BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur رشدي أحمد، طعيمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية / رشدي أحمد، طعيمة
Titre : تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي أحمد، طعيمة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2008 Collection : سلسلة المراجع فى التربية وعلم النفس num. 19 Importance : 908ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1870-4 Note générale : ببليوجرافية:ص.793-828
يشتمل على ملاحقLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال؛منهجيات التحليل؛المعالجات الإحصائية؛الجماعات Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : على مدى السنين العشر الماضية شهدت ساحة البحث العلمى في مجال تحليل المحتوى مستجدات كثيرة لعل من أهمها: تغيير الرؤية في كثير من جوانب تحليل المحتوى سواء فيما يتصل بالمفاهيم أو المنهجيات، التوسع في استخدامات تحليل المحتوى حتى غطت مختلف مجالات العلوم الإنسانية بل العلوم التطبيقية أيضاً.
من هنا كان لابد أن يواكب تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية حركة التقدم هذه، مما استدعى ما يلى: مراجعة معظم المفاهيم ومنهجيات البحث، دراسة العديد من الدراسات الحديثة (حتى يناير 2004) التي وظفت هذا الأسلوب سواء بالحديث عنها إجمالاً وتفصيلاً، جمع المعلومات التي كانت متناثرة وضمها في فصول مستقلة مثل المعالجات الإحصائية.
ويعالج الكتاب فصولاً معاصرة حول مشكلات تحليل المحتوى لعامة والإجرائية والموضوعية، وكذلك فصلاً حول مناهج البحث التربوى بشكل عام، زيادة عدد النماذج البحثية التي استخدمت تحليل المحتوى سواء في قطاع الإعلام أو الأدب أو التربية أو التقويم والقياس أو حتى تعليم مهارات تحليل المحتوى ذاتها.Note de contenu : تقديم الاستاذ الذكتور سعيد إسماعيل على
الاهداء
مقدمة المؤلف
الباب الاول:المفاهيم والاهداف
الفصل الاول:نظرية الاتصال
الفصل الثاني:مفاهيم ومصطلحات
الفصل الثالث:مفهوم تحليل المحتوى
الفصل الرابع:أهدافه وأهميته
الباب الثاني:الأسس والخصائص
الفصل الخامس:خصائص تحليل المحتوى
الفصل السادس:موقعه من البحث العلمى
الفصل السابع:اتجاهات جديدة
الباب الثالث:منهجيات التحليل
الفصل الثامن:خطوات التحليل
الفصل التاسع:مشكلة البحث وحدوده
الفصل العاشر:فروض البحث
الفصل الحادى عشر:منطلقات البحث
الفصل الثانى عشر:أداة التحليل
الفصل الثالث عشر:الصدق
الفصل الرابع عشر:الثبات
الفصل الخامس عشر:عينة البحث
الفصل السادس عشر:التوصيات والدراسات المستقبلية
الباب الرابع:الفئات والوحدات
الباب الخامس:المعالجات الاحصائية
الباب السادس:التوجيه والتفسير
الباب السابع:استخدامات تحليل المحتوى
الباب الثامن:قضايا ومشكلات
الباب التاسع:نماذج بحثية في قطاع الاعلام
الباب العاشر:نماذج بحثية فى تحليل المناهج والكتب
الباب الحادى عشر:نماذج بحثية في التقويم والبحث العلمى
الباب الثاني عشر:نماذج بحثية في تعليم مهارات تحليل المحتوىتحليل المحتوى في العلوم الإنسانية [texte imprimé] / رشدي أحمد، طعيمة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة : دار الفكر العربي, 2008 . - 908ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم. - (سلسلة المراجع فى التربية وعلم النفس; 19) .
ISBN : 978-977-10-1870-4
ببليوجرافية:ص.793-828
يشتمل على ملاحق
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال؛منهجيات التحليل؛المعالجات الإحصائية؛الجماعات Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : على مدى السنين العشر الماضية شهدت ساحة البحث العلمى في مجال تحليل المحتوى مستجدات كثيرة لعل من أهمها: تغيير الرؤية في كثير من جوانب تحليل المحتوى سواء فيما يتصل بالمفاهيم أو المنهجيات، التوسع في استخدامات تحليل المحتوى حتى غطت مختلف مجالات العلوم الإنسانية بل العلوم التطبيقية أيضاً.
من هنا كان لابد أن يواكب تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية حركة التقدم هذه، مما استدعى ما يلى: مراجعة معظم المفاهيم ومنهجيات البحث، دراسة العديد من الدراسات الحديثة (حتى يناير 2004) التي وظفت هذا الأسلوب سواء بالحديث عنها إجمالاً وتفصيلاً، جمع المعلومات التي كانت متناثرة وضمها في فصول مستقلة مثل المعالجات الإحصائية.
ويعالج الكتاب فصولاً معاصرة حول مشكلات تحليل المحتوى لعامة والإجرائية والموضوعية، وكذلك فصلاً حول مناهج البحث التربوى بشكل عام، زيادة عدد النماذج البحثية التي استخدمت تحليل المحتوى سواء في قطاع الإعلام أو الأدب أو التربية أو التقويم والقياس أو حتى تعليم مهارات تحليل المحتوى ذاتها.Note de contenu : تقديم الاستاذ الذكتور سعيد إسماعيل على
الاهداء
مقدمة المؤلف
الباب الاول:المفاهيم والاهداف
الفصل الاول:نظرية الاتصال
الفصل الثاني:مفاهيم ومصطلحات
الفصل الثالث:مفهوم تحليل المحتوى
الفصل الرابع:أهدافه وأهميته
الباب الثاني:الأسس والخصائص
الفصل الخامس:خصائص تحليل المحتوى
الفصل السادس:موقعه من البحث العلمى
الفصل السابع:اتجاهات جديدة
الباب الثالث:منهجيات التحليل
الفصل الثامن:خطوات التحليل
الفصل التاسع:مشكلة البحث وحدوده
الفصل العاشر:فروض البحث
الفصل الحادى عشر:منطلقات البحث
الفصل الثانى عشر:أداة التحليل
الفصل الثالث عشر:الصدق
الفصل الرابع عشر:الثبات
الفصل الخامس عشر:عينة البحث
الفصل السادس عشر:التوصيات والدراسات المستقبلية
الباب الرابع:الفئات والوحدات
الباب الخامس:المعالجات الاحصائية
الباب السادس:التوجيه والتفسير
الباب السابع:استخدامات تحليل المحتوى
الباب الثامن:قضايا ومشكلات
الباب التاسع:نماذج بحثية في قطاع الاعلام
الباب العاشر:نماذج بحثية فى تحليل المناهج والكتب
الباب الحادى عشر:نماذج بحثية في التقويم والبحث العلمى
الباب الثاني عشر:نماذج بحثية في تعليم مهارات تحليل المحتوىExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170641 A/301.917 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt