BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سامي عبد القادر سعيد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الحفلات و المؤتمرات / سامي عبد القادر سعيد
Titre : إدارة الحفلات و المؤتمرات Type de document : texte imprimé Auteurs : سامي عبد القادر سعيد Editeur : مجموعة النيل العربية Année de publication : 2004 Importance : 337ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5919-93-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : برزت سياحة المؤتمرات كنوع مهم من أنواع السياحة في جميع أنحاء العالم، حيث أصبح من السائد الآن إقامة مراكز المؤتمرات والفنادق والمطارات في أماكن سياحية.
وكأي نشاط يحتوي على كثير من الوظائف والأنشطة المساعدة- الأمر الذي ينطبق على نشاط الحفلات والمؤتمرات- فإنه يلزم لإنجاح هذا النشاط أن يدار بأسلوب سليم ينظم العمل به، ومن هنا قدمنا هذا الكتاب، والذي احتوي في ثناياه على كل ما يتعلق بعملية إدارة مختلف أنواع الحفلات، والمؤتمرات، والاجتماعات، وما تتضمنه من تفاصيل ليستفيد منه كل من يعمل بمجال السياحة بشكل عام وبمجال الحفلات والمؤتمرات بشكل خاص
Note de contenu : الباب الأول: قواعج العمل في إدارة الحفلات والمؤتمرات
الفصل الأول:التوصيف الوظيفي للعاملين بإدارة الحفلات والمؤتمرات
الفصل الثاني:الأثاث والأدوات
الفصل الثالث:إدارة الحفلات والمؤتمرات
الباب الثاني:إعداد وتجهيز الحفلات والمؤتمرات
الفصل الأول:أنواع الحفلات والمؤتمرات
الفصل الثاني:البوفيهات
الفصل الثالث:إعداد وتجهيز الحفلات الخارجية
الباب الثالث:الخدمة في الحفلات والمؤتمرات
الفصل الأول:توجيه الدعوات
الفصل الثاني:كيفية تنظيم الحفلات
الفصل الثالث:مرحلة غلق القاعات
الباب الرابع:نماذج لقوائم الطعام الشائعة في الحفلات والمؤتمرات
الفصل الأول:بعض قوائم البوفيهات وقوائم حسب الطلب الشائعة
إدارة الحفلات و المؤتمرات [texte imprimé] / سامي عبد القادر سعيد . - القاهرة : مجموعة النيل العربية, 2004 . - 337ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-5919-93-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : برزت سياحة المؤتمرات كنوع مهم من أنواع السياحة في جميع أنحاء العالم، حيث أصبح من السائد الآن إقامة مراكز المؤتمرات والفنادق والمطارات في أماكن سياحية.
وكأي نشاط يحتوي على كثير من الوظائف والأنشطة المساعدة- الأمر الذي ينطبق على نشاط الحفلات والمؤتمرات- فإنه يلزم لإنجاح هذا النشاط أن يدار بأسلوب سليم ينظم العمل به، ومن هنا قدمنا هذا الكتاب، والذي احتوي في ثناياه على كل ما يتعلق بعملية إدارة مختلف أنواع الحفلات، والمؤتمرات، والاجتماعات، وما تتضمنه من تفاصيل ليستفيد منه كل من يعمل بمجال السياحة بشكل عام وبمجال الحفلات والمؤتمرات بشكل خاص
Note de contenu : الباب الأول: قواعج العمل في إدارة الحفلات والمؤتمرات
الفصل الأول:التوصيف الوظيفي للعاملين بإدارة الحفلات والمؤتمرات
الفصل الثاني:الأثاث والأدوات
الفصل الثالث:إدارة الحفلات والمؤتمرات
الباب الثاني:إعداد وتجهيز الحفلات والمؤتمرات
الفصل الأول:أنواع الحفلات والمؤتمرات
الفصل الثاني:البوفيهات
الفصل الثالث:إعداد وتجهيز الحفلات الخارجية
الباب الثالث:الخدمة في الحفلات والمؤتمرات
الفصل الأول:توجيه الدعوات
الفصل الثاني:كيفية تنظيم الحفلات
الفصل الثالث:مرحلة غلق القاعات
الباب الرابع:نماذج لقوائم الطعام الشائعة في الحفلات والمؤتمرات
الفصل الأول:بعض قوائم البوفيهات وقوائم حسب الطلب الشائعة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/163482 A/338.097 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإدارة الفندقية / سامي عبد القادر سعيد
Titre : الإدارة الفندقية Type de document : texte imprimé Auteurs : سامي عبد القادر سعيد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مجموعة النيل العربية Année de publication : 2004 Importance : 427ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789775919940 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : إن السياحة أصبحت بالفعل من اهم مقومات اقتصادات الدول وأصبحت بحق أحد موارد الدخل الرئيسية لكثير من دول العالم .
والسياحة تعتمد بشكل أساسي على الخدمات التي تقوم بها الفنادق فكلما كانت هناك صناعة فندقية جيدة ومتنوعة تغطي الرغبات المختلفة للسائح أو المقيم في أي دولة كلما عاد ذلك بالنفع على السياحة بشكل عام وصناعة الفنادق بشكل خاص.
إن الموارد البشرية والمادية المكونة لصناعة الفنادق هي من أهم مكونات هذه الصناعة ووجود إدارة فعالة وناجحة لإدارة هذه الموارد وتوظيفها بشكل جيد لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها هذه الصناعة هي الاهتمام الأكبر لأي مؤسسة أو مشروع خصوصا إذا ما تعلق ذلك بصناعة السياحة والفنادق.
كما يتناول تفاصيل العمل الفندقي من كل جوانبه ويجيب على كافة التسؤلت التي ربما تدور بخلد القارئ سواء كان متخصصا أو متدربا أو طالبا علم أو باحثا عن عمل فندقي.Note de contenu : الباب الاول:الأنشطة الفندقية
الفصل الاول:الإدارات الفندقية
الفصل الثاني:مواصفات المظهر الشخصي للعاملين
الفصل الثالث:الصحة
الباب الثاني:المكاتب الأمامية وعلاقتها بالإدارة المالية
الفصل الاول:الاستقبال
الفصل الثاني:مهام مدير الاستقبال
الفصل الثالث:الاتصالات ومهمة التليفونات
الباب الثالث:الامن الصناعي
الفصل الاول:احتياطات الحريق
الفصل الثاني:الإدارة المالية
الفصل الثالث:المخازن والمشروبات
الفصل الرابع:الرقابة على الأغذية والمشروبات
الباب الرابع:إدارة الأغذية والمشروبات
الفصل الاول:الحجز في المطاعم
الفصل الثاني:مسؤولو الخدمة في المطعم
الفصل الثالث:قسم خدمة الغرف
الفصل الرابع:قسم الحفلات
الفصل الخامس:المطبخالإدارة الفندقية [texte imprimé] / سامي عبد القادر سعيد, Auteur . - ط1 . - القاهرة : مجموعة النيل العربية, 2004 . - 427ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISSN : 9789775919940
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : إن السياحة أصبحت بالفعل من اهم مقومات اقتصادات الدول وأصبحت بحق أحد موارد الدخل الرئيسية لكثير من دول العالم .
والسياحة تعتمد بشكل أساسي على الخدمات التي تقوم بها الفنادق فكلما كانت هناك صناعة فندقية جيدة ومتنوعة تغطي الرغبات المختلفة للسائح أو المقيم في أي دولة كلما عاد ذلك بالنفع على السياحة بشكل عام وصناعة الفنادق بشكل خاص.
إن الموارد البشرية والمادية المكونة لصناعة الفنادق هي من أهم مكونات هذه الصناعة ووجود إدارة فعالة وناجحة لإدارة هذه الموارد وتوظيفها بشكل جيد لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها هذه الصناعة هي الاهتمام الأكبر لأي مؤسسة أو مشروع خصوصا إذا ما تعلق ذلك بصناعة السياحة والفنادق.
كما يتناول تفاصيل العمل الفندقي من كل جوانبه ويجيب على كافة التسؤلت التي ربما تدور بخلد القارئ سواء كان متخصصا أو متدربا أو طالبا علم أو باحثا عن عمل فندقي.Note de contenu : الباب الاول:الأنشطة الفندقية
الفصل الاول:الإدارات الفندقية
الفصل الثاني:مواصفات المظهر الشخصي للعاملين
الفصل الثالث:الصحة
الباب الثاني:المكاتب الأمامية وعلاقتها بالإدارة المالية
الفصل الاول:الاستقبال
الفصل الثاني:مهام مدير الاستقبال
الفصل الثالث:الاتصالات ومهمة التليفونات
الباب الثالث:الامن الصناعي
الفصل الاول:احتياطات الحريق
الفصل الثاني:الإدارة المالية
الفصل الثالث:المخازن والمشروبات
الفصل الرابع:الرقابة على الأغذية والمشروبات
الباب الرابع:إدارة الأغذية والمشروبات
الفصل الاول:الحجز في المطاعم
الفصل الثاني:مسؤولو الخدمة في المطعم
الفصل الثالث:قسم خدمة الغرف
الفصل الرابع:قسم الحفلات
الفصل الخامس:المطبخExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/229244 A/647.003 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt