BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد صالح المؤذن |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : مبادئ التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد صالح المؤذن, Auteur Editeur : دار الثقافة النشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 449ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-001-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كان ينظر الى التسويق سابقا على أنه مجرد تصريف مانتجته منشآت الأعمال من سلع وخدمات، بل التخلص منها إلا أنه الآن بدأ يأخذ أبعادا جديدة تختلف عن تلك السابقة ويبرز دور الكتاب هنا من حيث تقديم التسوق على انه ممارسة مهنة في حياة المنشأت ومن ثم في ازدهار البلدان ورفاهية شعوبها كل ذلك كان من خلال استعراض دقيق ومتعمق لمبادئ التسويق ووظائفه تطبيقاته حيث استهل الحديث بتوضيح بعض المفاهيم والمصطلحات التسويقية وتطرق أيضا الى أهمية التسويق والمراحل التطورية التي مر بها ثم يمضي عن تكاليف التسويق حيث يبين أهمية دراسة هذه التكاليف وتقييم مستوياتتها كما ركز على نظرية النظم مبينا دورها وأهميتها في حياة منشأت الأعمال ومما احتواه هذا الكتاب البيئة التسويقية الداخلية والخارجية.
وناقش كذلك أهمية دراسة السلع وأنواعها واستراتياتتها التسويقية كما خصص جزءا للحديث عن الخدمات إذ أبرز أنواع الخدمات مع توضيح مفهومها كما بين أهمية الخدمات وخصائصها ولما كان المستهلك محمور العملية التسويقية والبداية الاساسية في تخصيص الموارد الاقتصادية المختلفة لذا كان من دراسة سلوك المستهلك وأنواع هذا السلوك وكذلك الحديث عن دوافع الشراء لدى المستهلك تطرق الى موضوع التسعير حيث أشار الى أهمية التسعير والعوامل المؤثرة في قرارته مركزا في الوقت نفسه على سياسات التسعير وطرقه ومشيرا الى العلاقة بين السعر والجودة كذلك بحث في الامر التوزيع فتناول التوزيع المباشر وغير المباشر.
Note de contenu : الفصل الاول:مصطلحات ومفاهيم تسويقية
الفصل الثاني:أهمية التسويق وتطوره
الفصل الثالث:وظائف ادارة التسويق وتنظيمها الإداري
الفصل الرابع:تكاليف التسويق
الفصل الخامس:التسويق ونظرية النظم
الفصل السادس:البيئة التسويقية
الفصل السابع:السلع
الفصل الثامن:الخدمات
الفصل التاسع:سلوك المستهلك
الفصل العاشر:تجزئة السوق
الفصل الحادي عشر:المنتجات
الفصل الثاني عشر:التسعير
الفصل الثالث عشر:التوزيع
الفصل الرابع عشر:الترويجمبادئ التسويق [texte imprimé] / محمد صالح المؤذن, Auteur . - القاهرة : دار الثقافة النشر والتوزيع, 2011 . - 449ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-16-001-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كان ينظر الى التسويق سابقا على أنه مجرد تصريف مانتجته منشآت الأعمال من سلع وخدمات، بل التخلص منها إلا أنه الآن بدأ يأخذ أبعادا جديدة تختلف عن تلك السابقة ويبرز دور الكتاب هنا من حيث تقديم التسوق على انه ممارسة مهنة في حياة المنشأت ومن ثم في ازدهار البلدان ورفاهية شعوبها كل ذلك كان من خلال استعراض دقيق ومتعمق لمبادئ التسويق ووظائفه تطبيقاته حيث استهل الحديث بتوضيح بعض المفاهيم والمصطلحات التسويقية وتطرق أيضا الى أهمية التسويق والمراحل التطورية التي مر بها ثم يمضي عن تكاليف التسويق حيث يبين أهمية دراسة هذه التكاليف وتقييم مستوياتتها كما ركز على نظرية النظم مبينا دورها وأهميتها في حياة منشأت الأعمال ومما احتواه هذا الكتاب البيئة التسويقية الداخلية والخارجية.
وناقش كذلك أهمية دراسة السلع وأنواعها واستراتياتتها التسويقية كما خصص جزءا للحديث عن الخدمات إذ أبرز أنواع الخدمات مع توضيح مفهومها كما بين أهمية الخدمات وخصائصها ولما كان المستهلك محمور العملية التسويقية والبداية الاساسية في تخصيص الموارد الاقتصادية المختلفة لذا كان من دراسة سلوك المستهلك وأنواع هذا السلوك وكذلك الحديث عن دوافع الشراء لدى المستهلك تطرق الى موضوع التسعير حيث أشار الى أهمية التسعير والعوامل المؤثرة في قرارته مركزا في الوقت نفسه على سياسات التسعير وطرقه ومشيرا الى العلاقة بين السعر والجودة كذلك بحث في الامر التوزيع فتناول التوزيع المباشر وغير المباشر.
Note de contenu : الفصل الاول:مصطلحات ومفاهيم تسويقية
الفصل الثاني:أهمية التسويق وتطوره
الفصل الثالث:وظائف ادارة التسويق وتنظيمها الإداري
الفصل الرابع:تكاليف التسويق
الفصل الخامس:التسويق ونظرية النظم
الفصل السادس:البيئة التسويقية
الفصل السابع:السلع
الفصل الثامن:الخدمات
الفصل التاسع:سلوك المستهلك
الفصل العاشر:تجزئة السوق
الفصل الحادي عشر:المنتجات
الفصل الثاني عشر:التسعير
الفصل الثالث عشر:التوزيع
الفصل الرابع عشر:الترويجExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/209319 A/658.1203 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt