BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur أحسان دهش جلاب |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة السلوك الإنساني في المنظمات / أحسان دهش جلاب
Titre : إدارة السلوك الإنساني في المنظمات Type de document : texte imprimé Auteurs : أحسان دهش جلاب, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للنشر و التوزيع:عمان Année de publication : 2016 Importance : 688ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-616-01-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : لقد جاء هذا الكتاب كي يسلط الضوء على المفردات الأساسية التي يقوم عليها حقل السلوك التنظيمي من خلال سبعة عشر فصلاً توزعت على ثلاثة مستويات (الفرد، والمجموعة، والمنظمة) تمثل في حقيقتها مستويات فهم السلوك الإنساني في المنظمات، فعلى مستوى الفرد تم التعاطي مع المفردات المهمة للسلوك على وفق نوعين من العمليات هماك العمليات المعرفية وتتضمن كل من الإتجاهات، الإدراك وإدارة والإنطباع، والشخصية؛ والعمليات النفسية التي تتضمن كل من الضغط والدافعية، والتعلم التنظيمي.
أما على مستوى المجموعة فقد تم التعاطي مع عناصرها الرئيسة على وفق نوعين من التصنيفات هما: ديناميكيات المجموعة وتتضمن كل من مجموعات العمل والعمل الفرقي، والفرد - المجموعة ويتضمن كل من الصراع والتفاوض والقوة والسياسة والتمكين.
أما على مستوى المنظمة فقد تم التعاطي مع موضوعاتها الأساسية على وفق نوعين من التصنيفات هما: العمليات التنظيمية والتي تتضمن كل من القيادة والإتصالات وإتخاذ القرار، والديناميكيات التنظيمية وفيها تم تناول الثقافة التنظيمية والتغيير التنظيمي.
Note de contenu : الفصل الاول:السلوك التنظيمي والعلاقات الإنسانية
الفصل الثاني:مقدمة في السلوك التنظيمي
الفصل الثالث:الاتجاهات
الفصل الرابع:الإدراك وغدارة الانطباع
الفصل الخامس:الشخصية
الفصل السادس:الضغط
الفصل السابع:الدافعية
الفصل الثامن:التعلم التنظيمي
الفصل التاسع:مجموعات العمل
الفصل العاشر:العمل الفرقي
الفصل الحادي عشر:الصراع والتفاوض
الفصل الثاني عشر:القوة والسياسية والتمكين
الفصل الثاني عشر:القيادة
الفصل الرابع عشر:الاتصال
الفصل الخامس عشر:اتخاذ القرار
الفصل السادس عشر:الثقافة التنظيمية
الفصل السابع عشر:التغيير التنظيميإدارة السلوك الإنساني في المنظمات [texte imprimé] / أحسان دهش جلاب, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : دار صفاء للنشر و التوزيع:عمان, 2016 . - 688ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-616-01-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : لقد جاء هذا الكتاب كي يسلط الضوء على المفردات الأساسية التي يقوم عليها حقل السلوك التنظيمي من خلال سبعة عشر فصلاً توزعت على ثلاثة مستويات (الفرد، والمجموعة، والمنظمة) تمثل في حقيقتها مستويات فهم السلوك الإنساني في المنظمات، فعلى مستوى الفرد تم التعاطي مع المفردات المهمة للسلوك على وفق نوعين من العمليات هماك العمليات المعرفية وتتضمن كل من الإتجاهات، الإدراك وإدارة والإنطباع، والشخصية؛ والعمليات النفسية التي تتضمن كل من الضغط والدافعية، والتعلم التنظيمي.
أما على مستوى المجموعة فقد تم التعاطي مع عناصرها الرئيسة على وفق نوعين من التصنيفات هما: ديناميكيات المجموعة وتتضمن كل من مجموعات العمل والعمل الفرقي، والفرد - المجموعة ويتضمن كل من الصراع والتفاوض والقوة والسياسة والتمكين.
أما على مستوى المنظمة فقد تم التعاطي مع موضوعاتها الأساسية على وفق نوعين من التصنيفات هما: العمليات التنظيمية والتي تتضمن كل من القيادة والإتصالات وإتخاذ القرار، والديناميكيات التنظيمية وفيها تم تناول الثقافة التنظيمية والتغيير التنظيمي.
Note de contenu : الفصل الاول:السلوك التنظيمي والعلاقات الإنسانية
الفصل الثاني:مقدمة في السلوك التنظيمي
الفصل الثالث:الاتجاهات
الفصل الرابع:الإدراك وغدارة الانطباع
الفصل الخامس:الشخصية
الفصل السادس:الضغط
الفصل السابع:الدافعية
الفصل الثامن:التعلم التنظيمي
الفصل التاسع:مجموعات العمل
الفصل العاشر:العمل الفرقي
الفصل الحادي عشر:الصراع والتفاوض
الفصل الثاني عشر:القوة والسياسية والتمكين
الفصل الثاني عشر:القيادة
الفصل الرابع عشر:الاتصال
الفصل الخامس عشر:اتخاذ القرار
الفصل السادس عشر:الثقافة التنظيمية
الفصل السابع عشر:التغيير التنظيميExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/277329 A/658.1591 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق وفق منظور فلسفي ومعرفي معاصر / أحسان دهش جلاب
Titre : التسويق وفق منظور فلسفي ومعرفي معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : أحسان دهش جلاب, Auteur Editeur : الوراق للنشر والتوزيع (عمان) Année de publication : 2009 Importance : 813ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : شهدت منظمات الأعمال تغييرات متسارعة ومثيرة للإهتمام بنفس الوقت، وهذه التغييرات امتدت لتشمل كافة الميادين.
والملاحظ أن هناك مياديناً معينة قد استحوذت على النصيب الأكبر كي تستحق أن يقال عنها أنها ميادين متجددة مع الوقت.
وفي إطار هذا الموقف يرد ذكر الميدان التسويقي، ففي الوقت الذي كانت فيه بدايات هذا النشاط مقتصرة على المفهوم البيعي والعمل بقانون "أن العرض يخلق الطلب الخاص به" يؤشر لهذا الميدان اهتمامه بالزبون وحاجاته ورغباته التي يجب التعرف عليها وتحديدها قبل المباشرة بالعملية الإنتاجية.
وإذا ما سلمنا بالبديهية القائلة بأن حاجات الزبائن ورغباتهم تتغير مع مرور الوقت، فإن هذا الجانب يسترعي من المنظمات ممثلة بإدارة التسويق، أن تهتم بما وراء توقعات الزبون الأمر الذي يستلزم منها بالضرورة أن تواكب كافة المستجدات ذات الصلة المباشرة وغير المباشرة بالزبون والجهات المختلفة التي تتعاطى معه.
للعمل التسويقي أسسه العلمية فضلاً عن مهاراته العملية، فالتسويقي الناجح هو التسويقي الذي يدخر من الأسس والمبادئ التسويقية شيئاً وبنفس الوقت يكون قد اكتسب مهارات التعاطي مع الزبون والمواقف التي قد تتطلب منه التصرف بمهنية عالية.
ومن هذا المنطلق جاء هذا الكتاب كي يركز على الأصول العلمية لميدان التسويق فضلاً عن استعراض بعض التجارب التي مرت بها المنظمات الرائدة في المجتمعات الغربية.
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم أساسية في التسويق
الفصل الثاني:فلسفة إدارة التسويق
الفصل الثالث:عملية إدارة التسويق
الفصل الرابع:البيئةالتسويقية
الفصل الخامس:سلوك المستهلك واتخاذ قرارات الشراء
الفصل السادس:عملية إعادة الشراء المنقحة
الفصل السابع:نظام المعلومات التسويقية
الفصل الثامن:بحوث التسويق
الفصل التاسع:تجزئة السوق
الفصل العاشر:المنتوج
الفصل الحادي عشر:التسعير
الفصل الثاني عشر:التوزيع المادي والقنوات التسويقية
الفصل الثالث عشر:الترويج
الفصل الرابع عشر:الإعلان
الفصل الخامس عشر:ترويج المبيعات
الفصل السادس عشر:البيع الشخصي
الفصل السابع عشر:العلاقات العامة
الفصل الثامن عشر:العلامة والتعبئة والتغليف والتبيين
الفصل التاسع عشر:تسويق الخدمات
الفصل العشرون:المعرفة السوقية
الفصل الحادي والعشرون:إدارة علاقات الزبون
الفصل الثاني والعشرون:التسويق الدولي
الفصل الثالث والعشرون:التسويق الإلكتروني
الفصل الرابع والعشرون:التسويق الازرق والتحرك الإستراتيجي لابتكار قيمة الزبائنالتسويق وفق منظور فلسفي ومعرفي معاصر [texte imprimé] / أحسان دهش جلاب, Auteur . - [S.l.] : الوراق للنشر والتوزيع (عمان), 2009 . - 813ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : شهدت منظمات الأعمال تغييرات متسارعة ومثيرة للإهتمام بنفس الوقت، وهذه التغييرات امتدت لتشمل كافة الميادين.
والملاحظ أن هناك مياديناً معينة قد استحوذت على النصيب الأكبر كي تستحق أن يقال عنها أنها ميادين متجددة مع الوقت.
وفي إطار هذا الموقف يرد ذكر الميدان التسويقي، ففي الوقت الذي كانت فيه بدايات هذا النشاط مقتصرة على المفهوم البيعي والعمل بقانون "أن العرض يخلق الطلب الخاص به" يؤشر لهذا الميدان اهتمامه بالزبون وحاجاته ورغباته التي يجب التعرف عليها وتحديدها قبل المباشرة بالعملية الإنتاجية.
وإذا ما سلمنا بالبديهية القائلة بأن حاجات الزبائن ورغباتهم تتغير مع مرور الوقت، فإن هذا الجانب يسترعي من المنظمات ممثلة بإدارة التسويق، أن تهتم بما وراء توقعات الزبون الأمر الذي يستلزم منها بالضرورة أن تواكب كافة المستجدات ذات الصلة المباشرة وغير المباشرة بالزبون والجهات المختلفة التي تتعاطى معه.
للعمل التسويقي أسسه العلمية فضلاً عن مهاراته العملية، فالتسويقي الناجح هو التسويقي الذي يدخر من الأسس والمبادئ التسويقية شيئاً وبنفس الوقت يكون قد اكتسب مهارات التعاطي مع الزبون والمواقف التي قد تتطلب منه التصرف بمهنية عالية.
ومن هذا المنطلق جاء هذا الكتاب كي يركز على الأصول العلمية لميدان التسويق فضلاً عن استعراض بعض التجارب التي مرت بها المنظمات الرائدة في المجتمعات الغربية.
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم أساسية في التسويق
الفصل الثاني:فلسفة إدارة التسويق
الفصل الثالث:عملية إدارة التسويق
الفصل الرابع:البيئةالتسويقية
الفصل الخامس:سلوك المستهلك واتخاذ قرارات الشراء
الفصل السادس:عملية إعادة الشراء المنقحة
الفصل السابع:نظام المعلومات التسويقية
الفصل الثامن:بحوث التسويق
الفصل التاسع:تجزئة السوق
الفصل العاشر:المنتوج
الفصل الحادي عشر:التسعير
الفصل الثاني عشر:التوزيع المادي والقنوات التسويقية
الفصل الثالث عشر:الترويج
الفصل الرابع عشر:الإعلان
الفصل الخامس عشر:ترويج المبيعات
الفصل السادس عشر:البيع الشخصي
الفصل السابع عشر:العلاقات العامة
الفصل الثامن عشر:العلامة والتعبئة والتغليف والتبيين
الفصل التاسع عشر:تسويق الخدمات
الفصل العشرون:المعرفة السوقية
الفصل الحادي والعشرون:إدارة علاقات الزبون
الفصل الثاني والعشرون:التسويق الدولي
الفصل الثالث والعشرون:التسويق الإلكتروني
الفصل الرابع والعشرون:التسويق الازرق والتحرك الإستراتيجي لابتكار قيمة الزبائنExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/188910 A/658.1102 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt فرق العمل / أحسان دهش جلاب
Titre : فرق العمل : مدخل مفاهيمي متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : أحسان دهش جلاب, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 144ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-847-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:فرق العمل :تأطير نظري
الفصل الثاني:اسس بناء الفريق
الفصل الثالث:فاعلية فرق العمل
الفصل الرابع:اداء الفريق
الفصل الخامس:قياس اداء الفريقفرق العمل : مدخل مفاهيمي متكامل [texte imprimé] / أحسان دهش جلاب, Auteur . - ط1 . - عمان : دار صفاء للنشر والتوزيع, 2013 . - 144ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-847-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:فرق العمل :تأطير نظري
الفصل الثاني:اسس بناء الفريق
الفصل الثالث:فاعلية فرق العمل
الفصل الرابع:اداء الفريق
الفصل الخامس:قياس اداء الفريقExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/209294 A/658.1211 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt