المسئولية الإعلامية في الإسلام : من البعثة إلى القرن الحادي و العشرين [texte imprimé] /
محمد سيد محمد, Auteur . - ط3 مزيدة ومنقحة . -
[S.l.] : القاهرة : دار الفكر العربي, 2008 . - 426ص. : غلاف خارجي،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-10-2312-8
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
4 Sciences sociales et humaines
|
Mots-clés : |
المسؤلية الاعلامية ،علوم القرن الحادى والعشرين،الاعلام-الاسلام |
Index. décimale : |
302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie |
Résumé : |
منذ وقفة الرسول صلى الله علية وسلم على جبل الصفا يدعو قومه للتوحيد وحتى عالمنا المعاصر تتجلى مسئوليتنا بأن نقول للأجيال والشعوب ما هو الإسلام؟ وفى هذا الكتاب يقدم الدكتور محمد سيد محمد عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة،الوكيل الأسبق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة حصيلة خبراته فى البحث العلمي،وحصيلة تجاربه فى الإعلام الإسلامي.. يقدم لنا إجابة عن السؤال الدائم : كيف؟ والمؤلف يحاول ان يضع أيدينا على مفاتيح العمل الإعلامي لنتواصل مع العالم، ويحاول أن يضع أمامنا صورة واضحة المعالم والتضاريس لما نوجه وكيف نخطو ونتقدم بأمانة المسئولية لنحقق الخير لنا وللآخرين إنها الخطوة للأمام... خطوة للأمل والعمل |
Note de contenu : |
الاهداء
المحتويات
مقدمة الطبعة الاولي
تمهيد:المسؤولية فى الاعلام الاسلامي
الفصل الاول:ما الاعلام الاسلامي
الفصل الثاني:عالمنا المعاصر
الفصل الثالث:وسائل الاعلام في عصر النبوة
الفصل الرابع:الدور الاعلامي للشعر فى عصرة النبوة
الفصل الخامس:الحرب النفسية فى عصر النبوة
الفصل السادس:فلسفة الاعلام فى الاسلام
الفصل السابع:ماذا يواجه الاعلام الاسلامي؟ |