BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إتجاهات الأبناء نحو آبائهم المعوقين
Titre : إتجاهات الأبناء نحو آبائهم المعوقين Type de document : texte imprimé Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2000 Importance : 180ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 362 Problèmes et services d'aide sociale : classer ici la sécurité sociale Résumé : الإعاقة بأشكالها وأصنافها كافة واحدة من القضايا الرئيسية التي تشغل المعنيين بذوي الاحتياجات الخاصة في كل مكان في العالم في هذا العصر لذا تنوعت الدراسات التي كان العوق محورها وتعددت فلم تعد قاصرة على البحث في احتياجات المعوقين وكيفية اشباعها بل اتسعت لتشمل كل ميادين هذه الفئة الحياتية بغية توفير المناخ الملائم لاسهام المعوقين الفاعل في النشاط الانساني دونما شعور بالنقص.فالإصابة بالعوق تترك آثارا سلبية جسيمة واجتماعية ونفسية لدى المعوق تؤثر سلبا في اتجاهات وميوله وتؤدي إلى زيارة حساسيته وشعور بالنقص وفقدان الأمن النفسي وزعزعة الثقة بالنفس. Note de contenu : الفصل الأول:مسؤولية الأسرة والمجتمع واتجاهاتهم نحو المعوقين
الفصل الثاني:الإطار النظري
الفصل الثالث:دراسات سابقة
الفصل الرابع:اجراءات البحث
الفصل الخامس:عرض النتائج ومناقشتها
الفصل السادس:الاستنتاجات والتوصيات والاقتلااحاتإتجاهات الأبناء نحو آبائهم المعوقين [texte imprimé] . - ط1 . - عمان : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2000 . - 180ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 362 Problèmes et services d'aide sociale : classer ici la sécurité sociale Résumé : الإعاقة بأشكالها وأصنافها كافة واحدة من القضايا الرئيسية التي تشغل المعنيين بذوي الاحتياجات الخاصة في كل مكان في العالم في هذا العصر لذا تنوعت الدراسات التي كان العوق محورها وتعددت فلم تعد قاصرة على البحث في احتياجات المعوقين وكيفية اشباعها بل اتسعت لتشمل كل ميادين هذه الفئة الحياتية بغية توفير المناخ الملائم لاسهام المعوقين الفاعل في النشاط الانساني دونما شعور بالنقص.فالإصابة بالعوق تترك آثارا سلبية جسيمة واجتماعية ونفسية لدى المعوق تؤثر سلبا في اتجاهات وميوله وتؤدي إلى زيارة حساسيته وشعور بالنقص وفقدان الأمن النفسي وزعزعة الثقة بالنفس. Note de contenu : الفصل الأول:مسؤولية الأسرة والمجتمع واتجاهاتهم نحو المعوقين
الفصل الثاني:الإطار النظري
الفصل الثالث:دراسات سابقة
الفصل الرابع:اجراءات البحث
الفصل الخامس:عرض النتائج ومناقشتها
الفصل السادس:الاستنتاجات والتوصيات والاقتلااحاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/198265 A/362.013 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إتجاهات حديثة في الصحة النفسية : الشراهة المرضية وعلاجها التدريب على المهارات الإجتماعية / محمد قاسم عبد الله
Titre : إتجاهات حديثة في الصحة النفسية : الشراهة المرضية وعلاجها التدريب على المهارات الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد قاسم عبد الله, Auteur Editeur : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2001 Importance : 184 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-238-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 155 Psychologie différentielle et génétique Note de contenu : الباب الاول :
الفصل الاول : الشراهة المرضية
الفصل الثاني : المقابلة الاروبية
الباب الثاني :
الفصل الاول : المهارات الاجتماعية
الفصل الثاني : تقنيات التقدير والتقويم التشخيصي
الفصل الثالث : تقنيات العلاج
إتجاهات حديثة في الصحة النفسية : الشراهة المرضية وعلاجها التدريب على المهارات الإجتماعية [texte imprimé] / محمد قاسم عبد الله, Auteur . - عمان : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2001 . - 184 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-07-238-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 155 Psychologie différentielle et génétique Note de contenu : الباب الاول :
الفصل الاول : الشراهة المرضية
الفصل الثاني : المقابلة الاروبية
الباب الثاني :
الفصل الاول : المهارات الاجتماعية
الفصل الثاني : تقنيات التقدير والتقويم التشخيصي
الفصل الثالث : تقنيات العلاج
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/198270 A/155.013 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إتقان القياس النفسي الحديث النظريات والطرق / CECIL R . REYNOLD
Titre : إتقان القياس النفسي الحديث النظريات والطرق Type de document : texte imprimé Auteurs : CECIL R . REYNOLD, Auteur ; صلاح الدين محمود علام, Traducteur Editeur : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2013 Importance : 783 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-033-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : مقدمة للتقييم النفسي
الفصل الثاني : الاحصاء الاساسي في القياس
الفصل الثالث : معنى درجات الاختبارات
الفصل الرابع : الثبات
الفصل الخامس : الصدق
الفصل السادس : بناء المفردات الاختبارية
الفصل السابع : تحليل المفردات طرق مواءمة المفردات الصحيحة للاختبار الصحيح
الفصل الثامن : الاختبارات التحصيلية في عصر التقييم ذي المخاطر العالية
الفصل التاسع : تقييم الذكاء
الفصل العاشر : تقييم الشخصية
الفصل الحادي عشر : التقييم السلوكي
الفصل الثاني عشر : التقييم للتوظيف والتقييم المهني
الفصل الثالث عشر : التقييم النفسي والعصبي
الفصل الرابع عشر : تطبيقات قضائية للتقييم النفسي
الفصل الخامس عشر : مشكلة التحيز في التطبيق النفسي
الفصل السادس عشر :تقييم التكييفات
الفصل السابع عشر : تقييم الممارسات المتميزة مشكلات قانونية واخلاقية
الفصل الثامن عشر : كيف تبنى اختبارا نفسيا : مدخل علمي
إتقان القياس النفسي الحديث النظريات والطرق [texte imprimé] / CECIL R . REYNOLD, Auteur ; صلاح الدين محمود علام, Traducteur . - عمان : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2013 . - 783 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-92-033-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : مقدمة للتقييم النفسي
الفصل الثاني : الاحصاء الاساسي في القياس
الفصل الثالث : معنى درجات الاختبارات
الفصل الرابع : الثبات
الفصل الخامس : الصدق
الفصل السادس : بناء المفردات الاختبارية
الفصل السابع : تحليل المفردات طرق مواءمة المفردات الصحيحة للاختبار الصحيح
الفصل الثامن : الاختبارات التحصيلية في عصر التقييم ذي المخاطر العالية
الفصل التاسع : تقييم الذكاء
الفصل العاشر : تقييم الشخصية
الفصل الحادي عشر : التقييم السلوكي
الفصل الثاني عشر : التقييم للتوظيف والتقييم المهني
الفصل الثالث عشر : التقييم النفسي والعصبي
الفصل الرابع عشر : تطبيقات قضائية للتقييم النفسي
الفصل الخامس عشر : مشكلة التحيز في التطبيق النفسي
الفصل السادس عشر :تقييم التكييفات
الفصل السابع عشر : تقييم الممارسات المتميزة مشكلات قانونية واخلاقية
الفصل الثامن عشر : كيف تبنى اختبارا نفسيا : مدخل علمي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/239298 A/150.692 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt أساسيات الإدارة التعليمية و مفاهيمها / طارق عبد الحميد البدري
Titre : أساسيات الإدارة التعليمية و مفاهيمها Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الحميد البدري, Auteur Editeur : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Importance : 224ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5×17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-293-3 Langues : Arabe (ara) Résumé : ن التطور الحاصل لمفهوم الإدارة في الدولة الحديثة وهذا العصر المتميز بالانطلاق والانفجار المعرفي والتقدم التكنولوجي والذي ينعكس بصورة مباشرة على كافة نشاطات الحياة البشرية وفيها النشاط التعليمي بكل مقوماته ومنه الادارة التعليمية الركن الاساس في تخطيط العملية التعليمية وذلك بسبب دور التربية العام في تشكيل صورة المستقبل الذي اصطبغ بصورة تفجر الأمال والطموحات وتفجر المعرفة السكان وهذا يعني الشيء الكثير للادارة التعليمية .ومن هناء جاء تركيزنا واهتمامنا على الادارة التعليمية الحديثة وكيفية تطبيق مضامينها من خلال جمعنا لاصولها النظرية ومجالات تطبيقها بما يتناسب وقيادة الظروف الحالية واستراتيجيات الميدان التربوي التعليمي أساسيات الإدارة التعليمية و مفاهيمها [texte imprimé] / طارق عبد الحميد البدري, Auteur . - عمان : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, [s.d.] . - 224ص : غلاف خارجي ; 24.5×17 سم.
ISBN : 978-9957-07-293-3
Langues : Arabe (ara)
Résumé : ن التطور الحاصل لمفهوم الإدارة في الدولة الحديثة وهذا العصر المتميز بالانطلاق والانفجار المعرفي والتقدم التكنولوجي والذي ينعكس بصورة مباشرة على كافة نشاطات الحياة البشرية وفيها النشاط التعليمي بكل مقوماته ومنه الادارة التعليمية الركن الاساس في تخطيط العملية التعليمية وذلك بسبب دور التربية العام في تشكيل صورة المستقبل الذي اصطبغ بصورة تفجر الأمال والطموحات وتفجر المعرفة السكان وهذا يعني الشيء الكثير للادارة التعليمية .ومن هناء جاء تركيزنا واهتمامنا على الادارة التعليمية الحديثة وكيفية تطبيق مضامينها من خلال جمعنا لاصولها النظرية ومجالات تطبيقها بما يتناسب وقيادة الظروف الحالية واستراتيجيات الميدان التربوي التعليمي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/205262 A/370.082 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/205263 A/370.082 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/205264 A/370.082 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible الإبداع : مفهومه - معاييره - مكوناته / فتحي عبد الرحمن جروان
Titre : الإبداع : مفهومه - معاييره - مكوناته Type de document : texte imprimé Auteurs : فتحي عبد الرحمن جروان, Auteur Editeur : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2013 Importance : 268 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-278-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 153 Processus mentaux conscients, intelligence Note de contenu : الفصل الاول : مفهوم الابداع
الفصل الثاني : دراسات الابداع : محكاتها واساليبها
الفصل الثالث : مكونات الابداع وعناصره ومستوياته
الفصل الرابع : مظريات الابداع
الفصل الخامس : خصائص المبدعين
الفصل السادس : مراحل العملية الابداعية
الفصل السابع : قياس الابداع
الفصل الثامن : معوقات الابداع
الفصل التاسع : تدريب الابداع
الفصل العاشر : برنامج تاليف الاشتات
الفصل الحادي عشر : حل المشكلات البداعيالإبداع : مفهومه - معاييره - مكوناته [texte imprimé] / فتحي عبد الرحمن جروان, Auteur . - عمان : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2013 . - 268 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-07-278-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 153 Processus mentaux conscients, intelligence Note de contenu : الفصل الاول : مفهوم الابداع
الفصل الثاني : دراسات الابداع : محكاتها واساليبها
الفصل الثالث : مكونات الابداع وعناصره ومستوياته
الفصل الرابع : مظريات الابداع
الفصل الخامس : خصائص المبدعين
الفصل السادس : مراحل العملية الابداعية
الفصل السابع : قياس الابداع
الفصل الثامن : معوقات الابداع
الفصل التاسع : تدريب الابداع
الفصل العاشر : برنامج تاليف الاشتات
الفصل الحادي عشر : حل المشكلات البداعيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/251918 A/153.059 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt القيادة الدافعة في الطفولة المبكرة / LYNN R.MAROTZ
Permalinkاللغة وصعوبات القراءة / موسى محمد عمايرة
Permalinkتحقيقات نحوية / فاضل صالح السامرائي
Permalinkتدريس اللغة العربية / وليد احمد جابر
Permalinkتنمية المجموعات المكتبية في المكتبات و مراكز المعلومات / غالب عوض النوايسة
Permalinkدروس في علوم العربية / عبد الفتاح حسن البجة
Permalinkشرح المعلقات السبع / أبي عبد الله الحسين بن أحمد الزوزني
Permalinkعلم الدلالة السمانتيكية والبراجماتية في اللغة العربية / شاهر الحسن
Permalinkوشرح التعريف بضروري التصريف شرح / لابن إياز المتوفى
Permalink