BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur نجم عبود نجم |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اخلاقيات الادارة فى عالم متغير / نجم عبود نجم
Titre : اخلاقيات الادارة فى عالم متغير Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبود نجم Editeur : المنظمة العربية للتنمية الإدارية Année de publication : 2014 Importance : 304ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:أخلاقيات الإدارة:المفاهيم والتطور
الفصل الثاني:المسؤولية الاجتماعية واخلاقيات الإدارة
الفصل الثالث:أخلاقيات الإدارة في بعض التجارب الإدارية
الفصل الرابع:اخلاقيات الإدارةاخلاقيات الادارة فى عالم متغير [texte imprimé] / نجم عبود نجم . - القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية, 2014 . - 304ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:أخلاقيات الإدارة:المفاهيم والتطور
الفصل الثاني:المسؤولية الاجتماعية واخلاقيات الإدارة
الفصل الثالث:أخلاقيات الإدارة في بعض التجارب الإدارية
الفصل الرابع:اخلاقيات الإدارةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/278369 A/658.211 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الإبتكار / نجم عبود نجم
Titre : إدارة الإبتكار : المفاهيم والخصائص و التجارب الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبود نجم Mention d'édition : ط1 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2003 Importance : 393ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-344-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : لا شك في أن التطور هو السمة الأبرز في حياة الإنسان منذ ظهوره الأول على وجه هذه الأرض، فلقد تراكم هذا التطور منذ ذلك الظهور الأول بمعدلات متباينة بفعل القدرة العقلية العظيمة التي يتميز بها الإنسان على كل الكائنات الأخرى التي تشاركه هذه الأرض، في كونه قادرًا على أن يطوّر ويبتكر الأشياء الجديدة.
ولعل التطور الأهم والابتكار الأعظم الذي قام به الإنسان هو ذلك التطور الحضاري الشمولي، ومن الممكن أن نقول: الابتكار الحضاري العظيم الذي انتقل فيه خلال العصور التأريخية المختلفة بكل ما تعنيه من تطور في العناصر المكونة والسائدة فيه في وثبات حضارية بما يجعل كل عصر يمثل منعطفًا نوعيًّا متميزًا عن العصور التي سبقته.
إن الابتكار بحاجة إلى الحماسة والطموح من أجل القفز على الحالة القائمة وأرجحياتها وروتيناتها، وهذا ما لا يتوفر إلا في الشركات الابتكارية وفي القيادات الابتكارية التي تكون راعية لأولئك الذين يمكن أن يبشروا بالأفكار الجديدة، والذين يطرحون الأسئلة عن الحالة القائمة.
والواقع أن الابتكار عمل خلاق غير مألوف، وكسر للمألوف الذي نعتاد عليه في الحالة القائمة، وكلما كان الابتكار (من الفكرة إلى المنتج – العملية، ثم إلى السوق) ناجحًا أدى ذلك إلى تغيير قوي وسريع وملحوظ في الحالة القائمة التي يمكن تصويرها كمرآة تتشظى تحت تأثير ومضة الابتكار المولّدة للجديد.
Note de contenu : الفصل الاول:المدخل إلى الإبتكار
الفصل الثاني:العوامل المؤثرة في الإبتكار
الفصل الثالث:الإبتكار الجذري/التحسين
الفصل الرابع:الإتجاهات الأساسية للإبتكار في الشركات الحديثة
الفصل الخامس:المنظور الإقتصادي للإبتكار والإنتشار
الفصل السادس:تطوير المنتجات ودورة المنتج
الفصل السابع:بعض التجارب في مجال الإبتكار
الفصل الثامن:الإبتكار وبعض المجالات المختارةإدارة الإبتكار : المفاهيم والخصائص و التجارب الحديثة [texte imprimé] / نجم عبود نجم . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر, 2003 . - 393ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-344-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : لا شك في أن التطور هو السمة الأبرز في حياة الإنسان منذ ظهوره الأول على وجه هذه الأرض، فلقد تراكم هذا التطور منذ ذلك الظهور الأول بمعدلات متباينة بفعل القدرة العقلية العظيمة التي يتميز بها الإنسان على كل الكائنات الأخرى التي تشاركه هذه الأرض، في كونه قادرًا على أن يطوّر ويبتكر الأشياء الجديدة.
ولعل التطور الأهم والابتكار الأعظم الذي قام به الإنسان هو ذلك التطور الحضاري الشمولي، ومن الممكن أن نقول: الابتكار الحضاري العظيم الذي انتقل فيه خلال العصور التأريخية المختلفة بكل ما تعنيه من تطور في العناصر المكونة والسائدة فيه في وثبات حضارية بما يجعل كل عصر يمثل منعطفًا نوعيًّا متميزًا عن العصور التي سبقته.
إن الابتكار بحاجة إلى الحماسة والطموح من أجل القفز على الحالة القائمة وأرجحياتها وروتيناتها، وهذا ما لا يتوفر إلا في الشركات الابتكارية وفي القيادات الابتكارية التي تكون راعية لأولئك الذين يمكن أن يبشروا بالأفكار الجديدة، والذين يطرحون الأسئلة عن الحالة القائمة.
والواقع أن الابتكار عمل خلاق غير مألوف، وكسر للمألوف الذي نعتاد عليه في الحالة القائمة، وكلما كان الابتكار (من الفكرة إلى المنتج – العملية، ثم إلى السوق) ناجحًا أدى ذلك إلى تغيير قوي وسريع وملحوظ في الحالة القائمة التي يمكن تصويرها كمرآة تتشظى تحت تأثير ومضة الابتكار المولّدة للجديد.
Note de contenu : الفصل الاول:المدخل إلى الإبتكار
الفصل الثاني:العوامل المؤثرة في الإبتكار
الفصل الثالث:الإبتكار الجذري/التحسين
الفصل الرابع:الإتجاهات الأساسية للإبتكار في الشركات الحديثة
الفصل الخامس:المنظور الإقتصادي للإبتكار والإنتشار
الفصل السادس:تطوير المنتجات ودورة المنتج
الفصل السابع:بعض التجارب في مجال الإبتكار
الفصل الثامن:الإبتكار وبعض المجالات المختارةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158793 A/330.751 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الاملموسات / نجم عبود نجم
Titre : إدارة الاملموسات : إدارة مالايقاس Titre original : The intangibles management : managing immeasurable Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبود نجم, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2010 Importance : 381ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-323-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تدرك الشركات اليوم أنها لا تتنافس بالتكنولوجيا الصلبة أو بقواعد ومستودعات البيانات القابلة للتعميم على الشركات ولا بالمواد، وإنما هي تتنافس أولا وقبل كل شيء بحزمة واسعة من اللاملموسات التي هي جوهر الشركات الحديثة وطريقتها المتميزة في إنشاء القيمة والميزة التنافسية المستدامة غير القابلة للتقليد. أن الشركات المتنافسة اليوم تمتلك الموارد ومصادر التمويل الكبيرة وتكنولوجيا المعلومات والشبكات الواسعة الداخلية والخارجية، وهي تتماثل في ذلك، لهذا فإن التنافس الحقيقي لم يعد بالماديات او الملموسات وإنما في اللاماديات واللاملموسات. وهذا ما يجعنا نقول بقدر أكبر من الثقة في صحة الإستنتاج أن حقبة المصادر التقليدية للميزة التنافسية قد إنقضى ويجري اليوم البحث عن المصادر الجديدة غير المألوفة أولا والتي يتطلب إعدادها وتكوينها والتفوق فيها فترات أطول، وتكون في الغالب صعبة قياس والتقييم حتى آخر لحظة قبل البيع ثانيا. أنها حقبة اللاملموسات القائمة على الميزة الخفية (Hidden Advantage) ويسميها لو وكالافوت (Low and Kalafut) الميزة غير المنظورة (Invisible A.). والأكثر من هذا ما أكدته الدراسات من أن القيمة السوقية للشركات (بأصولها الملموسة واللاملموسة) هي أكبر بمرات عديدة من قيمتها الدفترية (التي تتحدد بأصولها الملموسة) (Lev,2001,p109). وإن الشركات التي تربط إستثماراتها العالية في الحواسيب مع الأصول اللاملموسة تزيد بشكل غير متناسب من قيمتها السوقية. وهذا يعني أن الإقتصاد الرقمي هو أكبر من مجرد توفر أجهزة الحاسوب، أنه طريقة جديدة للقيام بالاعمال (Chabrow and Colkin,2002,p1). وهذه الطريقة ترتبط بالتأكيد باللاملموسات Note de contenu : الفصل الاول:اللاملموسات
الفصل الثاني:إدارة اللاملموسات
الفصل الثالث:رأس المال الفكري
الفصل الرابع:رأس المال الاجتماعي والنفسي
الفصل الخامس:طرق احتساب وتقييم اللاملموسات
الفصل السادس:مشروعات اللاملموسات ورأس المال الفكري
الفصل السابع:الملكية الفكرية في العصر الرقمي
الفصل الثامن:نماذج إنشاء القيمة في إقتصاد المعرفة
الفصل التاسع:رأس المال الفكري في الجامعاتإدارة الاملموسات = The intangibles management : managing immeasurable : إدارة مالايقاس [texte imprimé] / نجم عبود نجم, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2010 . - 381ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-323-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تدرك الشركات اليوم أنها لا تتنافس بالتكنولوجيا الصلبة أو بقواعد ومستودعات البيانات القابلة للتعميم على الشركات ولا بالمواد، وإنما هي تتنافس أولا وقبل كل شيء بحزمة واسعة من اللاملموسات التي هي جوهر الشركات الحديثة وطريقتها المتميزة في إنشاء القيمة والميزة التنافسية المستدامة غير القابلة للتقليد. أن الشركات المتنافسة اليوم تمتلك الموارد ومصادر التمويل الكبيرة وتكنولوجيا المعلومات والشبكات الواسعة الداخلية والخارجية، وهي تتماثل في ذلك، لهذا فإن التنافس الحقيقي لم يعد بالماديات او الملموسات وإنما في اللاماديات واللاملموسات. وهذا ما يجعنا نقول بقدر أكبر من الثقة في صحة الإستنتاج أن حقبة المصادر التقليدية للميزة التنافسية قد إنقضى ويجري اليوم البحث عن المصادر الجديدة غير المألوفة أولا والتي يتطلب إعدادها وتكوينها والتفوق فيها فترات أطول، وتكون في الغالب صعبة قياس والتقييم حتى آخر لحظة قبل البيع ثانيا. أنها حقبة اللاملموسات القائمة على الميزة الخفية (Hidden Advantage) ويسميها لو وكالافوت (Low and Kalafut) الميزة غير المنظورة (Invisible A.). والأكثر من هذا ما أكدته الدراسات من أن القيمة السوقية للشركات (بأصولها الملموسة واللاملموسة) هي أكبر بمرات عديدة من قيمتها الدفترية (التي تتحدد بأصولها الملموسة) (Lev,2001,p109). وإن الشركات التي تربط إستثماراتها العالية في الحواسيب مع الأصول اللاملموسة تزيد بشكل غير متناسب من قيمتها السوقية. وهذا يعني أن الإقتصاد الرقمي هو أكبر من مجرد توفر أجهزة الحاسوب، أنه طريقة جديدة للقيام بالاعمال (Chabrow and Colkin,2002,p1). وهذه الطريقة ترتبط بالتأكيد باللاملموسات Note de contenu : الفصل الاول:اللاملموسات
الفصل الثاني:إدارة اللاملموسات
الفصل الثالث:رأس المال الفكري
الفصل الرابع:رأس المال الاجتماعي والنفسي
الفصل الخامس:طرق احتساب وتقييم اللاملموسات
الفصل السادس:مشروعات اللاملموسات ورأس المال الفكري
الفصل السابع:الملكية الفكرية في العصر الرقمي
الفصل الثامن:نماذج إنشاء القيمة في إقتصاد المعرفة
الفصل التاسع:رأس المال الفكري في الجامعاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/167561 A/658.954 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الجودة الشاملة في عصر الإنترنت / نجم عبود نجم
Titre : إدارة الجودة الشاملة في عصر الإنترنت Titre original : TQM in The Internet AGE Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبود نجم, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 660 ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 25×17 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-467-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : التطور الراهن يبدو في كثير من مظاهره أنه تحول نحو أن يكون عالم الأعمال المادي (Physical) مقروناً بالعالم الرقمي (Digital)؛ ومن هنا جاء هذا الكتاب الذي يقرن جودة الأنشطة المادي بجودة الأنشطة الرقمية.
أن هذا الكتاب في إدارة الجودة الشاملة (TQM) في عصر الإنترنت، ومع أن الكتابات كثيرة ومتنوعة في إدارة الجودة الشاملة، إلا ان هذا الكتاب يمتاز بأنه وليد مرحلة التطور الحالية بكل إرهاصاتها المرتبطة بالإنترنت وإدارة المعرفة وإدارة اللاملموسات وغيرها الكثير.
كما يحمل هذا الكتاب كل هموم الجودة في الفترة الحالية ويستشرف الأبعاد الجديدة في مجال الجودة في المستقبل، ويكفي للتدليل على ذلك هو أن بعض فصول الكتاب لم يكتب عنها حتى الآن في الكتب الصادرة في مجال إدارة الجودة الشاملة؛ وهذا ما يجده المهتمون بالموضوع في الفصول التالية: "الجودة الإلكترونية"، "جودة البرمجيات"، "جودة المعرفة"، "جودة اللاملموسات"، "جودة المشروعات".
هذا إلى جانب ذلك هناك الفصول المهمة الأخرى مثل: المدخل الياباني لإدارة الجودة، الحيود الستة، الأدوات في إدارة الجودة الشاملة، جودة الخدمات، والرقابة الإحصائية على الجودة.
Note de contenu : الفصل الأول:المدخل إلى إدارة الجودة الشاملة
(Six Sigma)الفصل الثاني:الحيود الستة
الفصل الثالث:الأدوات في إدارة الجودة الشاملة
الفصل الرابع:جودة الخدمات
الفصل الخامس:جودة المشروعات
الفصل السادس:جودة المعرفة
الفصل السابع:جودة اللاملموسات
الفصل الثامن:الجودة الإلكترونية
الفصل التاسع:جودة البرمجيات
الفصل العاشر:المدخل الياباني لإدارة الجودة
الفصل الحادي عشر:الرقابة الإحصائية على الجودة
إدارة الجودة الشاملة في عصر الإنترنت = TQM in The Internet AGE [texte imprimé] / نجم عبود نجم, Auteur . - ط1 . - عمان : دار صفاء للنشر و التوزيع, 2010 . - 660 ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 25×17 cm.
ISBN : 978-9957-24-467-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : التطور الراهن يبدو في كثير من مظاهره أنه تحول نحو أن يكون عالم الأعمال المادي (Physical) مقروناً بالعالم الرقمي (Digital)؛ ومن هنا جاء هذا الكتاب الذي يقرن جودة الأنشطة المادي بجودة الأنشطة الرقمية.
أن هذا الكتاب في إدارة الجودة الشاملة (TQM) في عصر الإنترنت، ومع أن الكتابات كثيرة ومتنوعة في إدارة الجودة الشاملة، إلا ان هذا الكتاب يمتاز بأنه وليد مرحلة التطور الحالية بكل إرهاصاتها المرتبطة بالإنترنت وإدارة المعرفة وإدارة اللاملموسات وغيرها الكثير.
كما يحمل هذا الكتاب كل هموم الجودة في الفترة الحالية ويستشرف الأبعاد الجديدة في مجال الجودة في المستقبل، ويكفي للتدليل على ذلك هو أن بعض فصول الكتاب لم يكتب عنها حتى الآن في الكتب الصادرة في مجال إدارة الجودة الشاملة؛ وهذا ما يجده المهتمون بالموضوع في الفصول التالية: "الجودة الإلكترونية"، "جودة البرمجيات"، "جودة المعرفة"، "جودة اللاملموسات"، "جودة المشروعات".
هذا إلى جانب ذلك هناك الفصول المهمة الأخرى مثل: المدخل الياباني لإدارة الجودة، الحيود الستة، الأدوات في إدارة الجودة الشاملة، جودة الخدمات، والرقابة الإحصائية على الجودة.
Note de contenu : الفصل الأول:المدخل إلى إدارة الجودة الشاملة
(Six Sigma)الفصل الثاني:الحيود الستة
الفصل الثالث:الأدوات في إدارة الجودة الشاملة
الفصل الرابع:جودة الخدمات
الفصل الخامس:جودة المشروعات
الفصل السادس:جودة المعرفة
الفصل السابع:جودة اللاملموسات
الفصل الثامن:الجودة الإلكترونية
الفصل التاسع:جودة البرمجيات
الفصل العاشر:المدخل الياباني لإدارة الجودة
الفصل الحادي عشر:الرقابة الإحصائية على الجودة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/163652 A/658.860 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/205174 A/658.860 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/205175 A/658.860 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible الإدارة و المعرفة الإلكترونية : = / نجم عبود نجم
Titre : الإدارة و المعرفة الإلكترونية : = Autre titre : الإستراتيجية - الوظائف - المجالات Titre original : E-management & knowledge Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبود نجم Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 608ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-195-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:المدخل إلى الاعمال الإلكترونية
الفصل الثاني:الاقتصاد الإلكتروني أو الرقمي
الفصل الثالث:الإدارة الإلكترونية
الفصل الرابع:الإدارة الإلكترونية ومقولة نهاية الإدارة
الفصل الخامس:الإنترنت والإستراتيجية
الفصل السادس:الوظائف إلى الإدارة الإلكترونية
Bookmark not definedالفصل السابع:إدارة بعض الأدوات والأنشطة على الإنترنت
Error Bookmark not definedالفصل الثامن:الشركات الافتراضية
Error Bookmark not definedالفصل التاسع:المعرفة الإلكترونية
Error Bookmark not definedالفصل العاشر:الملكية الفكرية في العصر الرقميالإدارة و المعرفة الإلكترونية : = = E-management & knowledge ; الإستراتيجية - الوظائف - المجالات [texte imprimé] / نجم عبود نجم . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 608ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-195-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:المدخل إلى الاعمال الإلكترونية
الفصل الثاني:الاقتصاد الإلكتروني أو الرقمي
الفصل الثالث:الإدارة الإلكترونية
الفصل الرابع:الإدارة الإلكترونية ومقولة نهاية الإدارة
الفصل الخامس:الإنترنت والإستراتيجية
الفصل السادس:الوظائف إلى الإدارة الإلكترونية
Bookmark not definedالفصل السابع:إدارة بعض الأدوات والأنشطة على الإنترنت
Error Bookmark not definedالفصل الثامن:الشركات الافتراضية
Error Bookmark not definedالفصل التاسع:المعرفة الإلكترونية
Error Bookmark not definedالفصل العاشر:الملكية الفكرية في العصر الرقميExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/139644 A/658.678 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt البعد الأخضر للأعمال : / نجم عبود نجم
Permalinkالدعاية و الإعلان في السينما و التلفزيون / نجم عبود نجم
Permalinkالروحية في الأعمال / نجم عبود نجم
Permalinkالقيادة وإدارة الإبتكار / نجم عبود نجم
Permalinkالمسؤولية البيئية في منظمات الأعمال الحديثة / نجم عبود نجم
Permalinkمدخل إلى الأساليب الكمية مع تطبيقات بإستخدام / نجم عبود نجم
Permalinkمدخل إلى الأساليب الكمية / نجم عبود نجم
Permalink