BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سليمان صالح |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : أخلاقيات الإعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان صالح Editeur : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : 560ص Présentation : غلاف خارجي Format : 25x17.5 سم ISBN/ISSN/EAN : 979-99571-70461-- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : هذا الكتاب دراسة علمية لأخلاقيات الإعلام تقوم على تحليل 62 ميثاقا أخلاقيا، بالإضافة إلى دراسة الفكر الاخلاقي في مجال الإعلام، وهي دراسة أقدمها لكل الإعلاميين العرب الذين يطمحون إلى صنع مستقبل جديد الإعلام في الوطن العربي، ويريدون يبنوا علاقات ثقة واحترام مع جماهيرهم. Note de contenu : ف1: نحو منهج جديد لدراسة أخلاقيات الإعلام
ف2: مفهوم أخلاقيات الإعلام
ف3: النظم الإعلامية وأخلاقيات الإعلام
ف4: مفهوم التنظيم المهني وعلاقته بمفهوم أخلاقيات الإعلام
ف5: المسئولية الإنسانية لوسائل الإعلام
ف6: مسئولية وسائل الإعلام نحو المجتمع
ف7: المسئولية الأخلاقية لوسائل الإعلام نحو الدولة
ف8: المسئولية الأخلاقية لوسائل الإعلام نحو الأفراد
ف9: المسئولية الأخلاقية الاعلامية نحو مصادر المعلومات
ف10: التنظيم الأخلاقي لحقوق الصحفيين
ف11: التنظيم الاخلاقي لعلاقة وسائل الإعلام بالمعلنين
ف12: المبادئ الاخلاقية وحماية نزاهة الصحفيين
ف13: الملاحق
- جداول تصنيف المواثيق الاخلاقية
- جداول الدراسة التحليليةأخلاقيات الإعلام [texte imprimé] / سليمان صالح . - عمان : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع, 2005 . - 560ص : غلاف خارجي ; 25x17.5 سم.
ISBN : 979-99571-70461--
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : هذا الكتاب دراسة علمية لأخلاقيات الإعلام تقوم على تحليل 62 ميثاقا أخلاقيا، بالإضافة إلى دراسة الفكر الاخلاقي في مجال الإعلام، وهي دراسة أقدمها لكل الإعلاميين العرب الذين يطمحون إلى صنع مستقبل جديد الإعلام في الوطن العربي، ويريدون يبنوا علاقات ثقة واحترام مع جماهيرهم. Note de contenu : ف1: نحو منهج جديد لدراسة أخلاقيات الإعلام
ف2: مفهوم أخلاقيات الإعلام
ف3: النظم الإعلامية وأخلاقيات الإعلام
ف4: مفهوم التنظيم المهني وعلاقته بمفهوم أخلاقيات الإعلام
ف5: المسئولية الإنسانية لوسائل الإعلام
ف6: مسئولية وسائل الإعلام نحو المجتمع
ف7: المسئولية الأخلاقية لوسائل الإعلام نحو الدولة
ف8: المسئولية الأخلاقية لوسائل الإعلام نحو الأفراد
ف9: المسئولية الأخلاقية الاعلامية نحو مصادر المعلومات
ف10: التنظيم الأخلاقي لحقوق الصحفيين
ف11: التنظيم الاخلاقي لعلاقة وسائل الإعلام بالمعلنين
ف12: المبادئ الاخلاقية وحماية نزاهة الصحفيين
ف13: الملاحق
- جداول تصنيف المواثيق الاخلاقية
- جداول الدراسة التحليليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/206178 A/070.220 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعلام الدولي Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان صالح Editeur : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع Année de publication : 2003 Importance : 424ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5x17 سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : يقدم هذا الكتاب دراسة وصفية نقدية للنظام الإعلامي الدولي، وأوضحت كيفية إدارة هذا النظام واحتكار الشركات عابرة القارات لوسائل الإعلام ولتدفق المعلومات والأنباء والمنتجات الثقافية. Note de contenu : ف1: مفهوم التدفق الحر للأنباء والمعلومات دراسة نقدية في ضوء ثورة الاتصال
ف2: هل التدفق الاعلامي حر
ف3: ثورة الاتصال وتأثيرها على حرية تدفق المعلومات
ف4: مفهوم التدفق الحر: رؤية مستقبلية
ف5: وكالات الأنباء العالمية والسيطرة على تدفق الأخبار
ف6: الآيديولوجية الغربية لصناعة الأخبار
ف7: الشركات عابرة القارات والسيطرة على الإعلام الدولي
ف8: النظام الإعلامي العالمي والعلاقات الدولية
ف9: النظام الإعلامي الدولي والصراعات الدولية
ف10: النظام الإعلامي الدولي والاستعمار الثقافي
ف11: النظام الإعلامي الدولي والعولمة
ف12: النظام الإعلامي الدولي إلى أينالإعلام الدولي [texte imprimé] / سليمان صالح . - عمان : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع, 2003 . - 424ص : غلاف خارجي ; 24.5x17 سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : يقدم هذا الكتاب دراسة وصفية نقدية للنظام الإعلامي الدولي، وأوضحت كيفية إدارة هذا النظام واحتكار الشركات عابرة القارات لوسائل الإعلام ولتدفق المعلومات والأنباء والمنتجات الثقافية. Note de contenu : ف1: مفهوم التدفق الحر للأنباء والمعلومات دراسة نقدية في ضوء ثورة الاتصال
ف2: هل التدفق الاعلامي حر
ف3: ثورة الاتصال وتأثيرها على حرية تدفق المعلومات
ف4: مفهوم التدفق الحر: رؤية مستقبلية
ف5: وكالات الأنباء العالمية والسيطرة على تدفق الأخبار
ف6: الآيديولوجية الغربية لصناعة الأخبار
ف7: الشركات عابرة القارات والسيطرة على الإعلام الدولي
ف8: النظام الإعلامي العالمي والعلاقات الدولية
ف9: النظام الإعلامي الدولي والصراعات الدولية
ف10: النظام الإعلامي الدولي والاستعمار الثقافي
ف11: النظام الإعلامي الدولي والعولمة
ف12: النظام الإعلامي الدولي إلى أينExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/154851 A/070.154 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : ثورة الإتصال و حرية الإعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان صالح, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الكويت : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 415ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال،الاعلام Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : لقد حاولت في هذا الكتاب أن أقدم معالجة جديدة وجريئة لقضية حرية الإعلام تعتمد على دراسة الواقع برؤية نقدية, تشكل الأساس لنظرية جديدة لحرية الإعلام. كان الدافع لذلك هو أن ثورة الاتصال سوف تفرض على الإنسانية واقعاً جديداً لا مكان فيه للدول الضعيفة إعلامياً.. والتي ما زالت خائفة من حرية الإعلام, وتستخدم تلك القوانين القديمة لتقييد صناعتها الإعلامية والاتصالية. إن ثورة الاتصال أيضاً تفتح آفاقاً واسعة أمام الأمة العربية لتحقق النهضة والتقدم, ولكي تبني صناعة إعلامية واتصالية قوية ومستقلة.. وهذه الصناعة لا يمكن أن تتطور إلا في ظل الحرية.. القيود تشل هذه الصناعة وتزيد تخلفها.. والقيود أيضاً تقلل من مصداقيتها وثقة الجماهير فيها فتنصرف الجماهير للتعرض لوسائل الإعلام الأجنبية بكل ما يحمله ذلك من مخاطر الغزو الفكري والاستعمار الإعلامي والثقافي. Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مفاهيم حرية الاعلام:مراجعة نقدية في ضوء ثورة الاتصال
الفصل الثاني:العولمة وتأثيرها على حرية الاعلام
الفصل الثالث:العولمة وتأثيرها على حرية الاعلام في العالم الثالث
الفصل الرابع:حرية الاعلام بين التنظيم القانوني والتنظيم الذاتي
الفصل الخامس:الاعلام ومشكلة التركيز والاحتكار
الفصل السادس:حرية الاعلام والعلاقة بين وسائل الاعلام والسلطة
الفصل السابع:حرية الاعلام والعلاقة بين وسائل الاعلام والجمهور
الفصل الثامن:تأثير ثورة الاتصال على حرية الاعلام رؤية نقدية مستقبلية
الفصل التاسع:إشكالية الموضوعية في وسائل الاعلام دراسة نقدية في ضوء ثورة الاتصال
الفصل العاشر:دعم الدولة للصحف وتأثيره على تعددية الصحف وتنوعها(دراسة مقارنة)
الفصل الحادى عشر:حرية الاعلام والدعاية في حرب الخليج الثالثة
الفصل الثاني عشر:ثورة الاتصال وأخلاقيات الاعلام
الفصل الثالث عشر:مفهوم جديد لحق الجماهير في المعرفة
الفصل الرابع عشر:مفهوم جديد لحق الاتصال
الفصل الخامس عشر:نظرية جديدة لحرية الاعلامثورة الإتصال و حرية الإعلام [texte imprimé] / سليمان صالح, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الكويت : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع, 2007 . - 415ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال،الاعلام Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : لقد حاولت في هذا الكتاب أن أقدم معالجة جديدة وجريئة لقضية حرية الإعلام تعتمد على دراسة الواقع برؤية نقدية, تشكل الأساس لنظرية جديدة لحرية الإعلام. كان الدافع لذلك هو أن ثورة الاتصال سوف تفرض على الإنسانية واقعاً جديداً لا مكان فيه للدول الضعيفة إعلامياً.. والتي ما زالت خائفة من حرية الإعلام, وتستخدم تلك القوانين القديمة لتقييد صناعتها الإعلامية والاتصالية. إن ثورة الاتصال أيضاً تفتح آفاقاً واسعة أمام الأمة العربية لتحقق النهضة والتقدم, ولكي تبني صناعة إعلامية واتصالية قوية ومستقلة.. وهذه الصناعة لا يمكن أن تتطور إلا في ظل الحرية.. القيود تشل هذه الصناعة وتزيد تخلفها.. والقيود أيضاً تقلل من مصداقيتها وثقة الجماهير فيها فتنصرف الجماهير للتعرض لوسائل الإعلام الأجنبية بكل ما يحمله ذلك من مخاطر الغزو الفكري والاستعمار الإعلامي والثقافي. Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مفاهيم حرية الاعلام:مراجعة نقدية في ضوء ثورة الاتصال
الفصل الثاني:العولمة وتأثيرها على حرية الاعلام
الفصل الثالث:العولمة وتأثيرها على حرية الاعلام في العالم الثالث
الفصل الرابع:حرية الاعلام بين التنظيم القانوني والتنظيم الذاتي
الفصل الخامس:الاعلام ومشكلة التركيز والاحتكار
الفصل السادس:حرية الاعلام والعلاقة بين وسائل الاعلام والسلطة
الفصل السابع:حرية الاعلام والعلاقة بين وسائل الاعلام والجمهور
الفصل الثامن:تأثير ثورة الاتصال على حرية الاعلام رؤية نقدية مستقبلية
الفصل التاسع:إشكالية الموضوعية في وسائل الاعلام دراسة نقدية في ضوء ثورة الاتصال
الفصل العاشر:دعم الدولة للصحف وتأثيره على تعددية الصحف وتنوعها(دراسة مقارنة)
الفصل الحادى عشر:حرية الاعلام والدعاية في حرب الخليج الثالثة
الفصل الثاني عشر:ثورة الاتصال وأخلاقيات الاعلام
الفصل الثالث عشر:مفهوم جديد لحق الجماهير في المعرفة
الفصل الرابع عشر:مفهوم جديد لحق الاتصال
الفصل الخامس عشر:نظرية جديدة لحرية الاعلامExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/142138 A/302.078 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt