BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد منير حجاب |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة الحملات الإنتخابية : طريقك للفوز في الإنتخابات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير حجاب, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 200ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-17-4611-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعد الحملات الانتخابية الناجحة البداية الحقيقة لتحقيق الفوز في الانتخابات والحملة الانتخابية الناجحة هى التى تستفيد من كل الظروف وفي اطار الوقت المحدد لاستهداف الناخبين وتقوم بتطوير رسالة مقنعة وتتباع العمل وفق خطة معقولة للوصول إلى الناخب. ولذلك تعتبر الحملات الانتخابية للمرشحين الشكل الراقي للممارسة الديمقراطية لحسم التنافس على جمهور الناخبين، لأن الفيصل الحاكم للنجاح عند التخطيط للحملات الانتخابية هو المرشح ذاته وتاريخه وانجازته ومقترحاته لتلبية احتياطات المواطنين وحل مشاكلهم، ومدى اقتناع الجماهير به وفي الوقت نفسه اجهاض فرص التأثير على المواطنين التى يقوم بها المرشح الآخر. إن أهمية التخطيط للحملات الانتخابية تبرز من خلال الموازنة في الاستفادة من كافة العوامل المتحكمة في السلوك الانتخابي للناخبين مع السيطرة في الوقت نفسه على العناصر السلبية ان الحملات الانتخابية لم تعد مجرد زفة جماهيرية او تعلق لافتات وإقامة بوابات بالشوارع والميادين وإنما اصبحت علما وفنا له أساليبه ووسائله واخلاقياته هذا الكتاب محاولة منا لتلبية احتياجات المرشحين للانتخابات لفهم افضل الأسس التى يقوم عليها التخطيط العلمي للحملات الانتخابية لضمان الفوز في الانتخاباتوعلى دعم اسس المشاركة السياسية الواعية لجميع المواطنين. Note de contenu : الفصل الاول:إدارة الحملة الانتاخبية
الفصل الثاني:تصميم الهيكل التنظيمي للحملة الانتخابية
الفصل الثالث:تخطيط الحملات الانتخابية
الفصل الرابع:تحليل الدائرة الانتاخبية
الفصل الخامس:البرنامج الانتخابي
الفصل السادس:مهارات الاتصال الشخصي بالناخبين
الفصل السابع:وسائل الاتصال بالناخبين
الفصل الثامن:تقويم الحملات الانتخابيةإدارة الحملات الإنتخابية : طريقك للفوز في الإنتخابات [texte imprimé] / محمد منير حجاب, Auteur . - ط1 . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2007 . - 200ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-17-4611-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعد الحملات الانتخابية الناجحة البداية الحقيقة لتحقيق الفوز في الانتخابات والحملة الانتخابية الناجحة هى التى تستفيد من كل الظروف وفي اطار الوقت المحدد لاستهداف الناخبين وتقوم بتطوير رسالة مقنعة وتتباع العمل وفق خطة معقولة للوصول إلى الناخب. ولذلك تعتبر الحملات الانتخابية للمرشحين الشكل الراقي للممارسة الديمقراطية لحسم التنافس على جمهور الناخبين، لأن الفيصل الحاكم للنجاح عند التخطيط للحملات الانتخابية هو المرشح ذاته وتاريخه وانجازته ومقترحاته لتلبية احتياطات المواطنين وحل مشاكلهم، ومدى اقتناع الجماهير به وفي الوقت نفسه اجهاض فرص التأثير على المواطنين التى يقوم بها المرشح الآخر. إن أهمية التخطيط للحملات الانتخابية تبرز من خلال الموازنة في الاستفادة من كافة العوامل المتحكمة في السلوك الانتخابي للناخبين مع السيطرة في الوقت نفسه على العناصر السلبية ان الحملات الانتخابية لم تعد مجرد زفة جماهيرية او تعلق لافتات وإقامة بوابات بالشوارع والميادين وإنما اصبحت علما وفنا له أساليبه ووسائله واخلاقياته هذا الكتاب محاولة منا لتلبية احتياجات المرشحين للانتخابات لفهم افضل الأسس التى يقوم عليها التخطيط العلمي للحملات الانتخابية لضمان الفوز في الانتخاباتوعلى دعم اسس المشاركة السياسية الواعية لجميع المواطنين. Note de contenu : الفصل الاول:إدارة الحملة الانتاخبية
الفصل الثاني:تصميم الهيكل التنظيمي للحملة الانتخابية
الفصل الثالث:تخطيط الحملات الانتخابية
الفصل الرابع:تحليل الدائرة الانتاخبية
الفصل الخامس:البرنامج الانتخابي
الفصل السادس:مهارات الاتصال الشخصي بالناخبين
الفصل السابع:وسائل الاتصال بالناخبين
الفصل الثامن:تقويم الحملات الانتخابيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/194754 A/658.1154 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإتصال الفعال للعلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير حجاب, Auteur Editeur : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 588ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-136-7 Note générale : نبذة عن المؤلف Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال الفعال؛العلاقات العامة؛الاتصال Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:الاتصال للعلاقات العامة
الفصل الثاني:العلاقات العامة والجمهور
الفصل الثالث:العلاقات العامة والرأى العام
الفصل الرابع:العلاقات العامة والصورة الذهنية
الفصل الخامس:العلاقات العامة:وأشكال الاتصال غير اللفظى:لغة الفعل-الجسد-الأشياء
الفصل السادس:مهارات الاتصالى الكتابى للعلاقات العامة
الفصل السابع:مهارات الاتصال الشخصى الفعال للعلاقات العامة
الفصل الثامن:وسائل الاتصال الشخصى للعلاقات العامة
الفصل التاسع:وسائل الاتصال الجماهيري للعلاقات العامة
الفصل العاشر:تقويم النشاط الاتصالى للعلاقات العامة
الإتصال الفعال للعلاقات العامة [texte imprimé] / محمد منير حجاب, Auteur . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2007 . - 588ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-358-136-7
نبذة عن المؤلف
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال الفعال؛العلاقات العامة؛الاتصال Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:الاتصال للعلاقات العامة
الفصل الثاني:العلاقات العامة والجمهور
الفصل الثالث:العلاقات العامة والرأى العام
الفصل الرابع:العلاقات العامة والصورة الذهنية
الفصل الخامس:العلاقات العامة:وأشكال الاتصال غير اللفظى:لغة الفعل-الجسد-الأشياء
الفصل السادس:مهارات الاتصالى الكتابى للعلاقات العامة
الفصل السابع:مهارات الاتصال الشخصى الفعال للعلاقات العامة
الفصل الثامن:وسائل الاتصال الشخصى للعلاقات العامة
الفصل التاسع:وسائل الاتصال الجماهيري للعلاقات العامة
الفصل العاشر:تقويم النشاط الاتصالى للعلاقات العامة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/138271 A/302.057 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الشائعات و طرق مواجهاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير حجاب, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 277ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-121-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الشائعات Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : تتضح أهمية دراسة الشائعات من التأثير الكبير الذي لها على المجتمعات فقد تؤدي الي تفكك وتدهور المجتمع كما قد تؤدي تماسكه وفقا لدورها في خفض أو رفع الروح المعنوية لذلك المجتمع ..فمن خلال الشائعات يمكن أن تتبدل أو تتغيرمواقف الافراد وعلاقاتهم وتفاعلاتهم..ويمكن أن يعزف الناس عن شراء منتج أو زيادة مكان..فالشائعات يمكن أن تؤثر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية،والسياسية،والنفسية،والثقافية للشعوب .ويمكن أن تؤثر في العلاقات الدولية واستقرار المجتمعات والشائعة كأحد أسلحة الحرب النفسية والدعائية سلاح مهم من أهم أسلحة هذه الحرب ولا نبالغ إذا قلنا إنها أكثر هذه الأساليب أهمية ودلالة في وقت السلم والحرب على السواء.
والواقع الراهن للعالمين العربي والاسلامي الآن يعكس واقع البلبلة الفكرية والتشويش الذهني والتشتت النفسي الذي نعيشه بفعل الحملات النفسية والدعائية المستمرة والموجهة الينا من قبل الآخر في إطار الحرب ضد الارهاب والشرق الاوسط الكبير وصراع الحضارات ،ولهذا يتوجب علينا في اطار المواجهة ضرورة العناية بدراسة الشائعات في مختلف مؤسساتنا ومعاهدنا،فقد أصبحت الشائعة علما له قوانينه ونظرياته ودراساته ونتائجه التجريبية والواقعية بحيث يمكن توجيهها لتحقيق أهداف بعينها في إطار المفهوم الشامل للحرب النفسية الوقائية وللحماية من أخطار الحرب المستمرة ضدنا.Note de contenu : مقدمة
الفصل الاول:الشائعات
الفصل الثاني:عناصر الشائعة كعملية اتصال
الفصل الثالث:عوامل انتشار الشائعة وانواعها
الفصل الرابع:استراتيجية التصدى للشائعاتالشائعات و طرق مواجهاتها [texte imprimé] / محمد منير حجاب, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2007 . - 277ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-358-121-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الشائعات Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : تتضح أهمية دراسة الشائعات من التأثير الكبير الذي لها على المجتمعات فقد تؤدي الي تفكك وتدهور المجتمع كما قد تؤدي تماسكه وفقا لدورها في خفض أو رفع الروح المعنوية لذلك المجتمع ..فمن خلال الشائعات يمكن أن تتبدل أو تتغيرمواقف الافراد وعلاقاتهم وتفاعلاتهم..ويمكن أن يعزف الناس عن شراء منتج أو زيادة مكان..فالشائعات يمكن أن تؤثر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية،والسياسية،والنفسية،والثقافية للشعوب .ويمكن أن تؤثر في العلاقات الدولية واستقرار المجتمعات والشائعة كأحد أسلحة الحرب النفسية والدعائية سلاح مهم من أهم أسلحة هذه الحرب ولا نبالغ إذا قلنا إنها أكثر هذه الأساليب أهمية ودلالة في وقت السلم والحرب على السواء.
والواقع الراهن للعالمين العربي والاسلامي الآن يعكس واقع البلبلة الفكرية والتشويش الذهني والتشتت النفسي الذي نعيشه بفعل الحملات النفسية والدعائية المستمرة والموجهة الينا من قبل الآخر في إطار الحرب ضد الارهاب والشرق الاوسط الكبير وصراع الحضارات ،ولهذا يتوجب علينا في اطار المواجهة ضرورة العناية بدراسة الشائعات في مختلف مؤسساتنا ومعاهدنا،فقد أصبحت الشائعة علما له قوانينه ونظرياته ودراساته ونتائجه التجريبية والواقعية بحيث يمكن توجيهها لتحقيق أهداف بعينها في إطار المفهوم الشامل للحرب النفسية الوقائية وللحماية من أخطار الحرب المستمرة ضدنا.Note de contenu : مقدمة
الفصل الاول:الشائعات
الفصل الثاني:عناصر الشائعة كعملية اتصال
الفصل الثالث:عوامل انتشار الشائعة وانواعها
الفصل الرابع:استراتيجية التصدى للشائعاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/117239 A/302.032 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : وسائل الإتصال : نشأتها وتطورها Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير حجاب Editeur : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 346ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-161-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : يقصد بوسائل الإعلام في هذا الكتاب، الوسائل التي تمكن المرسل من الاتصال بالجماهير الغفيرة وغير المتجانسة والمنتشرة جغرافيا، تلك الوسائل التي لا توجد فيها العلاقة الشخصية، أو علاقة المواجهة بين المرسل والمستقبل، وتلك التي يصعب منها بصورة مباشرة على رجع الصدى والتأثيرات التي أحدثتها الرسالة في المستقبلين مثلما يحدث في الاتصال الشخصي. Note de contenu : ف1: الكتاب
ف2: نشأة الصحافة وتطورها
ف3: نشأة الإذاعة وتطورها
ف4: نشأة التليفزيون وتطوره
ف5: نشأة السينما وتطورهاوسائل الإتصال : نشأتها وتطورها [texte imprimé] / محمد منير حجاب . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2008 . - 346ص : غلاف خارجي ; 24x17 سم.
ISSN : 978-977-358-161-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : يقصد بوسائل الإعلام في هذا الكتاب، الوسائل التي تمكن المرسل من الاتصال بالجماهير الغفيرة وغير المتجانسة والمنتشرة جغرافيا، تلك الوسائل التي لا توجد فيها العلاقة الشخصية، أو علاقة المواجهة بين المرسل والمستقبل، وتلك التي يصعب منها بصورة مباشرة على رجع الصدى والتأثيرات التي أحدثتها الرسالة في المستقبلين مثلما يحدث في الاتصال الشخصي. Note de contenu : ف1: الكتاب
ف2: نشأة الصحافة وتطورها
ف3: نشأة الإذاعة وتطورها
ف4: نشأة التليفزيون وتطوره
ف5: نشأة السينما وتطورهاExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158368 A/070.157 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt