BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبد الفتاح أبو معال |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أثر وسائل الإعلام على تعليم الأطفال و تثقيفهم / عبد الفتاح أبو معال
Titre : أثر وسائل الإعلام على تعليم الأطفال و تثقيفهم Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الفتاح أبو معال, Auteur Editeur : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 264ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-00-249-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : وسائل الإعلام؛الأنشطة المدرسية؛الاعلام؛وسائل الاتصال الجماهيري؛الأطفال؛رعاية الطفولة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : جاءت هذه الدراسة في هذا الكتاب، لتبين أهمية الوسائل الإعلامية في حياة الأطفال، من حيث بناء شخصياتهم، واكسابهم ما يلزم من المهارات التي تعدهم الإعداد الأفضل للحياة في حاضرها ومستقبلها، ولتظهر دورها كوسائل تعليمية معينة يمكن الاستفادة منها في العملية التربوية، في البيت والروض والمدرسة، ولتواكب مراحل حياة الأطفال وخصائص النمو العقلي والجسمي والانفعالي في كل مرحلة، وتنقل إلى كل منها ما يناسبها من أسباب التثقيف، وأشكال التربية، وألوان السلوك، وأنماط التوجيه، مما يعزز علوم الأطفال ومعارفهم وأدبهم وثقافتهم وتربيتهم، ويجعل منهم طاقات فاعلة، وأعضاء مشاركين في مجتمعهم في الحاضر والمستقبل.
إن العناية والاهتمام بوسائل الأعلام ضرورة لا بد منها، لمساعدة هذا الجيل الصاعد على تنمية قدراته، وصقل إبداعاته، وتبني ميوله ورغباته، والعمل على تعزيز مواهبه، ليكون بذلك إنسان المستقبل المشرق بالأمل والتفاؤل، المعد الإعداد الجيد لحياة سيكون عضواً فاعلاً فيها.
نظراً لأهمية هذه الوسائل الإعلامية، وجليل أهدافها، في خدمة الأطفال، ولما لها من آثار قد تكون إيجابية أو سلبية، جاءت هذه الدراسة أيضاً لتبين دور الوسائل الإعلامية، وخصائصها، وطرق الاستفادة منها بعد أن بينت كيفية إعدادها وأساليبها في الوصول إلى الأطفال.
كما بينت الدراسة طرق الاستخدام والتوظيف لهذه الوسائل كلاً على حدة لتحقيق الجوانب الإيجابية، والابتعاد عن الجوانب السلبية.
وأظهرت الدراسة في هذا الكتاب الآثار المترتبة على ذلك، وما يعود على حياة الأطفال بأشكالها المختلفة من نفع أو غيره.Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مقدمة في وسائل الاعلام
الفصل الثاني:الأنشطة المدرسية ودورها الإعلامي
الفصل الثالث:دور الوسائل التربوية الاعلامي
الفصل الرابع:أثر الوسائل الإعلامية العامة والخاصة على التعليم والتثقيف
الفصل الخامس:دور المناهج الإعلامية على التعليم والتثقيف
الفصل السادس:تكنولوجيا التعليم والوسائل التعليميةأثر وسائل الإعلام على تعليم الأطفال و تثقيفهم [texte imprimé] / عبد الفتاح أبو معال, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2006 . - 264ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-00-249-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : وسائل الإعلام؛الأنشطة المدرسية؛الاعلام؛وسائل الاتصال الجماهيري؛الأطفال؛رعاية الطفولة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : جاءت هذه الدراسة في هذا الكتاب، لتبين أهمية الوسائل الإعلامية في حياة الأطفال، من حيث بناء شخصياتهم، واكسابهم ما يلزم من المهارات التي تعدهم الإعداد الأفضل للحياة في حاضرها ومستقبلها، ولتظهر دورها كوسائل تعليمية معينة يمكن الاستفادة منها في العملية التربوية، في البيت والروض والمدرسة، ولتواكب مراحل حياة الأطفال وخصائص النمو العقلي والجسمي والانفعالي في كل مرحلة، وتنقل إلى كل منها ما يناسبها من أسباب التثقيف، وأشكال التربية، وألوان السلوك، وأنماط التوجيه، مما يعزز علوم الأطفال ومعارفهم وأدبهم وثقافتهم وتربيتهم، ويجعل منهم طاقات فاعلة، وأعضاء مشاركين في مجتمعهم في الحاضر والمستقبل.
إن العناية والاهتمام بوسائل الأعلام ضرورة لا بد منها، لمساعدة هذا الجيل الصاعد على تنمية قدراته، وصقل إبداعاته، وتبني ميوله ورغباته، والعمل على تعزيز مواهبه، ليكون بذلك إنسان المستقبل المشرق بالأمل والتفاؤل، المعد الإعداد الجيد لحياة سيكون عضواً فاعلاً فيها.
نظراً لأهمية هذه الوسائل الإعلامية، وجليل أهدافها، في خدمة الأطفال، ولما لها من آثار قد تكون إيجابية أو سلبية، جاءت هذه الدراسة أيضاً لتبين دور الوسائل الإعلامية، وخصائصها، وطرق الاستفادة منها بعد أن بينت كيفية إعدادها وأساليبها في الوصول إلى الأطفال.
كما بينت الدراسة طرق الاستخدام والتوظيف لهذه الوسائل كلاً على حدة لتحقيق الجوانب الإيجابية، والابتعاد عن الجوانب السلبية.
وأظهرت الدراسة في هذا الكتاب الآثار المترتبة على ذلك، وما يعود على حياة الأطفال بأشكالها المختلفة من نفع أو غيره.Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مقدمة في وسائل الاعلام
الفصل الثاني:الأنشطة المدرسية ودورها الإعلامي
الفصل الثالث:دور الوسائل التربوية الاعلامي
الفصل الرابع:أثر الوسائل الإعلامية العامة والخاصة على التعليم والتثقيف
الفصل الخامس:دور المناهج الإعلامية على التعليم والتثقيف
الفصل السادس:تكنولوجيا التعليم والوسائل التعليميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124373 A/302.042 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt