BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد حميد مهدي المسعودي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إستراتيجيات التدريس في البنائية والمعرفية وما وراء المعرفة / محمد حميد مهدي المسعودي
Titre : إستراتيجيات التدريس في البنائية والمعرفية وما وراء المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حميد مهدي المسعودي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الرضوان للنشر والتوزيع Année de publication : 2018 Importance : 320ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-76-541-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : الإستراتيجية في التدريس تمثل كل ما يفعله المعلم لتحقيق أهداف المنهج، فهي تتصل بالجوانب جميعها التي تساعد على حدوث التعلم بما في ذلك طرائق التدريس أو أساليب إثارة الدافعية لدى المتعلمين، وكيفية توظيفها واستثمارها بطريقة تراعي ميول المتعلمين واستعداداتهم، وتوفير مستلزمات التعليم وأساليبه الملائمة لكل ما يتصل بالعملية التعليمية.
يرتكز هذا الكتاب على استراتيجيات حديثة في التدريس وهي البنائية والمعرفية للطلبة في العملية التعليمية - التعلّمية، وتساهم بشكل كبير في رفع مستوى التعليم داخل الصف وخارجه.
إن إيمان المؤلفان بتبني هذا الكتاب جاء من خلال محاولتيهما في توصيف وتأطير المهام الأساسية والثانوية لمهارات النظرية البنائية والمعرفية ومهارات ما وراء المعرفة، ومحاولة كل منهما في تطوير العملية التعليمية بشكل عام والتدريسية بشكل خاص، مما قد يسهم في تطوير البُنيبة الأساسية للمعلم والمعلم البنائي، بعد أن إيضاحهما كيف يوظف المنهج البنائي باستراتيجياته التدريسية والمتناغمة مع التطورات الحاصلة في المحافل التربوية والتعليمية الدولية، الشيء الذي سوف يساعد على تطوير الأفكار الإبداعية والتعلم التعاوني المبني على الأسس العلمية الرصينة والتفاعلية وهي الهدف الأسمى لكل من يسعى إلى علمية التطوير الفعلي في العملية التدريسية والإستثمار الأمثل في التعليم.إستراتيجيات التدريس في البنائية والمعرفية وما وراء المعرفة [texte imprimé] / محمد حميد مهدي المسعودي . - ط1 . - عمان : دار الرضوان للنشر والتوزيع, 2018 . - 320ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.
ISBN : 978-9957-76-541-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : الإستراتيجية في التدريس تمثل كل ما يفعله المعلم لتحقيق أهداف المنهج، فهي تتصل بالجوانب جميعها التي تساعد على حدوث التعلم بما في ذلك طرائق التدريس أو أساليب إثارة الدافعية لدى المتعلمين، وكيفية توظيفها واستثمارها بطريقة تراعي ميول المتعلمين واستعداداتهم، وتوفير مستلزمات التعليم وأساليبه الملائمة لكل ما يتصل بالعملية التعليمية.
يرتكز هذا الكتاب على استراتيجيات حديثة في التدريس وهي البنائية والمعرفية للطلبة في العملية التعليمية - التعلّمية، وتساهم بشكل كبير في رفع مستوى التعليم داخل الصف وخارجه.
إن إيمان المؤلفان بتبني هذا الكتاب جاء من خلال محاولتيهما في توصيف وتأطير المهام الأساسية والثانوية لمهارات النظرية البنائية والمعرفية ومهارات ما وراء المعرفة، ومحاولة كل منهما في تطوير العملية التعليمية بشكل عام والتدريسية بشكل خاص، مما قد يسهم في تطوير البُنيبة الأساسية للمعلم والمعلم البنائي، بعد أن إيضاحهما كيف يوظف المنهج البنائي باستراتيجياته التدريسية والمتناغمة مع التطورات الحاصلة في المحافل التربوية والتعليمية الدولية، الشيء الذي سوف يساعد على تطوير الأفكار الإبداعية والتعلم التعاوني المبني على الأسس العلمية الرصينة والتفاعلية وهي الهدف الأسمى لكل من يسعى إلى علمية التطوير الفعلي في العملية التدريسية والإستثمار الأمثل في التعليم.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/303893 A/371.506 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt