مبادئ التسويق الدولي [texte imprimé] /
عبد السلام أبو قحف . - ط2 . -
مصر : الدار الجامعية للطباعة و النشر, 2002-2003 . - 406ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
هذا الكتاب في التسويق المالي، وهو يحتوي على سلسلة المحاضرات النظرية التي ألقاها المؤلف وهو الدكتور " عبد السلام أبو قحف" أستاذ إدارة الأعمال الدولية في كلية التجارة - جامعة الإسكندرية على طلاب الدراسات العليا بجامعة بيروت العربية وذلك خلال فترة إعادته للجامعة سنة 1999/2000، وفيها اعتمد على اسهامات تراسترا V. Terpstra وسرتي Sarthy وهودجت Hdgetts ولوثانز Luthans وعدد آخر من الكتاب والباحثين في هذا الموضوع.
ولما كانت هذه المحاضرات متنوعة في الموضوع فقد تم تقسيمها في هذا الكتاب عشر فصلاً حمل كل منها عنواناً خاصاً وهذه العناوين هي: مقدمات وقضايا رئيسية، بيئة التسويق الدولي، نظريات التداول، طرق ومسارات غزو الأسواق الدولية/الأجنبية. استراتيجية التسويق الكونية: الملامح والأطر العامة، التسويق الكوني للخدمات، استخبارات التسويق الدولي، نظم الاستخبارات الصناعية كآلية لتحليل المنافسين وتطوير القدرات التنافسية لمنظمات الأعمال، إدارة التصدير، سياسات المنتج الدولي، سياسة التوزيع الدولي، سياسة الإعلان والترويج في الأسواق الدولية، التسعير في الأسواق الدولية، أسعار التحويل بين فروع الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات، التسويق الدولي للخدمات التحالفات الاستراتيجية بين الشركات الآسيد-عربية.
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:مقدمات وقضايا رئيسية
الفصل الثانية:بيئة اتسويق الدولي
الفصل الثالث:نظريات التدويل
الفصل الرابع:طرق ومسارات غزو الأسواق الدولية/الأجنبية
الفصل الخامس:استراتيجية التسويق الكونية:الملامح والأطر العامة
الفصل السادس:التسويق الكوني للخدمات
الفصل السابع:استخبارات التسويق الدولي
ملحق الفصل السابع:نظم الاستخبارات الصناعية كآلية لتحليل المنافسين وتطوير القدرات التنافسية لمظمات الأعمال
الفصل الثامن:إدارة التصدير
الفصل التاسع:سياسات المنتج الدولي
الفصل العاشر:سياسة التوزيع الدولي
الفصل الحادي عشر:سياسة الإعلان والترويج في الأسواق الدولية
الفصل الثاني عشر:التسعير في الأسواق الدولية
الفصل الثالث عشر:أسعار التحويل بين فروع الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات
الفصل الرابع عشر:التسويق الدولي للخدمات(نبذة سريعة)
الفصل الخامس عشر:التحالفات الاستراتيجية بين الشركات الآسيو- عربية |