BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Catégories
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Les Grands Arrêts De La Jurisprudence Civile: Tome 2 Obligations Contrats Spéciaux Sûretés
Titre : Les Grands Arrêts De La Jurisprudence Civile: Tome 2 Obligations Contrats Spéciaux Sûretés Type de document : texte imprimé Année de publication : 2000 Importance : 675 p Format : 22 Cm ISBN/ISSN/EAN : 978-2-247-04210-4 Langues : Français (fre) Catégories : 6 Politique, droit et économie Résumé : L'ouvrage comprend deux volume ,le premier expose le droit des personnes,droit de la famille et droit des biens,droit des régimes matrimoniaux et celui des successions et de libéralités.Le second volume rassemble la théorie générale des obligations(acte juridique,responsabilité,quasi-contrats,régime général) ainssi que les disciplinesqui évoluent dans son orbite: contrats spéciaux,suretés Les Grands Arrêts De La Jurisprudence Civile: Tome 2 Obligations Contrats Spéciaux Sûretés [texte imprimé] . - 2000 . - 675 p ; 22 Cm.
ISBN : 978-2-247-04210-4
Langues : Français (fre)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Résumé : L'ouvrage comprend deux volume ,le premier expose le droit des personnes,droit de la famille et droit des biens,droit des régimes matrimoniaux et celui des successions et de libéralités.Le second volume rassemble la théorie générale des obligations(acte juridique,responsabilité,quasi-contrats,régime général) ainssi que les disciplinesqui évoluent dans son orbite: contrats spéciaux,suretés Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/180964 L/340.227 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة أسواق التجزئة / سيد سالم عرفة
Titre : إدارة أسواق التجزئة Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 276ص Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-91-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
إدارة أسواق التجزئة [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 276ص : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-499-91-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/180583 A/658.1053 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي / سيد محمد جاد الرب
Titre : إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي : إستراتيجيات التطوير و مناهج التحسين Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد محمد جاد الرب, Auteur Editeur : حقوق الطبع والنشر للمؤلف Année de publication : 2010 Collection : مراجع إدارة الأعمال Importance : 553ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-17-7463-1 Note générale : المؤلف فى سطور
الكتب والمؤلفات المنشورةLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : إدارة الجامعات،مؤسسات التعليم العالى،مناهج التحسين Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعالج هذا الكتاب موضوعاً من الموضوعات الحيوية و المطروقة فى الساحة العلمية و العملية، إنه إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي مثل الجامعات الحكومية و الخاصة و المعاهد و الاكاديميات العلمية و المراكز البحثية و غيرها، ولا شك في ان التطور و تقدم اى دولة مما يطلق عليه حالياً الدولة النامية، إنما يرجع إلى استخدام استراتيجيات فعالة في التعليم و البحث العلمي في النوع الاول، وعدم أو الافتقار إلى مثل هذه الاستراتيجيات في الدول النامية. هذا ويمكن القول بأن المخرجات النهائية للتعليم الجامعي في الخريجين و نتائج البحوث و الاستشارات و الإبداعات و الاختراعات و الابتكارات العلمية، فما لم تكن مؤسسات التعليم العالي مشيدة بكفاءة من حيث الموارد البشرية و المادية و القيادية فإن هذه المخرجات سوف لا تكن بالشكل المرغوب فيه من وجهة نظر منظمات الاعمال و مختلف مؤسسات المجتمع، وبالتالي يحدث القصور و الضعق فى معدلات التنمية الاجتماعية و الاقتصادية كما هو سائد حالياً فى الدول النامية. إن اهمية هذا الكتاب تأتى في إطار اهمية التعليم ككل و التعليم العالي خاصة كضرورة إستراتيجية من ضرورات التنمية، كما تأتى الاهمية ايضاً من عالمية العلم، فالعلم و التعليم و التعلم و الثقافة منذ القدم وحتى الآن ليس له وطن وليس له حدود ولا يمكن بقرار سيادي منعه من الاستيراد و التصدير، و إذا كان ذلك قديماً فما بالك بالوقت الحاضرحيث ثورة الاتصالات و الانترنت و الفضائيات و تكنولوجيا المعلومات المتقدمة وسهولة ويسر وسائل النقل و المواصلات ، كل ذلك جعل التعليم احد الاركان الاساسية فى عصر العولمة Globalization وقد عرضنا في الكتاب لاحد عشر موضوعا فى إدارة مؤسسات التعليم العالي، ظناً منا انها الاكثر تأثيراً فى تعظيم كفاءة أداء هذه المؤسسات نحو تحقيق رسالتها و اهدافها الاستراتيجية، وقد كان التركيز فى معظمه على استخدام االاستراتيجيات و السياسات الإدارية فى إدارة هذه المؤسسات ، فقد اخترنا تطبيقات الإدارة بالنظم، إدارة الجودة الشاملة، الإدارة الإستراتيجية، إستراتيجيات التسويق، والبحث العلمي و استراتيجيات التعليم الاليكترونى، جودة الحياة الوظيفية QWL في البيئة الجامعية ثم إداره الاداء فى الجامعات، وايضاً إدارة العلاقة بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وبين قطاع الصناعة و الخدمات ثم ناقشنا موضوع مؤشرات ومعايير قياس الاداء الجامعى، وكان مسك الختان وهو إدارة العلم والمعرفة من المنظور الإسلامي. وما يود المؤلف الإشارة إليه هو الاعتماد في إعداد هذا المرجعى على المراجع و البحوث و الدراسات و التطبيقاغت سواء في البيئة العربية او الاجنبية للاستفادة منها فى البيئة المصرية و العربية. Note de contenu : الفصل الاول:الإدارة بالنظم والنظام الجامعى
الفصل الثاني:الإدارة الإستراتيجية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الرابع:إستراتيجية التعليم الإلكتروني لتطوير التعليم العالي
الفصل الخامس:إستراتيجيات البحث العلمي
الفصل السادس:جودة الحياة الوظيفية في بيئة العمل الجامعية
الفصل السابع:إدارة الأداء في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الثامن:إدارة العلاقات بين الجامعات والمنظمات الصناعية والخدمية
الفصل التاسع:إستراتيجيات تسويق التعليم العالي
الفصل العاشر:مؤشرات تقييم أداء الجامعات والمراكز البحثية
الفصل الحادي عشر:إدارة العلم والمعرفة من المنظور الإسلامي
إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي : إستراتيجيات التطوير و مناهج التحسين [texte imprimé] / سيد محمد جاد الرب, Auteur . - مصر : حقوق الطبع والنشر للمؤلف, 2010 . - 553ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم. - (مراجع إدارة الأعمال) .
ISBN : 978-977-17-7463-1
المؤلف فى سطور
الكتب والمؤلفات المنشورة
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : إدارة الجامعات،مؤسسات التعليم العالى،مناهج التحسين Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعالج هذا الكتاب موضوعاً من الموضوعات الحيوية و المطروقة فى الساحة العلمية و العملية، إنه إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي مثل الجامعات الحكومية و الخاصة و المعاهد و الاكاديميات العلمية و المراكز البحثية و غيرها، ولا شك في ان التطور و تقدم اى دولة مما يطلق عليه حالياً الدولة النامية، إنما يرجع إلى استخدام استراتيجيات فعالة في التعليم و البحث العلمي في النوع الاول، وعدم أو الافتقار إلى مثل هذه الاستراتيجيات في الدول النامية. هذا ويمكن القول بأن المخرجات النهائية للتعليم الجامعي في الخريجين و نتائج البحوث و الاستشارات و الإبداعات و الاختراعات و الابتكارات العلمية، فما لم تكن مؤسسات التعليم العالي مشيدة بكفاءة من حيث الموارد البشرية و المادية و القيادية فإن هذه المخرجات سوف لا تكن بالشكل المرغوب فيه من وجهة نظر منظمات الاعمال و مختلف مؤسسات المجتمع، وبالتالي يحدث القصور و الضعق فى معدلات التنمية الاجتماعية و الاقتصادية كما هو سائد حالياً فى الدول النامية. إن اهمية هذا الكتاب تأتى في إطار اهمية التعليم ككل و التعليم العالي خاصة كضرورة إستراتيجية من ضرورات التنمية، كما تأتى الاهمية ايضاً من عالمية العلم، فالعلم و التعليم و التعلم و الثقافة منذ القدم وحتى الآن ليس له وطن وليس له حدود ولا يمكن بقرار سيادي منعه من الاستيراد و التصدير، و إذا كان ذلك قديماً فما بالك بالوقت الحاضرحيث ثورة الاتصالات و الانترنت و الفضائيات و تكنولوجيا المعلومات المتقدمة وسهولة ويسر وسائل النقل و المواصلات ، كل ذلك جعل التعليم احد الاركان الاساسية فى عصر العولمة Globalization وقد عرضنا في الكتاب لاحد عشر موضوعا فى إدارة مؤسسات التعليم العالي، ظناً منا انها الاكثر تأثيراً فى تعظيم كفاءة أداء هذه المؤسسات نحو تحقيق رسالتها و اهدافها الاستراتيجية، وقد كان التركيز فى معظمه على استخدام االاستراتيجيات و السياسات الإدارية فى إدارة هذه المؤسسات ، فقد اخترنا تطبيقات الإدارة بالنظم، إدارة الجودة الشاملة، الإدارة الإستراتيجية، إستراتيجيات التسويق، والبحث العلمي و استراتيجيات التعليم الاليكترونى، جودة الحياة الوظيفية QWL في البيئة الجامعية ثم إداره الاداء فى الجامعات، وايضاً إدارة العلاقة بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وبين قطاع الصناعة و الخدمات ثم ناقشنا موضوع مؤشرات ومعايير قياس الاداء الجامعى، وكان مسك الختان وهو إدارة العلم والمعرفة من المنظور الإسلامي. وما يود المؤلف الإشارة إليه هو الاعتماد في إعداد هذا المرجعى على المراجع و البحوث و الدراسات و التطبيقاغت سواء في البيئة العربية او الاجنبية للاستفادة منها فى البيئة المصرية و العربية. Note de contenu : الفصل الاول:الإدارة بالنظم والنظام الجامعى
الفصل الثاني:الإدارة الإستراتيجية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الرابع:إستراتيجية التعليم الإلكتروني لتطوير التعليم العالي
الفصل الخامس:إستراتيجيات البحث العلمي
الفصل السادس:جودة الحياة الوظيفية في بيئة العمل الجامعية
الفصل السابع:إدارة الأداء في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الثامن:إدارة العلاقات بين الجامعات والمنظمات الصناعية والخدمية
الفصل التاسع:إستراتيجيات تسويق التعليم العالي
الفصل العاشر:مؤشرات تقييم أداء الجامعات والمراكز البحثية
الفصل الحادي عشر:إدارة العلم والمعرفة من المنظور الإسلامي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170564 A/658.991 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الخطر والتأمين / أسامة عزمي سلام
Titre : إدارة الخطر والتأمين Type de document : texte imprimé Auteurs : أسامة عزمي سلام, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2018 Importance : 475ص Présentation : غلاف خارجي،جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-478-0 Note générale : ملاحق:ص.427-475 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تقوم فكرة التأمين على حماية الفرد أو المؤسسة من الخسائر المادية التي قد يتعرض لها نتيجة لوقوع الخطر المؤمن ضده، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن شركات التأمين تقوم بتعبئة مدخرات الأفراد والمؤسسات واستثمارها في مجالات استثمارية متعددة طبقاً لالتزاماتها مما يؤدي بالتالي تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة ودفع بعجلة التنمية.
وعند دراستنا لموضوع التأمين لا بد لنا من دراسة مفهوم الخطر لارتباطه الوثيق بالتأمين فوجود الخطر هو الباعث للبحث عن التأمين والأمان وبذلك فقد جاء هذا الكتاب ليلقي مزيداً من الضوء على الخطر حيث اشتملت الفصول الثلاث الأولى على مفهوم الخطر وإدراته وإدارة مخاطر المصارف من منظور تأميني، ثم جاء الفصل الرابع والخامس والسادس ليتناول التأمين ومفهومة وتحديد قسط التأمين والشروط الواجب توفرها لانعقاد عقد التأمين.
ثم تناولنا الفصل السابع والثامن والتاسع للتعريف بوظائف شركات التأمين وطرق إعادة التأمين، وكيفية تسويق الخدمات التأمينية، وفي الفصل العاشر تناولنا إصابات العمل، ثم تناولنا التأمين ضد أخطار النقل وتأمين الحريق في الفصلين الحادي عشر والثاني عشر، وجاء الفصل الثالث عشر ليلقي الضوء على مفهوم التأمين على الحياة، أما الفصل الرابع عشر والخامس عشر فقد تناولنا فيه التأمين ضد مخاطر المسؤولية المدنية، والمخصصات الفنية في التأمينات العامة وتأمينات الحياة، وجاء الفصل السادس عشر لتبيان الحكم الشرعي في التأمين، ثم جاء الفصل السابع عشر ليتناول التأمين في لأردن.
Note de contenu : الفصل الاول:الخطر
الفصل الثاني:إدارة الخطر
الفصل الثالث:إدارة مخاطر المصارف من منظور تأميني
الفصل الرابع:التأمين
الفصل الخامس:تحديد قسط التأمين
الفصل السادس:المبادئ القانونية لعقد التأمين
الفصل السابع:وظائف شركات التأمين
الفصل الثامن:إعادة التأمين
الفصل التاسع:تسويق الخدمات التامينية
الفصل العاشر:تأمين إصابات العمل
الفصل الحادي عشر:التأمين ضد أخطار النقل
الفصل الثالث عشر:التأمين على الحياة
الفصل الرابع عشر:التأمين ضد أخطار المسؤولية المدنية
الفصل الخامس عشر:المخصصات الفنية في التأمينات العامة وتأمينات الحياة
الفصل السادس عشر:التأمين والإسلام
الفصل السابع عشر:التأمين في الأردنإدارة الخطر والتأمين [texte imprimé] / أسامة عزمي سلام, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2018 . - 475ص : غلاف خارجي،جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-478-0
ملاحق:ص.427-475
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تقوم فكرة التأمين على حماية الفرد أو المؤسسة من الخسائر المادية التي قد يتعرض لها نتيجة لوقوع الخطر المؤمن ضده، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن شركات التأمين تقوم بتعبئة مدخرات الأفراد والمؤسسات واستثمارها في مجالات استثمارية متعددة طبقاً لالتزاماتها مما يؤدي بالتالي تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة ودفع بعجلة التنمية.
وعند دراستنا لموضوع التأمين لا بد لنا من دراسة مفهوم الخطر لارتباطه الوثيق بالتأمين فوجود الخطر هو الباعث للبحث عن التأمين والأمان وبذلك فقد جاء هذا الكتاب ليلقي مزيداً من الضوء على الخطر حيث اشتملت الفصول الثلاث الأولى على مفهوم الخطر وإدراته وإدارة مخاطر المصارف من منظور تأميني، ثم جاء الفصل الرابع والخامس والسادس ليتناول التأمين ومفهومة وتحديد قسط التأمين والشروط الواجب توفرها لانعقاد عقد التأمين.
ثم تناولنا الفصل السابع والثامن والتاسع للتعريف بوظائف شركات التأمين وطرق إعادة التأمين، وكيفية تسويق الخدمات التأمينية، وفي الفصل العاشر تناولنا إصابات العمل، ثم تناولنا التأمين ضد أخطار النقل وتأمين الحريق في الفصلين الحادي عشر والثاني عشر، وجاء الفصل الثالث عشر ليلقي الضوء على مفهوم التأمين على الحياة، أما الفصل الرابع عشر والخامس عشر فقد تناولنا فيه التأمين ضد مخاطر المسؤولية المدنية، والمخصصات الفنية في التأمينات العامة وتأمينات الحياة، وجاء الفصل السادس عشر لتبيان الحكم الشرعي في التأمين، ثم جاء الفصل السابع عشر ليتناول التأمين في لأردن.
Note de contenu : الفصل الاول:الخطر
الفصل الثاني:إدارة الخطر
الفصل الثالث:إدارة مخاطر المصارف من منظور تأميني
الفصل الرابع:التأمين
الفصل الخامس:تحديد قسط التأمين
الفصل السادس:المبادئ القانونية لعقد التأمين
الفصل السابع:وظائف شركات التأمين
الفصل الثامن:إعادة التأمين
الفصل التاسع:تسويق الخدمات التامينية
الفصل العاشر:تأمين إصابات العمل
الفصل الحادي عشر:التأمين ضد أخطار النقل
الفصل الثالث عشر:التأمين على الحياة
الفصل الرابع عشر:التأمين ضد أخطار المسؤولية المدنية
الفصل الخامس عشر:المخصصات الفنية في التأمينات العامة وتأمينات الحياة
الفصل السادس عشر:التأمين والإسلام
الفصل السابع عشر:التأمين في الأردنExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/298943 A/658.1838 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المنظمات / حسين حريم
Titre : إدارة المنظمات : منظور كلي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين حريم, Auteur Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 339ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-013-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : المنظمات،الإدارة Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : Evolution of Organizational Thought الفصل الأول:تطور الفكر التنظيمي
Managing Organizational External Environment الفصل الثاني:إدارة البيئة الخارجية للمنظمة
Organizational Mission Goals Strategies and Performance Evaluation الفصل الثالث:رسالة المنظمة,أهدافها,استراتيجياتها,وقياس الأداء
Organizational Structure الفصل الرابع:الهيكل التنظيمي
Models of Organization Designالفصل الخامس:نماذج الهيكل التنظيمي
Size Age and Life- Cycle of Organizations الفصل السادس:حجم المنظمة,وعمرها,ودورة حياتها
Managing Technology of Organizations الفصل السابع:إدارة التقنية في المنظمات
Information Management الفصل الثامن:إدارة المعلومات في المنظمات
Power. Politics and Organizational Conflict الفصل التاسع:القوة,السياسة,والصراع التنظيمي
Managing Organizational Culture الفصل العتشر:إدارة ثقافة المنظمة
Organizational Change and Development الفصل الحادي عشر:التغيير والتطوير التنظيمي
Managing Innovation in Organizations الفصل الثاني عشر:إدارة الإبداع في المنظمات
Future Organizations الفصل الثالث عشر:منظمات المستقبلإدارة المنظمات : منظور كلي [texte imprimé] / حسين حريم, Auteur . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2009 . - 339ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-013-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : المنظمات،الإدارة Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : Evolution of Organizational Thought الفصل الأول:تطور الفكر التنظيمي
Managing Organizational External Environment الفصل الثاني:إدارة البيئة الخارجية للمنظمة
Organizational Mission Goals Strategies and Performance Evaluation الفصل الثالث:رسالة المنظمة,أهدافها,استراتيجياتها,وقياس الأداء
Organizational Structure الفصل الرابع:الهيكل التنظيمي
Models of Organization Designالفصل الخامس:نماذج الهيكل التنظيمي
Size Age and Life- Cycle of Organizations الفصل السادس:حجم المنظمة,وعمرها,ودورة حياتها
Managing Technology of Organizations الفصل السابع:إدارة التقنية في المنظمات
Information Management الفصل الثامن:إدارة المعلومات في المنظمات
Power. Politics and Organizational Conflict الفصل التاسع:القوة,السياسة,والصراع التنظيمي
Managing Organizational Culture الفصل العتشر:إدارة ثقافة المنظمة
Organizational Change and Development الفصل الحادي عشر:التغيير والتطوير التنظيمي
Managing Innovation in Organizations الفصل الثاني عشر:إدارة الإبداع في المنظمات
Future Organizations الفصل الثالث عشر:منظمات المستقبلExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/210930 A/658.172 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المواد الشراء والتخزين / سليمان خالد عبيدات
Permalinkإدارة تكنولوجيا المعلومات / خضر مصباح الطيطي
Permalinkإدارة منظمات الرعاية الصحية / فريد توفيق نصيرات
Permalinkأساسيات علم الإدارة / علي عباس
Permalinkالإتجاهات الحديثة في التسويق / منذر خضر يعقوب
Permalinkالأزمة المالية العالمية ودور النظام المالي الإسلامي / محمود حامد محمود عبد الرزاق
Permalinkالتسويق الرياضي / محمد عبد الفتاح الصيرفي
Permalinkالرأسمالية فى طريقها لتدمير نفسها / باتريك آرتو
Permalinkالسلوك التنظيمي / حسين حريم
Permalinkالفكر الحديث فى إدارة المخاطر / منير إبراهيم هندى
Permalink