BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد عمر مؤمن |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : التخطيط السياحي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عمر مؤمن Mention d'édition : ط1 Editeur : المكتب الجامعي الحديث: مصر Année de publication : 2009 Importance : 267ص Présentation : غلاف ملون.أشكال.صور Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 9774380540 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : تمكنت السياحة من تجاوز كل الأزمات وأثبتت التجارب أنها صناعة لا تنضب ولا تندثر بل تنمو عاما بعد عام رغم كل الأحداث المؤسفة التي قد تمر بها. فالسياحة هي صناعة مرتبطة بالرغبة الإنسانية في المعرفة، ولم تتأثر السياحة بتطور الإعلام وظهور شبكة الإنترنت التي تعج بالمعلومات والصور والبيانات كما توقع بعض الخبراء، بل علي العكس تماما فقد جندت السياحة هذه المعطيات التقنية الحديثة لتصبح أكثر الصناعات نمواً وازدهاراً.
وارتبط ظهور التخطيط السياحي وتطوره وكذلك أهميته ببروز السياحة كظاهرة حضارية سلوكية من ناحية وظاهرة اقتصادية اجتماعية من ناحية أخرى. وقد حظيت السياحة المعاصرة كنشاط إنساني بأهمية واعتبار كبيرين لم تحظ بهما في أي عصر من العصور السابقة، لقد نجم عن النشاطات السياحية الكثيفة نتائج وآثار اقتصادية واجتماعية وثقافية وبيئية عمرانية كان لها أثر عظيم وواضح في حياة المجتمعات والشعوب في عصرنا الحاضر، الأمر الذي استدعي توجيه الاهتمام إلي ضرورة تنظيم وضبط وتوجيه تقييم هذه النشاطات للوصول إلي الأهداف المنشودة والمرغوبة وبشكل سريع وناضج. وقد ترتب علي ذلك وتبني أسلوب التخطيط السياحي كعلم متخصص يتناول بالدراسة والتحليل والتفسير جميع الأنشطة السياحية ويعمل علي تطويرها.
وهذا الكتاب عزيزي القارئ يستعرض التخطيط السياحي بصورة تفصيلية من خلال سبعة فصول، يستهلها فصل التخطيط، ثم فصل السياحة، والفصل الثالث يشرح التخطيط السياحي، وفي الفصل الرابع نتعرف علي الشركات السياحية ووكالات السفر، وفي الفصل الخامس نتدرب علي تخطيط البرامج السياحية، ومع الفصل السادس نتعلم الأساليب الحديثة في تخطيط الموارد البشرية وفي الفصل الختامي نخطط سوياً للبرامج التسويقية السياحية.
Note de contenu : الفصل الأول:التخطيط
الفصل الثاني:السياحة
الفصل الثالث:التخطيط السياحي
الفصل السابع:الشركات السياحية ووكالات السفر
الفصل الخامس:تخطيط البرامج السياحية
الفصل السادس:تخطيط الموارد البشرية
الفصل السابع:التخطيط التسويقي
التخطيط السياحي [texte imprimé] / محمد عمر مؤمن . - ط1 . - [S.l.] : المكتب الجامعي الحديث: مصر, 2009 . - 267ص : غلاف ملون.أشكال.صور ; 24×17سم.
ISSN : 9774380540
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : تمكنت السياحة من تجاوز كل الأزمات وأثبتت التجارب أنها صناعة لا تنضب ولا تندثر بل تنمو عاما بعد عام رغم كل الأحداث المؤسفة التي قد تمر بها. فالسياحة هي صناعة مرتبطة بالرغبة الإنسانية في المعرفة، ولم تتأثر السياحة بتطور الإعلام وظهور شبكة الإنترنت التي تعج بالمعلومات والصور والبيانات كما توقع بعض الخبراء، بل علي العكس تماما فقد جندت السياحة هذه المعطيات التقنية الحديثة لتصبح أكثر الصناعات نمواً وازدهاراً.
وارتبط ظهور التخطيط السياحي وتطوره وكذلك أهميته ببروز السياحة كظاهرة حضارية سلوكية من ناحية وظاهرة اقتصادية اجتماعية من ناحية أخرى. وقد حظيت السياحة المعاصرة كنشاط إنساني بأهمية واعتبار كبيرين لم تحظ بهما في أي عصر من العصور السابقة، لقد نجم عن النشاطات السياحية الكثيفة نتائج وآثار اقتصادية واجتماعية وثقافية وبيئية عمرانية كان لها أثر عظيم وواضح في حياة المجتمعات والشعوب في عصرنا الحاضر، الأمر الذي استدعي توجيه الاهتمام إلي ضرورة تنظيم وضبط وتوجيه تقييم هذه النشاطات للوصول إلي الأهداف المنشودة والمرغوبة وبشكل سريع وناضج. وقد ترتب علي ذلك وتبني أسلوب التخطيط السياحي كعلم متخصص يتناول بالدراسة والتحليل والتفسير جميع الأنشطة السياحية ويعمل علي تطويرها.
وهذا الكتاب عزيزي القارئ يستعرض التخطيط السياحي بصورة تفصيلية من خلال سبعة فصول، يستهلها فصل التخطيط، ثم فصل السياحة، والفصل الثالث يشرح التخطيط السياحي، وفي الفصل الرابع نتعرف علي الشركات السياحية ووكالات السفر، وفي الفصل الخامس نتدرب علي تخطيط البرامج السياحية، ومع الفصل السادس نتعلم الأساليب الحديثة في تخطيط الموارد البشرية وفي الفصل الختامي نخطط سوياً للبرامج التسويقية السياحية.
Note de contenu : الفصل الأول:التخطيط
الفصل الثاني:السياحة
الفصل الثالث:التخطيط السياحي
الفصل السابع:الشركات السياحية ووكالات السفر
الفصل الخامس:تخطيط البرامج السياحية
الفصل السادس:تخطيط الموارد البشرية
الفصل السابع:التخطيط التسويقي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/229482 A/338.217 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : تعلم المحاسبة المالية : خطوات منهجية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عمر مؤمن, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2005 Importance : 405ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 657 Comptabilité Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم أساسية
الفصل الثاني:قواعد التسجيل المحاسبي
الفصل الثالث:التسجيل المحاسبي
الفصل الثالث:التسجيل والدورة المحاسبية
الفصل الرابع:التسجيل المحاسبي لعمليات المنشآة
الفصل الخامس:الاوراق التجارية
الفصل السادس:الأخطاء المحاسبية
الفصل السابع:القوائم الماليةتعلم المحاسبة المالية : خطوات منهجية [texte imprimé] / محمد عمر مؤمن, Auteur . - ط1 . - القاهرة : المكتب الجامعي الحديث, 2005 . - 405ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 657 Comptabilité Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم أساسية
الفصل الثاني:قواعد التسجيل المحاسبي
الفصل الثالث:التسجيل المحاسبي
الفصل الثالث:التسجيل والدورة المحاسبية
الفصل الرابع:التسجيل المحاسبي لعمليات المنشآة
الفصل الخامس:الاوراق التجارية
الفصل السادس:الأخطاء المحاسبية
الفصل السابع:القوائم الماليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/114985 A/657.446 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt