BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur غالب محمد الحياري |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إضطراب طيف التوحد : الأسس والخصائص والأستراتيجيات الفاعلة / غالب محمد الحياري
Titre : إضطراب طيف التوحد : الأسس والخصائص والأستراتيجيات الفاعلة Titre original : AUTISM SPECTRUM DISORDERS Foundation,Characterristics,and Effective Strqtegies Type de document : texte imprimé Auteurs : غالب محمد الحياري Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون: عمان Année de publication : 2018 Importance : 472ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-180-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لقد كان الهدف من وضع هذا الكتاب هو توفير كتاب مقدمة شامل، ومُحدّث، ومستند إلى البحوث العلمية. كما هدف إلى تقديم نظرة عامة حول(ASD) للمهنيين في الميدان، ولأولئك المهنيين المستقبليين. إن الهدف الأساس هو أن يوضع في كتاب واحد جميع المعلومات التي يحتاج مدرس ال
Note de contenu : الفصل الأول:نظرة عامة على اضطراب طيف التوحد
الفصل الثاني:الممارسات المستندة إلى الدليل العلمي في تعليم الطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الثالث:العمل مع أسر الأطفال من ذوي التوحد
الفصل الرابع:تنظيم البيئة لمنع السلوكات غير المناسبة للسياق
الفصل الخامس:تدريس الطلبة من ذوي التوحد باستخدام مبادئ تحليل السلوك التطبيقي
الفصل السادس:تعليم التواصل للطلبة من ذوي التوحد
الفصل السابع:التحديات الاجتماعية التي يواجهها الاطفال والمراهقين من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الثامن:مهارات الحياة اليومية
الفصل التاسع:الممارسات الفاعلة في تعليم المهارات الاكاديمية والمراهقين من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل العاشر:التدخلات المرتكزة على اللعب للأطفال الصغار من ذوي التوحد
الفصل الحادي عشر:التكنولوجيا المساعدة للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الثاني عشر:الاعتبارات الحركية للأشخاص من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الثالث عشر:التربية الجنسية للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الرابع عشر:الانتقال إلى بيئات مابعد المرحلة الثانوية للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحدإضطراب طيف التوحد : الأسس والخصائص والأستراتيجيات الفاعلة = AUTISM SPECTRUM DISORDERS Foundation,Characterristics,and Effective Strqtegies [texte imprimé] / غالب محمد الحياري . - ط1 . - [S.l.] : دار الفكر ناشرون وموزعون: عمان, 2018 . - 472ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-92-180-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لقد كان الهدف من وضع هذا الكتاب هو توفير كتاب مقدمة شامل، ومُحدّث، ومستند إلى البحوث العلمية. كما هدف إلى تقديم نظرة عامة حول(ASD) للمهنيين في الميدان، ولأولئك المهنيين المستقبليين. إن الهدف الأساس هو أن يوضع في كتاب واحد جميع المعلومات التي يحتاج مدرس ال
Note de contenu : الفصل الأول:نظرة عامة على اضطراب طيف التوحد
الفصل الثاني:الممارسات المستندة إلى الدليل العلمي في تعليم الطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الثالث:العمل مع أسر الأطفال من ذوي التوحد
الفصل الرابع:تنظيم البيئة لمنع السلوكات غير المناسبة للسياق
الفصل الخامس:تدريس الطلبة من ذوي التوحد باستخدام مبادئ تحليل السلوك التطبيقي
الفصل السادس:تعليم التواصل للطلبة من ذوي التوحد
الفصل السابع:التحديات الاجتماعية التي يواجهها الاطفال والمراهقين من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الثامن:مهارات الحياة اليومية
الفصل التاسع:الممارسات الفاعلة في تعليم المهارات الاكاديمية والمراهقين من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل العاشر:التدخلات المرتكزة على اللعب للأطفال الصغار من ذوي التوحد
الفصل الحادي عشر:التكنولوجيا المساعدة للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الثاني عشر:الاعتبارات الحركية للأشخاص من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الثالث عشر:التربية الجنسية للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد
الفصل الرابع عشر:الانتقال إلى بيئات مابعد المرحلة الثانوية للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحدExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/304076 A/371.503 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt