إدارة المشتريات [texte imprimé] /
غانم فنجان موسى, Auteur . -
عمان : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2008 . - 324ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-133-4
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
657 Comptabilité |
Résumé : |
يشهد العالم المعاصر تطورا كميا ونوعيا في جميع المجالات العلمية والتقنية والفنية والإدارية، وإذا كان لهذا التقدم نحو الأهداف التي تتوق إليها المجتمعات وتسعي لتحقيقها جميع الدول علي اختلاف أنظمتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية أن يستمر، فلا بد لإدارة المشتريات في جميع المنشآت (الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية) من القيام بتوفير المواد والسلع لجميع القطاعات الاقتصادية بالكميات والنوعيات المطلوبة، في الوقت الملائم، وبالسعر المناسب، لكي تتمكن منشآت الأعمال من توفير السلع والخدمات اللازمة لإشباع الحاجات الإنسانية بكفاءة عالية.
|
Note de contenu : |
الفصل الأول:أهداف ووظائف إدارة المشتريات
الفصل الثاني:تنظيم إدارة المشتريات
الفصل الثالث:طرق الشراء
الفصل الرابع:سياسات الشراء
الفصل الخامس:اختيار مصادر الشراء
الفصل السادس:شراء السلع الاستهلاكية والإنتاجية
الفصل السابع:مستندات وسجلات إدارة المشتريات
الفصل الثامن:موازنة المشتريات
الفصل التاسع:تقويم أدارء إدارة المشتريات
الفصل العاشر:المصطلحات الإنجليزية
|