BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur يوسف حسن يوسف |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إعادة الهيكلة الإدارية للمؤسسات العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف حسن يوسف, Auteur Editeur : دار التعليم الجامعي Année de publication : 2017 Importance : 310ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-733-122-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:تصميم هيكل تنظيمي
الفصل الثاني:الإصلاحات الإقتصادية
الفصل الثالث:بناء الهياكل التنظيمية
الفصل الرابع:الحوكمة
الفصل الخامس:الدول العربية والتحديات الاقتصادية
إعادة الهيكلة الإدارية للمؤسسات العربية [texte imprimé] / يوسف حسن يوسف, Auteur . - القاهرة : دار التعليم الجامعي, 2017 . - 310ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-733-122-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:تصميم هيكل تنظيمي
الفصل الثاني:الإصلاحات الإقتصادية
الفصل الثالث:بناء الهياكل التنظيمية
الفصل الرابع:الحوكمة
الفصل الخامس:الدول العربية والتحديات الاقتصادية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/292055 A/658.1723 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : البنوك الإلكترونية : : مزايا البنوك الإلكترونية - مقارنة بين البنوك الإلكترونية والبنوك التقليدية Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف حسن يوسف Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2012 Importance : 302ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6223-12-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : البنوك الالكترونية بمعناها الواسع ليست مجرد فرع لبنك قائم يقدم خدمات مالية فحسب بل موقعا ماليا تجاريا وإداريا واستشاريا شاملا له وجود مستقل على الخط يتم التعاقد معه للقيام بخدمات أو تسوية المعاملات ,أو إتمام الصفقات على مواقع الكترونية وهو مايمثل أهم تحدي في ميدان البنوك الالكترونية وتظهر المنافسة قوية بين البنوك التجارية والمؤسسات المالية وبين المؤسسات الكبيرة والصغيرة ووفقا لذلك سيقوم العملاء بالمقارنة بين خدمة البنوك واختيار الأنسبي منها Note de contenu : المبحث الأول:ماهية البنوك الالكترونية
المبحث الثالث:آلية البنوك الإلكترونية
E-Bankingالبنوك الإلكترونية
قائمة التشريعاتالبنوك الإلكترونية : : مزايا البنوك الإلكترونية - مقارنة بين البنوك الإلكترونية والبنوك التقليدية [texte imprimé] / يوسف حسن يوسف . - ط1 . - الرباط : دار الثقافة, 2012 . - 302ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-6223-12-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : البنوك الالكترونية بمعناها الواسع ليست مجرد فرع لبنك قائم يقدم خدمات مالية فحسب بل موقعا ماليا تجاريا وإداريا واستشاريا شاملا له وجود مستقل على الخط يتم التعاقد معه للقيام بخدمات أو تسوية المعاملات ,أو إتمام الصفقات على مواقع الكترونية وهو مايمثل أهم تحدي في ميدان البنوك الالكترونية وتظهر المنافسة قوية بين البنوك التجارية والمؤسسات المالية وبين المؤسسات الكبيرة والصغيرة ووفقا لذلك سيقوم العملاء بالمقارنة بين خدمة البنوك واختيار الأنسبي منها Note de contenu : المبحث الأول:ماهية البنوك الالكترونية
المبحث الثالث:آلية البنوك الإلكترونية
E-Bankingالبنوك الإلكترونية
قائمة التشريعاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/187916 A/332.334 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : البنوك المركزية ودورها فى إقتصاديات الدول Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف حسن يوسف Editeur : دار التعليم الجامعي Année de publication : 2014 Importance : 332ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-733-004-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Note de contenu : الفصل الأول:التعريف بالبنوك المركزية وعلاقتها بالحكومة
الفصل الثاني:البنوك المركزية
الفصل الثالث:العلاقة المالية بين البنك المركزي والحكومة
الفصل الرابع:استقلالية البنك المركزي وانعكاساتها على الاقتراض الحكومي
البنوك المركزية ودورها فى إقتصاديات الدول [texte imprimé] / يوسف حسن يوسف . - القاهرة : دار التعليم الجامعي, 2014 . - 332ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-733-004-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Note de contenu : الفصل الأول:التعريف بالبنوك المركزية وعلاقتها بالحكومة
الفصل الثاني:البنوك المركزية
الفصل الثالث:العلاقة المالية بين البنك المركزي والحكومة
الفصل الرابع:استقلالية البنك المركزي وانعكاساتها على الاقتراض الحكومي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/229409 A/332.481 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق الإلكتروني : دور التسويق في زيادة العائد على الإستثمار - أهمية إدارة التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف حسن يوسف, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : المركز القومي للإصدارات القانونية:القاهرة Année de publication : 2012 Importance : 311ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6223-13-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : على الرغم من ممارسة الإنسان لبعض التصرفات التسويقية ومشاركته في النظام التسويقي، فإنه قد لا يدرك ذلك، وقد لا يدرك معنى كلمة التسويق ولا مكانه وأهميته في حياته، ولا كيفية إدارة الأنشطة التسويقية، لم تعد مشكلة عالم اليوم أن ينتج المصنع السلعة، ولكن أصبحت المشكلة "كيف يكون هذا المصنع قادراً على تسويقها" ، فهو إن لم ينجح في تسويقها أقفل بالتأكيد أبوابه، وكانت المشكلة فيما مضى إنتاجية، أما الآن فإن البقاء في السوق يعتمد أساساً على دراسة احتياجات المستهلك وتوفيرها له بالمواصفات المطلوبة وفي الزمان والمكان المناسبين وبالسعر الذي يقدر على تحمله.
وهذا هو ما نحاول المساهمة فيه بهذا الكتاب عن التسويق الإلكتروني من خلال فصوله، الفصل الأول: ماهية التسويق، الفصل الثاني: الإطار العام للتسويق، الفصل الثالث: واقع التسويق الإلكتروني في البلدان العربية، الفصل الرابع: التسويق الإلكتروني المصرفي في البلدان العربية ومتطلباته، الفصل الخامس: مستقبل التسويق الإلكتروني في البلدان العربية.
Note de contenu : فصل تمهيدي:الاقتصاد التقليدي
الفصل الاول:ماهية التسويق
الفصل الثاني:الإطار العام للتسويق
الفصل الثالث:واقع التسويق الإلكتروني في البلدان العربية
الفصل الرابع:التسويق الإلكتروني المصرفي في البلدان العربية ومتطلباته
الفصل الخامس:مستقبل التسويق الإلكتروني في البلدان العربية
التسويق الإلكتروني : دور التسويق في زيادة العائد على الإستثمار - أهمية إدارة التسويق [texte imprimé] / يوسف حسن يوسف, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : المركز القومي للإصدارات القانونية:القاهرة, 2012 . - 311ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-6223-13-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : على الرغم من ممارسة الإنسان لبعض التصرفات التسويقية ومشاركته في النظام التسويقي، فإنه قد لا يدرك ذلك، وقد لا يدرك معنى كلمة التسويق ولا مكانه وأهميته في حياته، ولا كيفية إدارة الأنشطة التسويقية، لم تعد مشكلة عالم اليوم أن ينتج المصنع السلعة، ولكن أصبحت المشكلة "كيف يكون هذا المصنع قادراً على تسويقها" ، فهو إن لم ينجح في تسويقها أقفل بالتأكيد أبوابه، وكانت المشكلة فيما مضى إنتاجية، أما الآن فإن البقاء في السوق يعتمد أساساً على دراسة احتياجات المستهلك وتوفيرها له بالمواصفات المطلوبة وفي الزمان والمكان المناسبين وبالسعر الذي يقدر على تحمله.
وهذا هو ما نحاول المساهمة فيه بهذا الكتاب عن التسويق الإلكتروني من خلال فصوله، الفصل الأول: ماهية التسويق، الفصل الثاني: الإطار العام للتسويق، الفصل الثالث: واقع التسويق الإلكتروني في البلدان العربية، الفصل الرابع: التسويق الإلكتروني المصرفي في البلدان العربية ومتطلباته، الفصل الخامس: مستقبل التسويق الإلكتروني في البلدان العربية.
Note de contenu : فصل تمهيدي:الاقتصاد التقليدي
الفصل الاول:ماهية التسويق
الفصل الثاني:الإطار العام للتسويق
الفصل الثالث:واقع التسويق الإلكتروني في البلدان العربية
الفصل الرابع:التسويق الإلكتروني المصرفي في البلدان العربية ومتطلباته
الفصل الخامس:مستقبل التسويق الإلكتروني في البلدان العربية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/187973 A/658.1101 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التمويل في المؤسسات الإقتصادية : التحليل المالي في المؤسسات – التوازن المالي – وسائل التمويل – معايير الاختيار والمفاضلة Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف حسن يوسف Editeur : دار التعليم الجامعي Année de publication : 2012 Importance : 322ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789776341657 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : تمارس المؤسسة وظائف عديدة ومتنوعة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر وظيفة الإنتاج، وظيفة الموارد البشرية والوظيفة المالية، ورغم أهمية هذه الوظائف المختلفة في المؤسسة، إلا أن هذه الأخيرة تعتبر من أبرز وأهم هذه الوظائف، إذ هي التي تحدد مستقبل المؤسسة، ومدى استمراريتها وهيكلها المالي، وغيرها من المهام، فهي تلعب دورًا حاسمًا في نجاح المؤسسة فلا يمكن لأي مؤسسة أن تقوم بنشاطاتها من غنتاج أو تسويق وغيرها من الوظائف دون توافر الأموال اللازمة لتمويل أوجه النشاط المختلفة.
ويقصد بمصادر التمويل تشكيلة المصادر التي حصلت منها المؤسسة على الأموال بهدف تمويل استثماراتها، وتنقسم مصادر التمويل إلى قسمين مصادر مالية داخلية كالتمويل الذاتي ومصادر خارجية كالتمويل عن طريق الاقتراض من البنوك وإصدار الأوراق المالية. وبناءًا على هذا يتكون هذا الكتاب من سبعة فصول نستعرض فيها الآتي: [الفصل الأول: الوظيفة المالية في المؤسسة الاقتصادية، الفصل الثاني: التحليل المالي وأدوات التوازن المالي في إطار ميزانية المؤسسة، الفصل الثالث: الدراسة التطبيقية، الفصل الرابع: مخطط العمل، الفصل الخامس: المؤسسة الاقتصادية وتمويلها، الفصل السادس: وسائل التمويل، الفصل السابع: دورة الإدارة المالية ومعايير الاختيار (المفاضلة)].
Note de contenu : الفصل الأول:الوظيفة المالية في المؤسسة الاقتصادية
الفصل الثاني:التحليل المالي وأدوات التوازن المالي في إطار ميزانية المؤسسة
الفصل الثالث:الدراسة التطبيقية
الفصل الرابع:مخطط العمل
الفصل الخامس:المؤسسة الاقتصادية وتمويلها
الفصل السادس:وسائل التمويل
الفصل السابع:دورة الإدارة المالية ومعايير الاختيار (المفاضلة)التمويل في المؤسسات الإقتصادية : التحليل المالي في المؤسسات – التوازن المالي – وسائل التمويل – معايير الاختيار والمفاضلة [texte imprimé] / يوسف حسن يوسف . - القاهرة : دار التعليم الجامعي, 2012 . - 322ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISSN : 9789776341657
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production Résumé : تمارس المؤسسة وظائف عديدة ومتنوعة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر وظيفة الإنتاج، وظيفة الموارد البشرية والوظيفة المالية، ورغم أهمية هذه الوظائف المختلفة في المؤسسة، إلا أن هذه الأخيرة تعتبر من أبرز وأهم هذه الوظائف، إذ هي التي تحدد مستقبل المؤسسة، ومدى استمراريتها وهيكلها المالي، وغيرها من المهام، فهي تلعب دورًا حاسمًا في نجاح المؤسسة فلا يمكن لأي مؤسسة أن تقوم بنشاطاتها من غنتاج أو تسويق وغيرها من الوظائف دون توافر الأموال اللازمة لتمويل أوجه النشاط المختلفة.
ويقصد بمصادر التمويل تشكيلة المصادر التي حصلت منها المؤسسة على الأموال بهدف تمويل استثماراتها، وتنقسم مصادر التمويل إلى قسمين مصادر مالية داخلية كالتمويل الذاتي ومصادر خارجية كالتمويل عن طريق الاقتراض من البنوك وإصدار الأوراق المالية. وبناءًا على هذا يتكون هذا الكتاب من سبعة فصول نستعرض فيها الآتي: [الفصل الأول: الوظيفة المالية في المؤسسة الاقتصادية، الفصل الثاني: التحليل المالي وأدوات التوازن المالي في إطار ميزانية المؤسسة، الفصل الثالث: الدراسة التطبيقية، الفصل الرابع: مخطط العمل، الفصل الخامس: المؤسسة الاقتصادية وتمويلها، الفصل السادس: وسائل التمويل، الفصل السابع: دورة الإدارة المالية ومعايير الاختيار (المفاضلة)].
Note de contenu : الفصل الأول:الوظيفة المالية في المؤسسة الاقتصادية
الفصل الثاني:التحليل المالي وأدوات التوازن المالي في إطار ميزانية المؤسسة
الفصل الثالث:الدراسة التطبيقية
الفصل الرابع:مخطط العمل
الفصل الخامس:المؤسسة الاقتصادية وتمويلها
الفصل السادس:وسائل التمويل
الفصل السابع:دورة الإدارة المالية ومعايير الاختيار (المفاضلة)Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/209565 A/338.168 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink