البحث الإعلامي ; اتجاهات وقراءات في حلقة البحث الصحفي والإعلامي [texte imprimé] /
إسماعيل عبد الفتاح . -
مصر : مركز الأسكندرية للكتاب, 2009 . - 399 ص : غلاف خارجي , جداول ; 24.5x17 سم.
ISSN : 978977388222j
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
070 Media, journalisme, édition |
Résumé : |
البحث الإعلامي والصحفي هو جزء أساسي ومهم من البحث العلمي، ولكنه جزء له خصوصيته الإعلامية والاتصالية، ولذلك يجب اكتساب مهاراته، حتى ننجح في حياتنا كإعلاميين. |
Note de contenu : |
ف1: البحث الإعلامي بين المفهوم والهدف والوظيفة
ف2: مفهوم حلقة البحث الإعلامي والصحفي
ف3: مفهوم البحث العلمي والإعلامي وخصائصه
ف4: الصعوبات والمعوقات التي تواجه البحث العلمي في العالم العربي
ف5: الإطار المنهجي لبحوث الإعلام والصحافة
ف6: تصميم خطة البحث
ف7: من مناهج البحث الإعلامي والصحفي
ف8: عملية جمع البيانات الأولية والثانوية عن المشكلة البحثية
ف9: أدوات ووسائل جمع البياناتوتصنيفها وتحليلها والاستفادة منها
ف10: الاقتباس في البحث العلمي
ف11: طرق وإنواع الدراسات والبحوث الإعلامية وأدواتها المختلفة
ف12: تحليل المضمون (أو المحتوى)
ف13: الجوانب المنهجية لتحليل المضمون
ف14: تحليل الأسلوب وأهميته
ف15: نظريات ومفاهيم ومصطلحات البحوث الإعلامية |