BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur حسني محمد نصر |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : الإنترنت و الإعلام الصحافة الإلكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسني محمد نصر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الكويت : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع Année de publication : 2003 Importance : 251ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الانترنت؛الإعلام؛الصحافة الإلكترونية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
مقدمة
الفصل الاول:نشأة وتطور الانترنت كوسيلة للاتصال
الفصل الثاني:الانترنت ومفاهيم الاتصال
الفصل الثالث:الانترنت كوسيلة للاتصال الشخصي
الفصل الرابع:الصحف الالكترونية
الفصل الخامس:الصحف العربية الالكترونية
الفصل السادس:وكالات الانباء العربية على شبكة الانترنت
الفصل السابع:الرقابة على الانترنتالإنترنت و الإعلام الصحافة الإلكترونية [texte imprimé] / حسني محمد نصر, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الكويت : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع, 2003 . - 251ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الانترنت؛الإعلام؛الصحافة الإلكترونية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
مقدمة
الفصل الاول:نشأة وتطور الانترنت كوسيلة للاتصال
الفصل الثاني:الانترنت ومفاهيم الاتصال
الفصل الثالث:الانترنت كوسيلة للاتصال الشخصي
الفصل الرابع:الصحف الالكترونية
الفصل الخامس:الصحف العربية الالكترونية
الفصل السادس:وكالات الانباء العربية على شبكة الانترنت
الفصل السابع:الرقابة على الانترنتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/117202 A/302.031 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : قضايا وآراء فى الإعلام العربي المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : حسني محمد نصر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2011 Importance : 256ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام العربي،الاعلام الدولي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : في عالم أصبحت فيه الكلمة والصورة تلعب الدور الأكبر في تشكيل الإتجاهات والمواقف يصبح من المهم أن يكتب لبعض الكلمات إنتشار أكبر - من خلال كتاب - لكي تشكل فيما بعد محركاً من محركات التغيير في المجتمع ولو على المدى الطويل.
في ضوء ذلك يأتي هذا الكتاب الذي أجمع فيه مقالات نشرت في الصحف تعالج جميعها قضايا مختلفة في الإعلام العربي سواء في علاقته بالإعلام الدولي أو فيما يخصه من قضايا.
فإلى جانب عملي في تدريس علوم الإتصال والصحافة بالجامعات العربية وعلى رأسها جامعة القاهرة، وعمل البحثي الممتد منذ تعييني معيداً بكلية الإعلام جامعة القاهرة في العام 1984 الذي أهلني للترقي إلى درجة أستاذ في الإعلام في العام 2007، فقد آليت على نفسي أن أقدم رؤيتي الإعلامية للجمهور عبر مقالات أنشرها في الصحف العامة أستهدف منها - كغيري من أساتذة الإعلام - الوصول برسالة التعليم الإعلامي إلى الجماهير خارج قاعات الدرس، خاصة وأن مناهجنا التعليمية سواء الجامعية منها أو قبل الجامعية لا تولى إهتمامنا يذكر بالإعلام ووسائله وقضاياه رغم تزايد دوره في الحياة المعاصرة.
وعلى غرار المجموعات القصصية التي يجمعها الأدباء في كتب، فإنني أقدم مجموعة من المقالات (55 مقالاً) نشرتها في صحف مصرية وإماراتية وعُمانية على مدار السنوات الأخيرة، تعالج قضايا إعلامية متعددة في الواقع العربي والعالمي.
وقد قسمت الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، يتناول الأول منها القضايا المتصلة بالإعلام الدولي وإنعكاساتها على الإعلام العربي، والجزء الثاني يتناول القضايا الإعلامية العربية بما فيها مواقف وإتجاهات الصحف العربية من الأحداث المهمة التي يشهدها المسرح العربي والعالمي، أما الجزء الثالث فيمثل حصيلة مراجعات قمت بها للإعلام الخليجي أثناء عملي بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن بعدها سلطنة عمان.Note de contenu : المقدمة
الجزء الاول:قضايا وآراء في الاعلام الدولي
الجزء الثاني:قضايا وآراء في الاعلام العربي
الجزء الثالث:قضايا وآراء في الاعلام الخليجيقضايا وآراء فى الإعلام العربي المعاصر [texte imprimé] / حسني محمد نصر, Auteur . - ط1 . - الإمارات العربية المتحدة : العين:دار الكتاب الجامعي, 2011 . - 256ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام العربي،الاعلام الدولي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : في عالم أصبحت فيه الكلمة والصورة تلعب الدور الأكبر في تشكيل الإتجاهات والمواقف يصبح من المهم أن يكتب لبعض الكلمات إنتشار أكبر - من خلال كتاب - لكي تشكل فيما بعد محركاً من محركات التغيير في المجتمع ولو على المدى الطويل.
في ضوء ذلك يأتي هذا الكتاب الذي أجمع فيه مقالات نشرت في الصحف تعالج جميعها قضايا مختلفة في الإعلام العربي سواء في علاقته بالإعلام الدولي أو فيما يخصه من قضايا.
فإلى جانب عملي في تدريس علوم الإتصال والصحافة بالجامعات العربية وعلى رأسها جامعة القاهرة، وعمل البحثي الممتد منذ تعييني معيداً بكلية الإعلام جامعة القاهرة في العام 1984 الذي أهلني للترقي إلى درجة أستاذ في الإعلام في العام 2007، فقد آليت على نفسي أن أقدم رؤيتي الإعلامية للجمهور عبر مقالات أنشرها في الصحف العامة أستهدف منها - كغيري من أساتذة الإعلام - الوصول برسالة التعليم الإعلامي إلى الجماهير خارج قاعات الدرس، خاصة وأن مناهجنا التعليمية سواء الجامعية منها أو قبل الجامعية لا تولى إهتمامنا يذكر بالإعلام ووسائله وقضاياه رغم تزايد دوره في الحياة المعاصرة.
وعلى غرار المجموعات القصصية التي يجمعها الأدباء في كتب، فإنني أقدم مجموعة من المقالات (55 مقالاً) نشرتها في صحف مصرية وإماراتية وعُمانية على مدار السنوات الأخيرة، تعالج قضايا إعلامية متعددة في الواقع العربي والعالمي.
وقد قسمت الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، يتناول الأول منها القضايا المتصلة بالإعلام الدولي وإنعكاساتها على الإعلام العربي، والجزء الثاني يتناول القضايا الإعلامية العربية بما فيها مواقف وإتجاهات الصحف العربية من الأحداث المهمة التي يشهدها المسرح العربي والعالمي، أما الجزء الثالث فيمثل حصيلة مراجعات قمت بها للإعلام الخليجي أثناء عملي بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن بعدها سلطنة عمان.Note de contenu : المقدمة
الجزء الاول:قضايا وآراء في الاعلام الدولي
الجزء الثاني:قضايا وآراء في الاعلام العربي
الجزء الثالث:قضايا وآراء في الاعلام الخليجيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/184003 A/302.195 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt