ضرورية ونصائح للعاملين في حقل الاتصال
رأينا حول عملية الاتصالالإتصال الإداري و الإعلامي [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - الأردن (عمان) : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2008 . - 216ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال الجماهيري؛الاعلام؛ادارة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
مفهوم الاتصال
العملية الادارية والاتصال
مفهوم الادارية والعملية الادارية
تعريف ومفهوم الادارة
البيروقراطية والاتصال
اهمية الاتصالات في ادارة المنشآت
كيف تتم عملية الاتصال؟
شبكات الاتصال
انواع الاتصال
المعوقات التي تواجه الأفقي
الاتصال الرسمي والاتصال غير الرسمي
الاتصالات الداخلية والاتصالات الخارجية
الاتصال الشخصي والاتصال الجماهيري
أهمي الاتصال الفعال
اعدادعملية الاتصال الفعال
أهداف عملية الاتصال وعناصر الاتصال،وملاحظات هامة عليها
أساليب الاتصال
عقبات الاتصال
عملية الاتصال ودور الادارة المالية
وصف وظيفي لمدير مالي في مشروع صناعي
مسؤوليات المدير المالي
الاتصال والكفاءة الانتاجية للأفراد
حالات عملية في الاتصال الفعال وادارة الأفراد في المنشأة
بعض الارشادات عند تحليل الحالات العملية
التصال وفهم السلوك الانساني
العلاقات الانسانية والاتصالات خلال العملية الادارية
الاتصال وفهم العلاقات الانسانية وتنميتها
أهم المفاهيم السلوكية واستخدامات ادارة الأفراد لها
المقومات السلوكية لوظائف ادارة الأفراد
الكفاءة الانتاجية من خلال وظائف الادارة وعنصر الاتصال
ادارة الأفراد ونجاح عملية الاتصال
الاتصال والتدريب الاداري
الاتصال وأساليب التنمية الادارية
الاتصال وقت الأزمات والكوارث
الاتصال في التجارة الالكترونية
أدوات ووسائل الاتصال ومزاياها وعيوبها
الصحف
المجلات
الاذاعة(الراديو)
التلفزيون
السينما
وسيلة الاعلام المباشر بالبريد
الملصقات واللافتات
شبكة المعلومات الدولية
كيف يتم اختيار أدارة أو وسيلة الاتصال؟
تقييم وسيلة الاتصال المستخدمة والوسائل الأخرى والرقابة عليها
العلاقة بين الاتصال والرأى العام
تأثير وسائل الاتصال على الرأي العام
الاتصال والعلاقات الدولية
الاتصال من خلال نشرة الأخبار
برامج الأخبار والتحقيقات التلفزيونية
الاتصال والاعلام التربوي
الاتصالات العلنية والاتصالات السرية
ارشادات ضرورية ونصائح للعاملين في حقل الاتصال
رأينا حول عملية الاتصالExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/137562 A/302.056 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعلام السياسي / محمد أبوسمرة
Titre : الإعلام السياسي Titre original : Political media Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 203ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-33-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام السياسي،علم الاجتماع السياسي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام السياسي
الفصل الاول:الاعلام السياسي والعنف
الفصل الثاني:الأزمات السياسية والاعلام
الفصل الثالث:الاعلام السياسي والمال السياسي
الفصل الرابع:الاعلام السياسي وجماعة الضغط
الخاتمةالإعلام السياسي = Political media [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2011 . - 203ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-544-33-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام السياسي،علم الاجتماع السياسي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
المدخل الي الاعلام السياسي
الفصل الاول:الاعلام السياسي والعنف
الفصل الثاني:الأزمات السياسية والاعلام
الفصل الثالث:الاعلام السياسي والمال السياسي
الفصل الرابع:الاعلام السياسي وجماعة الضغط
الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/188520 A/302.210 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعلام المهني / محمد أبوسمرة
Titre : الإعلام المهني Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبوسمرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 239ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-67-9 Note générale : المؤلف في سطور Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام المهني،الاتصال،إدارة الاعمال Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مفاهيم اساسية
الفصل الثاني:دور المنظمات الاهلية والحكومية والعالمية في الاعلام المهني
الفصل الثالث:الاعلام المهني والسلامة العامة
الفصل الرابع:الاعلام المهني في مجال التدريب وجودة المنتج
الفصل الخامس:دور الادارة في الاعلام المهني
الفصل السادس:الادارة الالكترونية في مجال الاعلام المهني
الفصل السابع:الاعلام المهني والاعلان
الفصل الثامن:الاعلام المهني وعلم الاجتماع
الفصل التاسع:دور الاعلام المهني في تدريب المهني
الفصل العاشر:الاعلام المهني والتاثير في الرأي العام
الفصل الحادي عشر:دور الاعلام المهني في القطاع الرياضي والصحة البدنية
الفصل الثاني عشر:الاعلام المهني السياحي المتحصص
الفصل الثالث عشر:الاعلام المهني في حقل الارشاد والعلاج النفسي والارشاد التربوي
الفصل الرابع عشر:استراتيجية مواجهة التحديات أمام الاعلام المهني والاعلام الحديث عموماالإعلام المهني [texte imprimé] / محمد أبوسمرة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 239ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-499-67-9
المؤلف في سطور
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام المهني،الاتصال،إدارة الاعمال Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مفاهيم اساسية
الفصل الثاني:دور المنظمات الاهلية والحكومية والعالمية في الاعلام المهني
الفصل الثالث:الاعلام المهني والسلامة العامة
الفصل الرابع:الاعلام المهني في مجال التدريب وجودة المنتج
الفصل الخامس:دور الادارة في الاعلام المهني
الفصل السادس:الادارة الالكترونية في مجال الاعلام المهني
الفصل السابع:الاعلام المهني والاعلان
الفصل الثامن:الاعلام المهني وعلم الاجتماع
الفصل التاسع:دور الاعلام المهني في تدريب المهني
الفصل العاشر:الاعلام المهني والتاثير في الرأي العام
الفصل الحادي عشر:دور الاعلام المهني في القطاع الرياضي والصحة البدنية
الفصل الثاني عشر:الاعلام المهني السياحي المتحصص
الفصل الثالث عشر:الاعلام المهني في حقل الارشاد والعلاج النفسي والارشاد التربوي
الفصل الرابع عشر:استراتيجية مواجهة التحديات أمام الاعلام المهني والاعلام الحديث عموماExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166837 A/302.162 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt