BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur فتحي الطاهري |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : كتاب التاريخ المدرسي وتسييس الهوية في تونس المعاصرة(1985-2008) Type de document : texte imprimé Auteurs : فتحي الطاهري, Auteur Mention d'édition : ط1 Année de publication : 2015 Importance : 316ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9938-843-67-5 Langues : Français (fre) Résumé : توظيف الكتاب المدرسي في نقل اشكال جاهزة للهوية ويصبح بذلك أداة سياسية بإمتياز,
تأثير التصورات الرسمية لمفهوم الهوية الوطنية على محتوى الكتاب المدرسي
تواصل الانفتاح على الآخر وفق مرجعية الحركة التحديثية التونسية منذ أربعينات القرن التاسع عشر.
مثلث هذه الفرضيات الثلاثة أعمدة هذا التأليف الذي أكد صلاحية الأطروحة المعلنة بالعنوان والذي يرثي لا شك رفوف المكتبة المختصة في تاريخ التربية والتعليم في تونس المعاصرة.....Note de contenu : الباب الأول:الكتاب المدرسي في مادة التاريخ:تعريفه ودوره في العملية التربوية
الفصل الأول:الإرث الاستعماري في مجال التأليف المدرسي في مادة التاريخ
الفصل الثاني:الكتب المدرسية و أصنافها بعد الاستقلال
الباب الثاني:الهوية الوطنية في الكتاب المدرسي لمادة التاريخ
الفصل الأول:الهوية الوطنية في المقررات المدرسية التونسية
الفصل الثاني:إعادة الاعتبار لتاريخ تونس القديم و الإسلامي
الفصل الثالث:ترسخ المجال التونسي في الفترات الحديثة والمعاصرة
الباب الثالث:الكتاب المدرسي لمادة التاريخ أداة للانتفاخ على الآخر
الفصل الأول:الانتفاخ على التاريخ الأوربي الحديث والمعاصر
الفصل الثاني:الوجه الآخر لأوروبا:من الحروب الصليبية إلى الامبريالية والاستعمار
الفصل الثالث:الانفتاح على بقية مجالات العالمكتاب التاريخ المدرسي وتسييس الهوية في تونس المعاصرة(1985-2008) [texte imprimé] / فتحي الطاهري, Auteur . - ط1 . - 2015 . - 316ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9938-843-67-5
Langues : Français (fre)
Résumé : توظيف الكتاب المدرسي في نقل اشكال جاهزة للهوية ويصبح بذلك أداة سياسية بإمتياز,
تأثير التصورات الرسمية لمفهوم الهوية الوطنية على محتوى الكتاب المدرسي
تواصل الانفتاح على الآخر وفق مرجعية الحركة التحديثية التونسية منذ أربعينات القرن التاسع عشر.
مثلث هذه الفرضيات الثلاثة أعمدة هذا التأليف الذي أكد صلاحية الأطروحة المعلنة بالعنوان والذي يرثي لا شك رفوف المكتبة المختصة في تاريخ التربية والتعليم في تونس المعاصرة.....Note de contenu : الباب الأول:الكتاب المدرسي في مادة التاريخ:تعريفه ودوره في العملية التربوية
الفصل الأول:الإرث الاستعماري في مجال التأليف المدرسي في مادة التاريخ
الفصل الثاني:الكتب المدرسية و أصنافها بعد الاستقلال
الباب الثاني:الهوية الوطنية في الكتاب المدرسي لمادة التاريخ
الفصل الأول:الهوية الوطنية في المقررات المدرسية التونسية
الفصل الثاني:إعادة الاعتبار لتاريخ تونس القديم و الإسلامي
الفصل الثالث:ترسخ المجال التونسي في الفترات الحديثة والمعاصرة
الباب الثالث:الكتاب المدرسي لمادة التاريخ أداة للانتفاخ على الآخر
الفصل الأول:الانتفاخ على التاريخ الأوربي الحديث والمعاصر
الفصل الثاني:الوجه الآخر لأوروبا:من الحروب الصليبية إلى الامبريالية والاستعمار
الفصل الثالث:الانفتاح على بقية مجالات العالمExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/297998 A/371.493 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt