BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur إبراهيم بظاظو |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : التخطيط والتسويق السياحي باستخدام GIS Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم بظاظو Editeur : مؤسسة الوراق للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 341ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.خرائط.ملاحق Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-154-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : يرتكز هذا الكتاب على إمكانية استخدام نظام المعلومات الجغرافي في قضايا التخطيط والتسويق السياحي بصورة عامة ويتطلب ذلك الجمع بين أكثر من منهج في آن واحد كإتباع المنهج الرمزي المادي والمنهج التنظيمي والمنهج الإدراكي التصوري بغرض إبراز الشخصية الإقليمية للمواقع السياحية في الأردن وفق شمولية المناهج سالفة الذكر وتكاملها في إطار من التحليل الموضوعي القائم على مدخلات النظم والمؤدي إلى مخرجاتها واقتصرت الدراسة في معالجتها وتحليلها للمواقع السياحية في الأردن على المواقع السياحية التي تتميز بوجود السياحية وتوفر الخدمات والتسهيلات السياحية فيها Note de contenu : الفصل الأول:الإطار النظري للدراسة
الفصل الثاني:منهجية بناء قاعدة البيانات الجغرافية الخاصة بالدراسة
الفصل الثالث:مقومات صناعة السياحة
الفصل الرابع:تخطيط المواقع السياحية
الفصل الخامس:تطوير المواقع السياحية
الفصل السادس:تسويق المواقع السياحية
الفصل السابع:النتائج والتوصيات
التخطيط والتسويق السياحي باستخدام GIS [texte imprimé] / إبراهيم بظاظو . - عمان : مؤسسة الوراق للنشر و التوزيع, 2009 . - 341ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.خرائط.ملاحق ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-33-154-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : يرتكز هذا الكتاب على إمكانية استخدام نظام المعلومات الجغرافي في قضايا التخطيط والتسويق السياحي بصورة عامة ويتطلب ذلك الجمع بين أكثر من منهج في آن واحد كإتباع المنهج الرمزي المادي والمنهج التنظيمي والمنهج الإدراكي التصوري بغرض إبراز الشخصية الإقليمية للمواقع السياحية في الأردن وفق شمولية المناهج سالفة الذكر وتكاملها في إطار من التحليل الموضوعي القائم على مدخلات النظم والمؤدي إلى مخرجاتها واقتصرت الدراسة في معالجتها وتحليلها للمواقع السياحية في الأردن على المواقع السياحية التي تتميز بوجود السياحية وتوفر الخدمات والتسهيلات السياحية فيها Note de contenu : الفصل الأول:الإطار النظري للدراسة
الفصل الثاني:منهجية بناء قاعدة البيانات الجغرافية الخاصة بالدراسة
الفصل الثالث:مقومات صناعة السياحة
الفصل الرابع:تخطيط المواقع السياحية
الفصل الخامس:تطوير المواقع السياحية
الفصل السادس:تسويق المواقع السياحية
الفصل السابع:النتائج والتوصيات
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/189222 A/338.148 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الجغرافيا و المعالم السياحية Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم بظاظو Editeur : الأردن [عمان] : الوراق للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 408ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور .خرائط Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-155-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : يعد السائح وعلاقته بالمواقع السياحية الميدان الواسع لدراسة الجغرافية السياحية التي تركز على العلاقات بين عناصر البيئة ونشاطات الانسان ، والاثار المتبادلة بينهما والتي تنعكس بدورها على طبيعة المواقع السياحية . وبهذا فهي تركز على تفسير وتحليل الظواهر وخصائصها وانماطها واشكالها ، ليست مجرد وصف روتيني لهذه الظواهر ، فينصب اهتمامها على دراسة الظواهر البشرية والطبيعية وكل ما يتعلق بالانسان ونشاطه بالظواهر والعوامل الطبيعية .
Note de contenu : الفصل الأول:تاريخ البحث في جغرافية السياحة
الفصل الثاني:جغرافية الأردن السياحية
الفصل الثالث:المحميات الطبيعية
الفصل الرابع:مظاهر السطح الجغرافي وعلاقته بصناعة السياحة
الفصل الخامس:التأثيرات الجغرافية لصناعة السياحة
الفصل السادس:التوزيع الجغرافي لأنماط السياحة في الأردن
الفصل السابع:الخرائط السياحية
الفصل الثامن:استخدامات نظام المعلومات الجغرافي في السياحةالجغرافيا و المعالم السياحية [texte imprimé] / إبراهيم بظاظو . - الأردن (عمان) : الوراق للنشر و التوزيع, 2009 . - 408ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور .خرائط ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-33-155-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : يعد السائح وعلاقته بالمواقع السياحية الميدان الواسع لدراسة الجغرافية السياحية التي تركز على العلاقات بين عناصر البيئة ونشاطات الانسان ، والاثار المتبادلة بينهما والتي تنعكس بدورها على طبيعة المواقع السياحية . وبهذا فهي تركز على تفسير وتحليل الظواهر وخصائصها وانماطها واشكالها ، ليست مجرد وصف روتيني لهذه الظواهر ، فينصب اهتمامها على دراسة الظواهر البشرية والطبيعية وكل ما يتعلق بالانسان ونشاطه بالظواهر والعوامل الطبيعية .
Note de contenu : الفصل الأول:تاريخ البحث في جغرافية السياحة
الفصل الثاني:جغرافية الأردن السياحية
الفصل الثالث:المحميات الطبيعية
الفصل الرابع:مظاهر السطح الجغرافي وعلاقته بصناعة السياحة
الفصل الخامس:التأثيرات الجغرافية لصناعة السياحة
الفصل السادس:التوزيع الجغرافي لأنماط السياحة في الأردن
الفصل السابع:الخرائط السياحية
الفصل الثامن:استخدامات نظام المعلومات الجغرافي في السياحةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/142329 A/338.068 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : السياحة البيئية و أسس إستدامتها : Eco-tourism and sustainability Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم بظاظو Editeur : الأردن [عمان] : الوراق للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 835ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.خرائط.صور Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Note de contenu : الفصل التميهيدي:أسس ومفاهيم صناعة السياحة الحديثة
Ecology الفصل الأول:مفاهيم أساسية في علم البيئة
Sustainable Development الفصل الثاني:مفاهيم أساسية في التنمية المستدامة
Eco-Tourism الفصل الثالث:قواعد وأسس السياحة البيئية
Tourism Sustainable الفصل الرابع:قواعد وأسس السياحة المستدامة
Planning Ecotourismالفصل الخامس:التخطيط السياحي البيئي
الفصل السابع:أسس إعداد وبناء منتجعات السياحة البيئية
الفصل الثامن:تنمية السياحة البيئية وأسس استدامتها
الفصل التاسع:أدوات تحقيق التنمية السياحية المستدامة في السياحة البيئية
Natural Reserve الفصل العاشر:إدارة وتطوير المحميات الطبيعية
Environmental Impact Assessment In Ecotourismالفصل الحادي عشر:تقييم الأثر البيئي في السياحة البيئية
Tourism Destination Managementالفصل الثاني عشر:إدارة مواقعر السياحة البيئية
Marketing Ecotourismالفصل الثالث عشر:تسويق برامج السياحة البيئية
Remote Sensingالفصل الرابع عشر:تطبيقات الاستشعار عن بعد في السياحة البيئية
GPS Global Position Systemالفصل الخامس عشر:تطبيقات نظام التوقيع العالمي في السياحة البيئية
Geographie Information GISالفصل السادس عشر:تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في السياحة البيئية
Geomorphology Tourismالفصل السابع عشر:أسس تطوير السياحة الجيومورفولوجيةالسياحة البيئية و أسس إستدامتها : Eco-tourism and sustainability [texte imprimé] / إبراهيم بظاظو . - الأردن (عمان) : الوراق للنشر و التوزيع, 2010 . - 835ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.خرائط.صور ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Note de contenu : الفصل التميهيدي:أسس ومفاهيم صناعة السياحة الحديثة
Ecology الفصل الأول:مفاهيم أساسية في علم البيئة
Sustainable Development الفصل الثاني:مفاهيم أساسية في التنمية المستدامة
Eco-Tourism الفصل الثالث:قواعد وأسس السياحة البيئية
Tourism Sustainable الفصل الرابع:قواعد وأسس السياحة المستدامة
Planning Ecotourismالفصل الخامس:التخطيط السياحي البيئي
الفصل السابع:أسس إعداد وبناء منتجعات السياحة البيئية
الفصل الثامن:تنمية السياحة البيئية وأسس استدامتها
الفصل التاسع:أدوات تحقيق التنمية السياحية المستدامة في السياحة البيئية
Natural Reserve الفصل العاشر:إدارة وتطوير المحميات الطبيعية
Environmental Impact Assessment In Ecotourismالفصل الحادي عشر:تقييم الأثر البيئي في السياحة البيئية
Tourism Destination Managementالفصل الثاني عشر:إدارة مواقعر السياحة البيئية
Marketing Ecotourismالفصل الثالث عشر:تسويق برامج السياحة البيئية
Remote Sensingالفصل الرابع عشر:تطبيقات الاستشعار عن بعد في السياحة البيئية
GPS Global Position Systemالفصل الخامس عشر:تطبيقات نظام التوقيع العالمي في السياحة البيئية
Geographie Information GISالفصل السادس عشر:تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في السياحة البيئية
Geomorphology Tourismالفصل السابع عشر:أسس تطوير السياحة الجيومورفولوجيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157399 A/338.081 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt