BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ماهر اسماعيل الجعفري |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإنسان والتربية / ماهر اسماعيل الجعفري
Titre : الإنسان والتربية : الفكر التربوي المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : ماهر اسماعيل الجعفري Editeur : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع عمان Année de publication : 2010 Importance : 286ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-309-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : إن العملية التربوية كأي نشاط إنساني هادف هي عملية نمائية تؤدي إلى تحقيق أهداف معينة، لأن التربية وظيفة اجتماعية لا تنشأ في فراغ بل تنشأ في إطار مجتمعي مميز، وتعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات المجتمعية الأخرى وكلها تتحرك حركة ديناميكية باتجاه خدمة النظام الاجتماعي وتنمية المجتمع عامة وأن المجتمع نظام يجمع بين العديد من النظم الاجتماعية المختلفة مثل النظام السياسي والنظام الاقتصادي والنظام القانوني والنظام التربوي Note de contenu : الإنسان والتربية
أولا:الإنسان والتربية في نظر الأساطير السومرية والأكدية
ثانيا:الإنسان والتربية في نظر بعض الفلسفات التربوية الغربية
ثالثا:الإنسان والتربية في الفلسفة الإسلامية
رابعا:الرؤية المستقبيلة للإنسان والتربية
التربية البيئية
المقدمة
المصطلحات
الإطار النظري
ثانيا:موقف الديانات الوضعية من البيئة وعلاقة الإنسان بها
ثالثا:موقف الديانات اليهودية والمسيحية من الطبيعة وعلاقة الإنسان بها
رابعا:الفلسفات البيئية
الرؤية القرآنية للبيئة وعلاقة الإنسان بها
ملامح المبدئ الإيمانية للتربية البيئية
تربية الغنسان عند زكي نجيب محمود
القيم بين الاصالة والمعاصرة
المحور الاول:مفهوم القيم وطبيعتها مصادرها
المحور الثاني:القيم من وجهة نظر الفلسفات
المحور الثالث:نحو رؤية مستقبيلة للقيم
أولا:المجال الإيماني
ثانيا:المجال الإنساني
ثالثا:المجال الوطني والقومي
رابعا:المجال العلمي والتقني
تربية الإنسان عندالإنسان والتربية : الفكر التربوي المعاصر [texte imprimé] / ماهر اسماعيل الجعفري . - [S.l.] : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع عمان, 2010 . - 286ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-12-309-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : إن العملية التربوية كأي نشاط إنساني هادف هي عملية نمائية تؤدي إلى تحقيق أهداف معينة، لأن التربية وظيفة اجتماعية لا تنشأ في فراغ بل تنشأ في إطار مجتمعي مميز، وتعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات المجتمعية الأخرى وكلها تتحرك حركة ديناميكية باتجاه خدمة النظام الاجتماعي وتنمية المجتمع عامة وأن المجتمع نظام يجمع بين العديد من النظم الاجتماعية المختلفة مثل النظام السياسي والنظام الاقتصادي والنظام القانوني والنظام التربوي Note de contenu : الإنسان والتربية
أولا:الإنسان والتربية في نظر الأساطير السومرية والأكدية
ثانيا:الإنسان والتربية في نظر بعض الفلسفات التربوية الغربية
ثالثا:الإنسان والتربية في الفلسفة الإسلامية
رابعا:الرؤية المستقبيلة للإنسان والتربية
التربية البيئية
المقدمة
المصطلحات
الإطار النظري
ثانيا:موقف الديانات الوضعية من البيئة وعلاقة الإنسان بها
ثالثا:موقف الديانات اليهودية والمسيحية من الطبيعة وعلاقة الإنسان بها
رابعا:الفلسفات البيئية
الرؤية القرآنية للبيئة وعلاقة الإنسان بها
ملامح المبدئ الإيمانية للتربية البيئية
تربية الغنسان عند زكي نجيب محمود
القيم بين الاصالة والمعاصرة
المحور الاول:مفهوم القيم وطبيعتها مصادرها
المحور الثاني:القيم من وجهة نظر الفلسفات
المحور الثالث:نحو رؤية مستقبيلة للقيم
أولا:المجال الإيماني
ثانيا:المجال الإنساني
ثالثا:المجال الوطني والقومي
رابعا:المجال العلمي والتقني
تربية الإنسان عندExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/212206 A/370.339 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الخرائط الذهنية و دورها في تنمية التفكير العلمي في التربية المهنية / ماهر اسماعيل الجعفري
Titre : الخرائط الذهنية و دورها في تنمية التفكير العلمي في التربية المهنية Type de document : texte imprimé Auteurs : ماهر اسماعيل الجعفري Editeur : الأردن [عمان] : دار الأيام للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Importance : 158 ص Présentation : غلاف ملون,أشكال Format : 25×17.5 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-407-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يعد النظام التعليمي أساس التطور والتقدم في مجالات الحياة كافة، فمخرجات النظام التعليمي تشكل أساساً لرفعة المجتمع أو تخلفه في المجالات المختلفة، فليس غريبا أن نجد المجتمعات المتقدمة تهتم اهتماماً كبيراً بتطوير أنظمتها التعليمية وترصد ميزانيات ضخمة للنهوض بها.وحينما يجري الحديث عن مخرجات النظام التعليمي فذلك يعني تغطيته لكافة متطلبات تطور المجتمع، فمخرجات النظام التعليمي يجب ألا تقتصر على جوانب محددة كإعداد الأطباء والمهندسين والمعلمين إلى غير ذلك، بل يجب أن تمتد تلك المخرجات لتشمل الجوانب المهنية والتقنية. Note de contenu : الفصل الأول:مدخل إلى التربية المهنية
الفصل الثاني:الخرائط الذهنية
الفصل الثالث:دراسات سابقة في التفكير العلمي
الفصل الرابع:امثلة تطبيقية لدروس في التربية المهنية للصف العاشرالخرائط الذهنية و دورها في تنمية التفكير العلمي في التربية المهنية [texte imprimé] / ماهر اسماعيل الجعفري . - الأردن (عمان) : دار الأيام للنشر والتوزيع, 2017 . - 158 ص : غلاف ملون,أشكال ; 25×17.5 cm.
ISBN : 978-9957-95-407-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يعد النظام التعليمي أساس التطور والتقدم في مجالات الحياة كافة، فمخرجات النظام التعليمي تشكل أساساً لرفعة المجتمع أو تخلفه في المجالات المختلفة، فليس غريبا أن نجد المجتمعات المتقدمة تهتم اهتماماً كبيراً بتطوير أنظمتها التعليمية وترصد ميزانيات ضخمة للنهوض بها.وحينما يجري الحديث عن مخرجات النظام التعليمي فذلك يعني تغطيته لكافة متطلبات تطور المجتمع، فمخرجات النظام التعليمي يجب ألا تقتصر على جوانب محددة كإعداد الأطباء والمهندسين والمعلمين إلى غير ذلك، بل يجب أن تمتد تلك المخرجات لتشمل الجوانب المهنية والتقنية. Note de contenu : الفصل الأول:مدخل إلى التربية المهنية
الفصل الثاني:الخرائط الذهنية
الفصل الثالث:دراسات سابقة في التفكير العلمي
الفصل الرابع:امثلة تطبيقية لدروس في التربية المهنية للصف العاشرRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/294081 A/371.486 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 17/294080 A/371.486 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 17/294082 A/371.486 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible