Titre : |
تكنولوجيا التعليم من أجل تنمية التفكير : بين القول و الممارسة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد محمود الحيلة |
Editeur : |
دار المسيرة للطباعة والنشر |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
288ص |
Présentation : |
غلاف خارجي,أشكال,جداول |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-154-8 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
احتوى الكتاب على تسعة فصول ، جاء الفصل الاول منها موضحا معنى التكنولوجيا وتكنولوجيا التعليم والمفاهيم المرتبطة بهما ، ومعرفا مصادر التعليم في تكنولوجيا التعليم . اما الفصل الثاني فقد تطرق الى التفكير والتفكير الابداعي من حيث تعريف التفكير ومستوياته وأسسه ومبرراته ، واساليب تنميه ، وعالج الابداع ومهارات التفكير الابداعي وطرق تنميته . اما الفصل الثالث فقد بين مدى ارتباط تكنولوجيا التعليم بتعليم التفكير . في حين أوضح الفصل الرابع دور الافراد ( المعلمين والطلبة ) في تنمية التفكير . وجاء الفصل الخامس موضحا دور الوسائل التعليمية التعلمية في تنمية التفكير . اما الفصل السادس فقد بين دور المواد والاجهزة في تنمية التفكير . في حين عالج الفصل السابع دور الاماكن والاساليب في تنمية التفكير . وجاء الفصل الثامن بمجموعة من التدريبات والالعاب المعتمدة على تكنولوجيا التعليم والتي من شأنها تنمية التفكير . اما الفصل التاسع فقد جاء بمجموعة من البرامج المقترحة والخطط لتنمية التفكير الابداعي لدى الطلبة من خلال أسلوب الاستقصاء المعتمد على تكنولوجيا التعليم |
تكنولوجيا التعليم من أجل تنمية التفكير : بين القول و الممارسة [texte imprimé] / محمد محمود الحيلة . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2002 . - 288ص : غلاف خارجي,أشكال,جداول. ISBN : 978-9957-06-154-8 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
احتوى الكتاب على تسعة فصول ، جاء الفصل الاول منها موضحا معنى التكنولوجيا وتكنولوجيا التعليم والمفاهيم المرتبطة بهما ، ومعرفا مصادر التعليم في تكنولوجيا التعليم . اما الفصل الثاني فقد تطرق الى التفكير والتفكير الابداعي من حيث تعريف التفكير ومستوياته وأسسه ومبرراته ، واساليب تنميه ، وعالج الابداع ومهارات التفكير الابداعي وطرق تنميته . اما الفصل الثالث فقد بين مدى ارتباط تكنولوجيا التعليم بتعليم التفكير . في حين أوضح الفصل الرابع دور الافراد ( المعلمين والطلبة ) في تنمية التفكير . وجاء الفصل الخامس موضحا دور الوسائل التعليمية التعلمية في تنمية التفكير . اما الفصل السادس فقد بين دور المواد والاجهزة في تنمية التفكير . في حين عالج الفصل السابع دور الاماكن والاساليب في تنمية التفكير . وجاء الفصل الثامن بمجموعة من التدريبات والالعاب المعتمدة على تكنولوجيا التعليم والتي من شأنها تنمية التفكير . اما الفصل التاسع فقد جاء بمجموعة من البرامج المقترحة والخطط لتنمية التفكير الابداعي لدى الطلبة من خلال أسلوب الاستقصاء المعتمد على تكنولوجيا التعليم |
|  |