BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur أمل محمد علمي بورشك |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : دراسات عالمية عن أثر التطوير و التدريب على إعداد المدير و المعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : أمل محمد علمي بورشك Mention d'édition : ط1 Editeur : دار البداية ناشرون و موزعون Année de publication : 2013 Importance : 216ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-82-189-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يضم هذا الكتاب دراسة نوعية تبحث في أثر وجود رؤية للمدرسة، وأدوار المدير التي يلعبها أثناء تنفيذ عملية التطوير وتنفيذ الرؤية التي وضعت مسبقاً.
وللإجابة عن أسئلة الدراسة، تم مقابلة سبع مدراء من فنلندا الوسطى وسألوا عن نظرتهم وآرائهم في أثر رؤية المدرسة اثناء عملية التطوير.
الهدف الرئيسي من الدراسة هو معرفة كيف يصبح المدير طرفاً في عملية التطوير وتنفيذ رؤية المدرسة.
دلت النتائج على أن جميع مديري المدارس السبعة لديهم رؤية محددة للمدرسة بمدارسهم، وأظهرت البيانات أن أربعة أدوار برزت للمديرين أثناء تنفيذ عملية التطوير وتنفيذ رؤية المدرسة وهي:
1- المبادرة في التغيير من قبل المدير.
2- التعاون في التغيير ( المشاركة في التغيير).
3- قيادة التغيير.
4- التشاركية وتوحيد الجميع لإكمال التغيير.دراسات عالمية عن أثر التطوير و التدريب على إعداد المدير و المعلم [texte imprimé] / أمل محمد علمي بورشك . - ط1 . - عمان : دار البداية ناشرون و موزعون, 2013 . - 216ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-82-189-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يضم هذا الكتاب دراسة نوعية تبحث في أثر وجود رؤية للمدرسة، وأدوار المدير التي يلعبها أثناء تنفيذ عملية التطوير وتنفيذ الرؤية التي وضعت مسبقاً.
وللإجابة عن أسئلة الدراسة، تم مقابلة سبع مدراء من فنلندا الوسطى وسألوا عن نظرتهم وآرائهم في أثر رؤية المدرسة اثناء عملية التطوير.
الهدف الرئيسي من الدراسة هو معرفة كيف يصبح المدير طرفاً في عملية التطوير وتنفيذ رؤية المدرسة.
دلت النتائج على أن جميع مديري المدارس السبعة لديهم رؤية محددة للمدرسة بمدارسهم، وأظهرت البيانات أن أربعة أدوار برزت للمديرين أثناء تنفيذ عملية التطوير وتنفيذ رؤية المدرسة وهي:
1- المبادرة في التغيير من قبل المدير.
2- التعاون في التغيير ( المشاركة في التغيير).
3- قيادة التغيير.
4- التشاركية وتوحيد الجميع لإكمال التغيير.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/288652 A/371.475 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt