Titre : |
الإتصال والإعلام السياسى : الثقافة السياسية بين وسائل الإعلام والجمهور |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
تمار يوسف, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة: دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
204ص. |
Présentation : |
غلاف خارجي؛جداول؛أشكال |
Format : |
24X17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-400-7 |
Note générale : |
|
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
4 Sciences sociales et humaines
|
Mots-clés : |
الاتصال الثقافي،السياسة |
Index. décimale : |
302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie |
Résumé : |
يطرح هذا الكتاب موضوعاً ليس بالجديد في المعارف الإعلامية والسياسية, لأنه يتناول بالتحليل نظرية من نظريات تأثير وسائل الإعلام التي نحاول تفسير طبيعة العلاقة بين وسائل الإعلام وجمهورها بصفة عامة, لكن الجديد فيه هي الإشكالية التي يتناولها والتي تعد جديرة بالانتباه وعلى أكثر من صعيد, حيث تطرح للنقاش أهمية هذه النظريات في تفسير واقع هذه العلاقة في سياقات اجتماعية وثقافية وسياسية مخالفة لتلك التي ظهرت فيها, وعليه يبحث الكتاب في صلاحية نظرية وضع قضايا النقاش, باعتبارها نظرية من نظريات الإعلام ظهرت في الولايات المتحدة مع مطلع السبعينيات, في تفسير علاقة الصحافة المكتوبة بجمهورها. |
Note de contenu : |
المقدمة
1-المتغيرات الأساسية لدراسة وضع جدول قضايا النقاش
2-تطور الصحافة المكتوبة فى الجزائر بعد أكتوبر1988م
3-محاولة تشخيص جمهور وسائل الاعلام الجزائري
4-تحليل خلفيات وضع جدول قضايا النقاش لدى الجمهور الجزائري
5-مقاربة تحليلية لمضمون الصحف الجزائرية المدروسة
خاتمة |
الإتصال والإعلام السياسى : الثقافة السياسية بين وسائل الإعلام والجمهور [texte imprimé] / تمار يوسف, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الكتاب الحديث, 2012 . - 204ص. : غلاف خارجي؛جداول؛أشكال ; 24X17سم. ISBN : 978-977-350-400-7
Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
4 Sciences sociales et humaines
|
Mots-clés : |
الاتصال الثقافي،السياسة |
Index. décimale : |
302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie |
Résumé : |
يطرح هذا الكتاب موضوعاً ليس بالجديد في المعارف الإعلامية والسياسية, لأنه يتناول بالتحليل نظرية من نظريات تأثير وسائل الإعلام التي نحاول تفسير طبيعة العلاقة بين وسائل الإعلام وجمهورها بصفة عامة, لكن الجديد فيه هي الإشكالية التي يتناولها والتي تعد جديرة بالانتباه وعلى أكثر من صعيد, حيث تطرح للنقاش أهمية هذه النظريات في تفسير واقع هذه العلاقة في سياقات اجتماعية وثقافية وسياسية مخالفة لتلك التي ظهرت فيها, وعليه يبحث الكتاب في صلاحية نظرية وضع قضايا النقاش, باعتبارها نظرية من نظريات الإعلام ظهرت في الولايات المتحدة مع مطلع السبعينيات, في تفسير علاقة الصحافة المكتوبة بجمهورها. |
Note de contenu : |
المقدمة
1-المتغيرات الأساسية لدراسة وضع جدول قضايا النقاش
2-تطور الصحافة المكتوبة فى الجزائر بعد أكتوبر1988م
3-محاولة تشخيص جمهور وسائل الاعلام الجزائري
4-تحليل خلفيات وضع جدول قضايا النقاش لدى الجمهور الجزائري
5-مقاربة تحليلية لمضمون الصحف الجزائرية المدروسة
خاتمة |
|  |