Titre : |
إستراتيجيات التدريس الحديثة : مدخل تطبيقي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صلاح الدين حسن حمدان |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة |
Année de publication : |
2018 |
Importance : |
229ص |
Présentation : |
غلاف ملون.جداول.أشكال |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-680-34-3 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
إن الهدف من إعداد هذا الكتاب هو رفع جودة عملية التعليم إلى أعلى مستوى ممكن، بغض النظر عن اختلاف المناهج أو المواد الدراسية التي يدرسها الطالب، بالإضافة الى تعزيز استجابات الطلاب بمختلف مستوياتهم وذلك عند التعامل مع أنماط التدريس المختلفة والمتاحة.
وقد جاء هذا الكتاب في سبعة فصول، ففي الفصل الأول تم تعريف مفهوم التدريس والمكونات الأساسية لها، كما تم التطرق إلى متطلبات التدريس الفعالة، وتم تحديد العلاقة بين البيئة الصفية ونمط التدريس المنفذ، وتم تصنيف النظريات التي اهتمت بالتدريس، ثم تناولت تعريف استراتيجية التدريس والمبررات التي تدفع الباحثين لتطوير هذه الاستراتيجيات، ثم تم تحديد معايير اختيار استراتيجية التدريس والمقارنة بين الاتجاه التقليدي والاتجاه الحديث في التدريس، ثم معرفة الاتجاهات الحديثة لتقويم هذه الاستراتيجيات
|
Note de contenu : |
الفصل الأول:مقدمة في استراتيجية التدريس
الفصل الثاني:استراتيجية الصف المقلوب/استراتيجية جيكسو
الفصل الثالث:اسستراتيجية تدريس المفاهيم/استراتيجية الاكتشافي/استراتيجية فراير
الفصل الرابع:استراتيجية التعليم الالكتروني/استراتيجية المحاكاة
الفصل الخامس:استراتيجية(فكر,زواج,شارك)استراتيجية حل المشكلات
الفصل السادس:استراتيجية العصف الذهبي/استراتيجية المتمايز
الفصل السابع:مسرحة المناهج |
إستراتيجيات التدريس الحديثة : مدخل تطبيقي [texte imprimé] / صلاح الدين حسن حمدان . - ط1 . - الاردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة, 2018 . - 229ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم. ISBN : 978-9957-680-34-3 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
إن الهدف من إعداد هذا الكتاب هو رفع جودة عملية التعليم إلى أعلى مستوى ممكن، بغض النظر عن اختلاف المناهج أو المواد الدراسية التي يدرسها الطالب، بالإضافة الى تعزيز استجابات الطلاب بمختلف مستوياتهم وذلك عند التعامل مع أنماط التدريس المختلفة والمتاحة.
وقد جاء هذا الكتاب في سبعة فصول، ففي الفصل الأول تم تعريف مفهوم التدريس والمكونات الأساسية لها، كما تم التطرق إلى متطلبات التدريس الفعالة، وتم تحديد العلاقة بين البيئة الصفية ونمط التدريس المنفذ، وتم تصنيف النظريات التي اهتمت بالتدريس، ثم تناولت تعريف استراتيجية التدريس والمبررات التي تدفع الباحثين لتطوير هذه الاستراتيجيات، ثم تم تحديد معايير اختيار استراتيجية التدريس والمقارنة بين الاتجاه التقليدي والاتجاه الحديث في التدريس، ثم معرفة الاتجاهات الحديثة لتقويم هذه الاستراتيجيات
|
Note de contenu : |
الفصل الأول:مقدمة في استراتيجية التدريس
الفصل الثاني:استراتيجية الصف المقلوب/استراتيجية جيكسو
الفصل الثالث:اسستراتيجية تدريس المفاهيم/استراتيجية الاكتشافي/استراتيجية فراير
الفصل الرابع:استراتيجية التعليم الالكتروني/استراتيجية المحاكاة
الفصل الخامس:استراتيجية(فكر,زواج,شارك)استراتيجية حل المشكلات
الفصل السادس:استراتيجية العصف الذهبي/استراتيجية المتمايز
الفصل السابع:مسرحة المناهج |
|  |