BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur غي دورندان |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : الدعاية و الدعاية السياسية Type de document : texte imprimé Auteurs : غي دورندان Mention d'édition : 2 Editeur : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع Année de publication : 2002 Importance : 96ص Présentation : غلاف ملون Format : 19x13.5 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-427-28-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : يتضمن هذا الكتاب تحليلا للأواليات الذهنية والعاطفية التي ترتكز إليها الدعاية (التجارية) والدعاية السياسية. ويرى الكاتب أن الوسائل التي تلجأ إليها الدعايتان تكون مماثلة. إذ يكون الهدف في الحالتين واحدا، وهو: توليد السلوك المناسب كما يحدده الداعية. فلا تكون الدعاية السياسية مثلا " فن الإقناع" لأنها لا تتوجه الى العقل بقدر ما تستند إلى النكوص المنطقي وأواليات اللاوعي. الدعاية و الدعاية السياسية [texte imprimé] / غي دورندان . - 2 . - بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع, 2002 . - 96ص : غلاف ملون ; 19x13.5 سم.
ISSN : 978-9953-427-28-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 070 Media, journalisme, édition Résumé : يتضمن هذا الكتاب تحليلا للأواليات الذهنية والعاطفية التي ترتكز إليها الدعاية (التجارية) والدعاية السياسية. ويرى الكاتب أن الوسائل التي تلجأ إليها الدعايتان تكون مماثلة. إذ يكون الهدف في الحالتين واحدا، وهو: توليد السلوك المناسب كما يحدده الداعية. فلا تكون الدعاية السياسية مثلا " فن الإقناع" لأنها لا تتوجه الى العقل بقدر ما تستند إلى النكوص المنطقي وأواليات اللاوعي. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/119470 A/070.044 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt