BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur موسى اللوزي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أسس العلاقات العامة / موسى اللوزي
Titre : أسس العلاقات العامة : المفاهيم و الأسس Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى اللوزي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : زمزم ناشرون ومزعون Année de publication : 2010 Importance : 288ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-72-015-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Note de contenu : الفصل الاول:العلاقات العامة
الفصل الثاني:السياسات العامة
الفصل الثالث:الشكل التنظيمي للعلاقات العامة
الفصل الرابع:الاتصالات في العلاقات العامة
الفصل الخامس:التقييم في العلاقات العامة
الفصل السادس:الاتجاهات
الفصل السابع:الرأي العام والعلاقات العامة
الفصل الثامن:الجماهير والعلاقات العامة
الفصل التاسع:العلاقات العامة في القطاع العام
الفصل العاشر:الإتكتيك والبروتوكول(المراسم)
أسس العلاقات العامة : المفاهيم و الأسس [texte imprimé] / موسى اللوزي, Auteur . - ط1 . - عمان : زمزم ناشرون ومزعون, 2010 . - 288ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-72-015-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Note de contenu : الفصل الاول:العلاقات العامة
الفصل الثاني:السياسات العامة
الفصل الثالث:الشكل التنظيمي للعلاقات العامة
الفصل الرابع:الاتصالات في العلاقات العامة
الفصل الخامس:التقييم في العلاقات العامة
الفصل السادس:الاتجاهات
الفصل السابع:الرأي العام والعلاقات العامة
الفصل الثامن:الجماهير والعلاقات العامة
الفصل التاسع:العلاقات العامة في القطاع العام
الفصل العاشر:الإتكتيك والبروتوكول(المراسم)
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/156594 A/659.018 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التطوير التنظيمي / موسى اللوزي
Titre : التطوير التنظيمي : أساسيات ومفاهيم حديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى اللوزي Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2009 Importance : 343ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-019-2 Note générale : العلوم الاجتماعية/ الاصلاحات الإدارية Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 350 Administration publique. Art et science militaire : division complètement remaniés dans cette 21éme édition, sauf pour la science militaire (355-359) Note de contenu : الباب الأول: التطوير التنظيمي
الباب الثاني:القوة والصراع في التنظيمات الادارية
الباب الثالث:التوتر التنظيمي والتطوير
الباب الرابع:الولاء التنظيمي والتطوير
الباب الخامس:تفويض الصلاحيات والتطوير التنظيمي
الباب السادس:ادارة الوقت والتطوير التنظيمي
الباب السابع:الاستشارات الادارية والتطوير التنظيمي
الباب الثامن:ادارة الجودة الشاملة والتطوير التنظيمي
الباب التاسع:الهندرة الادارية والتطوير التنظيمي
الباب العاشر:الموادر البشرية وتطويرها كمدخل للتطوير التنظيمي
الباب الحادي عشر:التخاصية والتطوير التنظيمي
الباب الثاني عشر:التطوير التنظيمي في الاردن
التطوير التنظيمي : أساسيات ومفاهيم حديثة [texte imprimé] / موسى اللوزي . - عمان : دار وائل للنشر, 2009 . - 343ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-11-019-2
العلوم الاجتماعية/ الاصلاحات الإدارية
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 350 Administration publique. Art et science militaire : division complètement remaniés dans cette 21éme édition, sauf pour la science militaire (355-359) Note de contenu : الباب الأول: التطوير التنظيمي
الباب الثاني:القوة والصراع في التنظيمات الادارية
الباب الثالث:التوتر التنظيمي والتطوير
الباب الرابع:الولاء التنظيمي والتطوير
الباب الخامس:تفويض الصلاحيات والتطوير التنظيمي
الباب السادس:ادارة الوقت والتطوير التنظيمي
الباب السابع:الاستشارات الادارية والتطوير التنظيمي
الباب الثامن:ادارة الجودة الشاملة والتطوير التنظيمي
الباب التاسع:الهندرة الادارية والتطوير التنظيمي
الباب العاشر:الموادر البشرية وتطويرها كمدخل للتطوير التنظيمي
الباب الحادي عشر:التخاصية والتطوير التنظيمي
الباب الثاني عشر:التطوير التنظيمي في الاردن
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/150019 A/350.024 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التنظيم و إجراءات العمل / موسى اللوزي
Titre : التنظيم و إجراءات العمل Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى اللوزي Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2007 Importance : 270ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-245-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد موضوع التسويق الدولي من الموضوعات الهامة والحيوية التي لا غنى عنها لكل من الطالب الذي سيدخل في ميادين الأعمال المختلفة،وصاحب المشروع الذي يرغب في ممارسة أعمال التجارة الدولية،وكذلك العاملين في مؤسسات القطاع العام الذين لهم علاقة بهذا الموضوع. وقد جاء هذا الكتاب في عشرة فصول مرتبة بتسلسل منطقي يخدم التوجه الذي يركز عليه وهو الجمع بين الجانبين الاكاديمي والتطبيقي ،وذلك بهدف التسهيل على الدارس أو الممارس لتتبع الموضوع من اول خطوة كي يكون أقرب إلى الفهم والاستيعاب. فقد تناول الفصل الاول مبحث التسويق الدولي،وخصص الفصل الثاني لمناقشة النظريات الاقتصادية المختلفة، أما الفصل الثالث فقد ركز على استعراض أهم العوامل البيئية الدولية المختلفة الاقتصادية،الفصل الرابع جاء ليوضح أهمية بحوث التسويق ونظام المعلومات الدولية ومجالاتها،أما الفصل الخامس فتناول بشيء من التفصيل ،الحديث عن الاستراتيجيات التسويقية المتعلقة في اختيار وغربلة الأسواق الدولية،وجاءالفصل السادي ليعالج سياسات المنتجات الدولية،أما الفصل السابع فقد خصص للحديث عن سياسات التسعير الدولية والعوامل المهمة في التسعير الدولي،والفصل الثامن ركز على مناقشة سياسات الترويج الدولية،وجاءالفصل التاسع ليشرح سياسات التوزيع الدوليةوالبدائل الاستراتيجية للدخول للأسواق الدولية، أما الفصل الاخير فقد خصص للحديث عن اجراءات التبادل في التجارة الدولية ،هيكل التوزيع المادي الدولي وأهميته،والوثائق والمستندات المطلوبة في التجارة الدولية. Note de contenu : الفصل الاول:التنظيم الإداري
الفصل الثاني:الهيكل التنظيمي
الفصل الثالث:تحليل ووصف الوظائف
الفصل الرابع:الإجراءات
الفصل الخامس:النماذج
الفصل السادس:فرق العمل في المنظمات الإدارية
الفصل السابع:تكنولوجيا العمل
الفصل الثامن:إعادة هندسة نظم العمل
الفصل التاسع:تحليل نظم العمل
الفصل العاشر:تقويم الأداء
الفصل الحادي عشر:الثقافة المؤسسية
الفصل الثاني عشر:التنظيم الإداري في الاردن
التنظيم و إجراءات العمل [texte imprimé] / موسى اللوزي . - عمان : دار وائل للنشر, 2007 . - 270ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-245-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد موضوع التسويق الدولي من الموضوعات الهامة والحيوية التي لا غنى عنها لكل من الطالب الذي سيدخل في ميادين الأعمال المختلفة،وصاحب المشروع الذي يرغب في ممارسة أعمال التجارة الدولية،وكذلك العاملين في مؤسسات القطاع العام الذين لهم علاقة بهذا الموضوع. وقد جاء هذا الكتاب في عشرة فصول مرتبة بتسلسل منطقي يخدم التوجه الذي يركز عليه وهو الجمع بين الجانبين الاكاديمي والتطبيقي ،وذلك بهدف التسهيل على الدارس أو الممارس لتتبع الموضوع من اول خطوة كي يكون أقرب إلى الفهم والاستيعاب. فقد تناول الفصل الاول مبحث التسويق الدولي،وخصص الفصل الثاني لمناقشة النظريات الاقتصادية المختلفة، أما الفصل الثالث فقد ركز على استعراض أهم العوامل البيئية الدولية المختلفة الاقتصادية،الفصل الرابع جاء ليوضح أهمية بحوث التسويق ونظام المعلومات الدولية ومجالاتها،أما الفصل الخامس فتناول بشيء من التفصيل ،الحديث عن الاستراتيجيات التسويقية المتعلقة في اختيار وغربلة الأسواق الدولية،وجاءالفصل السادي ليعالج سياسات المنتجات الدولية،أما الفصل السابع فقد خصص للحديث عن سياسات التسعير الدولية والعوامل المهمة في التسعير الدولي،والفصل الثامن ركز على مناقشة سياسات الترويج الدولية،وجاءالفصل التاسع ليشرح سياسات التوزيع الدوليةوالبدائل الاستراتيجية للدخول للأسواق الدولية، أما الفصل الاخير فقد خصص للحديث عن اجراءات التبادل في التجارة الدولية ،هيكل التوزيع المادي الدولي وأهميته،والوثائق والمستندات المطلوبة في التجارة الدولية. Note de contenu : الفصل الاول:التنظيم الإداري
الفصل الثاني:الهيكل التنظيمي
الفصل الثالث:تحليل ووصف الوظائف
الفصل الرابع:الإجراءات
الفصل الخامس:النماذج
الفصل السادس:فرق العمل في المنظمات الإدارية
الفصل السابع:تكنولوجيا العمل
الفصل الثامن:إعادة هندسة نظم العمل
الفصل التاسع:تحليل نظم العمل
الفصل العاشر:تقويم الأداء
الفصل الحادي عشر:الثقافة المؤسسية
الفصل الثاني عشر:التنظيم الإداري في الاردن
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124970 A/658.156 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/205317 A/658.156 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/205318 A/658.156 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible التنمية الإدارية / موسى اللوزي
Titre : التنمية الإدارية : المفاهيم, الأسس ,التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى اللوزي Editeur : دار وائل Année de publication : 2000 Importance : 368ص Présentation : غلاف ملون Format : 24x16 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-072-7 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يشغل موضوع التنمية اهتمام مفكري العالم المتقدم والمتخلف على حد سواء،ففي حين تتقدم الدول الصناعية بخطوات ثابتة على طريق التقدم الاقتصادي،تتعثر الكثير من الدول النامية في تنفيذ خططها،الأمر الذي يؤدي إلى اتساع الفجوة بين الدول المتقدمة والدول النامية. لقد عرفت التنمية عبر العصور القديمة والحضارات المتعاقبة وعولجت في قضاياها باستخدام أساليب وتقنيات مختلفة،وعني الكثير من الكتاب والمفكرين من مختلف التخصصات العلمية والانتماءات الفكرية بموضوع التنمية حيث ظهرت الاجتهادات والمحاولات الهادفة إلى تحديد العوائق التي تقف أمامها وكيفية ايجاد الحلول الناجعة لها. تعتبر التنمية الادارية متطلبا حيويا ينبغي العمل على تحقيقه وذلك لأهميتها وترابطها مع بقية القطاعات الأخرى،وتظهر أهميتها بالنظر لمتطلبات الخطط التنموية وضخامة حجم المشاريع الاقتصادية مما يستدعي ضرورة إعادة النظر في التنظيمات الداخلية أو احداث تنظيمات إدارية جديدة تتضمن هياكل تنظيمية ملائمة لعملية التنمية. وبناء على ما تقدم تسعى هذه الدراسة إلى تعريف االقارئ بطبيعة ومفهوم التنمية الادارية وعملياتها وأبعادها،وفي مساعدة الأفراد والباحثين ومتخذي القرار في التنظيمات الحكومية والخاصة على فهم العملية التنموية بشكل عام مع التركيز على التنمية الادارية بصورة خاصة،والعمل على إيجاد الحلول في القضايا والمشاكل التنموية . Note de contenu : الباب الاول:التنمية رؤية شمولية
الباب الثاني:التنمية الإدارية
الباب الثالث:التخطيط للتنمية الإدارية
الباب الرابع:القيادة والتنمية الإدارية
الباب الخامس:الرقابة الإدارية والتنمية
الباب السادس:الشفافية والتنمية الإدارية
الباب السابع:أنظمة المعلومات والتنمية الإدارية
الباب الثامن:التغيير والتنمية الإدارية
الباب التاسع:التخلف والتنمية
الباب العاشر:الخصخصة والتنمية
الباب الحادي عشر:السياسات المالية والتنمية
الباب الثاني عشر:التنمية الإدارية في الأدرن
التنمية الإدارية : المفاهيم, الأسس ,التطبيقات [texte imprimé] / موسى اللوزي . - عمان : دار وائل, 2000 . - 368ص : غلاف ملون ; 24x16 سم.
ISBN : 978-9957-11-072-7
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يشغل موضوع التنمية اهتمام مفكري العالم المتقدم والمتخلف على حد سواء،ففي حين تتقدم الدول الصناعية بخطوات ثابتة على طريق التقدم الاقتصادي،تتعثر الكثير من الدول النامية في تنفيذ خططها،الأمر الذي يؤدي إلى اتساع الفجوة بين الدول المتقدمة والدول النامية. لقد عرفت التنمية عبر العصور القديمة والحضارات المتعاقبة وعولجت في قضاياها باستخدام أساليب وتقنيات مختلفة،وعني الكثير من الكتاب والمفكرين من مختلف التخصصات العلمية والانتماءات الفكرية بموضوع التنمية حيث ظهرت الاجتهادات والمحاولات الهادفة إلى تحديد العوائق التي تقف أمامها وكيفية ايجاد الحلول الناجعة لها. تعتبر التنمية الادارية متطلبا حيويا ينبغي العمل على تحقيقه وذلك لأهميتها وترابطها مع بقية القطاعات الأخرى،وتظهر أهميتها بالنظر لمتطلبات الخطط التنموية وضخامة حجم المشاريع الاقتصادية مما يستدعي ضرورة إعادة النظر في التنظيمات الداخلية أو احداث تنظيمات إدارية جديدة تتضمن هياكل تنظيمية ملائمة لعملية التنمية. وبناء على ما تقدم تسعى هذه الدراسة إلى تعريف االقارئ بطبيعة ومفهوم التنمية الادارية وعملياتها وأبعادها،وفي مساعدة الأفراد والباحثين ومتخذي القرار في التنظيمات الحكومية والخاصة على فهم العملية التنموية بشكل عام مع التركيز على التنمية الادارية بصورة خاصة،والعمل على إيجاد الحلول في القضايا والمشاكل التنموية . Note de contenu : الباب الاول:التنمية رؤية شمولية
الباب الثاني:التنمية الإدارية
الباب الثالث:التخطيط للتنمية الإدارية
الباب الرابع:القيادة والتنمية الإدارية
الباب الخامس:الرقابة الإدارية والتنمية
الباب السادس:الشفافية والتنمية الإدارية
الباب السابع:أنظمة المعلومات والتنمية الإدارية
الباب الثامن:التغيير والتنمية الإدارية
الباب التاسع:التخلف والتنمية
الباب العاشر:الخصخصة والتنمية
الباب الحادي عشر:السياسات المالية والتنمية
الباب الثاني عشر:التنمية الإدارية في الأدرن
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158801 A/658.805 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt