تربية الأفراد غير العاديين في المدرسة و المجتمع [texte imprimé] /
مفلح كوافحة تيسير . - ط1 . -
عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2007 . - 208ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-06-327-6
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
ياتي هذا الكتاب بصورة مبسطة ليخدم ابنائنا الطلبة ويكون مرجعا في تطور رعاية غير العاديين من حيث الاهتمام بهم قديما والاهتمام بهم في العصر الحديث وما وصل اليه الافراد العاديين من مكانة ذات احترام في جميع دول العالم وفي الوطن العربي بشكل خاص تراعى حقوقهم واهميتهم كافراد في المجتمع يحتاج الى ما يتمتعون به من قدرات انطلاقا من مبدا ان المجتمع بحاجة لخدمات جميع افراده. ويتكون هذا الكتاب من سبعة فصول تشمل المفاهيم العامة ، وتطوير تربية غير العاديين، واسس تربيتهم، وعناصر التربية المعاصرة والاهتمامات العالمية، ودور المؤسسات اجلاتماعية في تربية غير العاديين، وعرضنا تجرية بعض الدول في تربية العاديين خاصة تجربة المملكة الاردنية الهاشمية وتجربة المملكة العربية السعودية. |
Note de contenu : |
الوحدة الاولى:مفاهيم عامة
الوحدة الثانية:تطور تربية غير العاديين
الوحدة الثالثة:أسس تربية غير العاديين والاستراتيجيات
الوحدة الرابعة:الدمج التربوي
الوحدة الخامسة:الاهتمامات العالمية والعربية بتربية غير العاديين
الوحدة السادسة:دور المؤسسات الاجتماعية بتربية غير العاديين
الوحدة السابعة:الضغوط النفسية على أولياء أمور ذوي الحاجات الخاصة
الوحدة الثامنة:تطور التربية الخاصة في المملكة الأردنية الهاشمية
الوحدة التاسعة:تطور التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية |