Titre : |
الإعلام و الثقافة العربية : الموقف و الرسالة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
تيسيرأبو عرجة, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
دار المجدلاوي للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
158ص. |
Présentation : |
غلاف خارجي |
Format : |
24 x 17 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-02-112-2 |
Note générale : |
سيرة المؤلف صادراته |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
4 Sciences sociales et humaines
|
Mots-clés : |
الإعلام العربي؛وسائل الاتصال الجماهيري؛الثقافة |
Index. décimale : |
302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie |
Résumé : |
ان الاعلام مطالب بالجدية فيما يطرحه من القضايا وما يقدمه من البرامج التي تساهم في اثراء الواقع الثقافي ومطالب بتشجيع الابداع والاشادة به وتوفير المناخات اللازمة لنمائه وتطويره. والاعلام مطالب بالحرص على مواكبة ثورة المعلومات التي يشهدها عصرنا الحاضر لاننا لا نستطيع ان نكون وجهة نظر خاصة او نعلن رايا او نؤكد موقفا معينا دون الحصول على كم المعلومات المنسابة عبر وسائل الاتصال نفسها. وهو مطالب بالكشف عن الجوانب الحضارية المشرقة في حضارتنا وتاريخنا ذلك ان الانفتاح المطلوب على مبتكرات العصر ومعلومات العصر يجب ان يتم ونحن موقنون باصالة حضارتنا وتراثنا وقيمنا التي لا يمكن ان تبلى مع الزمن. |
Note de contenu : |
المقدمة
الفصل الاول:التشريعات الصحفية وحرية التعبير
الفصل الثاني:الاعلام ورسالته في المجتمع
الفصل الثالث:الاعلام العربي والانتفاضة الفلسطينية
الفصل الرابع:الثقافة العربية وتقانة الاعلام الجديد
الفصل الخامس:لغة الصحافة العربية اليوم |