BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبد الملك الدناني |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
البحث الفضائي العربي و تحديات العولمة الإعلامية / عبد الملك الدناني
Titre : البحث الفضائي العربي و تحديات العولمة الإعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الملك الدناني, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2006 Importance : 385ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول Format : 24 x 17 سم Note générale : الملاحق:ص.353-368 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : العولمة الاعلامية؛البث الفضائى؛المجتمع العربى Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : انتشرت ظاهرة العولمة وتنوعت أساليبها ومضامينها ووسائلها وأخذت حيزا واسعا في السياسة والاقتصاد والاعلام ويتم تداولها في مجالات الحياة المختلفة واتضحت مظاهرها على صعيد الواقع من خلال وجود الولايات المتحدة المريكية قوة عظمى ومنفردة على هرم المنظوخمة الدولية وأسهم في تدعيم ذلك عوامل عديدة يأتي في مقدمتها القوة العسكرية والهيمنة الاقتصادية والنفوذ الاعلامي الواسع والفاعل على الصعيد العالمي والتقدم التقني ولا سيما في وسائل الاتصال. وارتكز البعد الاعلامي للعولمة على ماطرحته الثورة العلمية في مجال تقنيات وسائط الاتصال التى سهلت عملية نقل المعلومات من خلال المسافات الواسعة وتجلى ذلك بوضوح اكثر في البث الفضائي المباشرة من خلال اقمار الاتصال. وامام التحديات الرئيسية المكونة لعولمة الاعلام وهيمنة البث الأجنبي الوافد إلى الوطن العربي من خلال الأطباق اللاقطة (Dish) قررت الحكومات العربية انشاء قنوات فضائية حكومية تبث ارسالها من داخل الوطن العربي وانشأ راس المال العربي فضائيات خاصة تبق من بعض الاقطار العربة واخرى من خارج حدود الوطن العربي وتجاوز عددها اكثر من 200 قناة فضائية. هدف هذا الكتاب إلى تشخيص العلاقة القائمة بين التحديات التى فرضتها علومة الاعلام ، الفرص التى اتاحتها للإعلام العربي ودور البث الفضائي العربي تجاهها وذلك من خلال الترعف على واقع عمل الفضائيات العربية والتحديات التى تواججها في ظل عولمة البث الفضائي وهيمنة الاعلام الغربي على الساحة العربية والدولية مستغلا البث الفضائي المباشر في فرض انماط محددة على بلدان العالم المختلفة. Note de contenu : آيات قرآنية
الاهداء
المستخلص
المحتويات
ثبت الجداول
المقدمة
الفصل الاول:منطلقات واهداف الاعلام العربي
الفصل الثاني:واقع البث الفضائي العربي
الفصل الثالث:تطور تقنيات الاتصال والعولمة الاعلامية
النتائج والتوصيات
الخاتمة
النتائج
التوصيات
المصادر والمراجعالبحث الفضائي العربي و تحديات العولمة الإعلامية [texte imprimé] / عبد الملك الدناني, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية : المكتب الجامعي الحديث, 2006 . - 385ص. : غلاف خارجي،جداول ; 24 x 17 سم.
الملاحق:ص.353-368
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : العولمة الاعلامية؛البث الفضائى؛المجتمع العربى Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : انتشرت ظاهرة العولمة وتنوعت أساليبها ومضامينها ووسائلها وأخذت حيزا واسعا في السياسة والاقتصاد والاعلام ويتم تداولها في مجالات الحياة المختلفة واتضحت مظاهرها على صعيد الواقع من خلال وجود الولايات المتحدة المريكية قوة عظمى ومنفردة على هرم المنظوخمة الدولية وأسهم في تدعيم ذلك عوامل عديدة يأتي في مقدمتها القوة العسكرية والهيمنة الاقتصادية والنفوذ الاعلامي الواسع والفاعل على الصعيد العالمي والتقدم التقني ولا سيما في وسائل الاتصال. وارتكز البعد الاعلامي للعولمة على ماطرحته الثورة العلمية في مجال تقنيات وسائط الاتصال التى سهلت عملية نقل المعلومات من خلال المسافات الواسعة وتجلى ذلك بوضوح اكثر في البث الفضائي المباشرة من خلال اقمار الاتصال. وامام التحديات الرئيسية المكونة لعولمة الاعلام وهيمنة البث الأجنبي الوافد إلى الوطن العربي من خلال الأطباق اللاقطة (Dish) قررت الحكومات العربية انشاء قنوات فضائية حكومية تبث ارسالها من داخل الوطن العربي وانشأ راس المال العربي فضائيات خاصة تبق من بعض الاقطار العربة واخرى من خارج حدود الوطن العربي وتجاوز عددها اكثر من 200 قناة فضائية. هدف هذا الكتاب إلى تشخيص العلاقة القائمة بين التحديات التى فرضتها علومة الاعلام ، الفرص التى اتاحتها للإعلام العربي ودور البث الفضائي العربي تجاهها وذلك من خلال الترعف على واقع عمل الفضائيات العربية والتحديات التى تواججها في ظل عولمة البث الفضائي وهيمنة الاعلام الغربي على الساحة العربية والدولية مستغلا البث الفضائي المباشر في فرض انماط محددة على بلدان العالم المختلفة. Note de contenu : آيات قرآنية
الاهداء
المستخلص
المحتويات
ثبت الجداول
المقدمة
الفصل الاول:منطلقات واهداف الاعلام العربي
الفصل الثاني:واقع البث الفضائي العربي
الفصل الثالث:تطور تقنيات الاتصال والعولمة الاعلامية
النتائج والتوصيات
الخاتمة
النتائج
التوصيات
المصادر والمراجعExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/117237 A/302.030 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt مجالات البحوث الإعلامية الجامعية / عبد الملك الدناني
Titre : مجالات البحوث الإعلامية الجامعية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الملك الدناني, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2008 Importance : 198ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-438-040-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : البحوث-الجامعية،البحوث الاعلامية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الآية القرآنية والإهداء
محتويات الكتاب
الفصل الاول:الاطار المنهجي لمجالات البحوث الاعلامية الجامعية
الفصل الثاني:عناوين البحوث الاعلامية الجامعية وأسماء الباحثين
الفصل الثالث:عرض27بحثا اعلاميا جامعيا في مرحلة الماجستير
الفصل الرابع:عرض35بحثا اعلاميا جامعيا في مرحلة الدكتوراه
الفصل الخامس:نتائج بيانات البحوث الاعلامية الجامعية
المصادر والمراجعمجالات البحوث الإعلامية الجامعية [texte imprimé] / عبد الملك الدناني, Auteur . - ط1 . - القاهرة : المكتب الجامعي الحديث, 2008 . - 198ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-438-040-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : البحوث-الجامعية،البحوث الاعلامية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الآية القرآنية والإهداء
محتويات الكتاب
الفصل الاول:الاطار المنهجي لمجالات البحوث الاعلامية الجامعية
الفصل الثاني:عناوين البحوث الاعلامية الجامعية وأسماء الباحثين
الفصل الثالث:عرض27بحثا اعلاميا جامعيا في مرحلة الماجستير
الفصل الرابع:عرض35بحثا اعلاميا جامعيا في مرحلة الدكتوراه
الفصل الخامس:نتائج بيانات البحوث الاعلامية الجامعية
المصادر والمراجعExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/148633 A/302.111 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt