BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur علاء محمود جاد الشعراوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساليب تشخيص صعوبات التعلم وأهميتها في إختيار بروتوكولات العلاج / علاء محمود جاد الشعراوي
Titre : أساليب تشخيص صعوبات التعلم وأهميتها في إختيار بروتوكولات العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء محمود جاد الشعراوي Editeur : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2013 Importance : 466ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773504961 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : ان عملية التحديد لم تكن بالدقة المطلوبة مما ينتج عنها وصف أفراد بأنهم من ذوي صعوبات التعلم بصورة خاطئة كما أن طرق التحديد التقليدية لا تقترح أكثر من التحديد لهذه الفئة ويفترض أن يرتبط التشخيص بالعلاج .ويأتي هذا الكتاب الذي يحمل عنوان "صعوبات التعلم الاتجاهات الحديثة في التحديد والعلاج" ليكون لبنة تسد فراغامعرفيا في هذا المجال ,حيث يتناول الحديث في مجال تحديد ذزي صعوبات التعلم.وتشير الاتجاهات الحديثة في هذا المجال إلى أهمية التحقق من حصول المتعلم على تعليم مناسب قبل الحكم بأنه من ذوي صعوبات التعلم,ولذلك فهذا الاتجاه يربط بين عمليتي التشخيص والعلاج في تحديد أفراد هذه الفئة من الفئات الخاصة.ويتميز هذا المدخل بأن أخطاء التحديد فيه محدودة,وبذلك يحافظ على شخصية المتعلم,وثقته بنفسه,وصورته أمام ذاته,وامام الآخرين.
ويتصف الكتاب الحالي يسهولة اللغة,ووضوح معلوماته من خلال الامثلة التوضيحية إن تطلب الأمر ,ويمكن أن يفيد هذا الكتاب العاملين في مجال التربية الخاصة على وجه الخصوص والمثقفين في المجتمع بصفة عامة,ومعلمي التعليم العام وكذلك معلمي التربية الخاصة والباحثين المتخصصين في المجالأساليب تشخيص صعوبات التعلم وأهميتها في إختيار بروتوكولات العلاج [texte imprimé] / علاء محمود جاد الشعراوي . - مصر : دار الكتاب الحديث, 2013 . - 466ص : غلاف ملون.جداول ; 24.5×17سم.
ISSN : 9789773504961
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : ان عملية التحديد لم تكن بالدقة المطلوبة مما ينتج عنها وصف أفراد بأنهم من ذوي صعوبات التعلم بصورة خاطئة كما أن طرق التحديد التقليدية لا تقترح أكثر من التحديد لهذه الفئة ويفترض أن يرتبط التشخيص بالعلاج .ويأتي هذا الكتاب الذي يحمل عنوان "صعوبات التعلم الاتجاهات الحديثة في التحديد والعلاج" ليكون لبنة تسد فراغامعرفيا في هذا المجال ,حيث يتناول الحديث في مجال تحديد ذزي صعوبات التعلم.وتشير الاتجاهات الحديثة في هذا المجال إلى أهمية التحقق من حصول المتعلم على تعليم مناسب قبل الحكم بأنه من ذوي صعوبات التعلم,ولذلك فهذا الاتجاه يربط بين عمليتي التشخيص والعلاج في تحديد أفراد هذه الفئة من الفئات الخاصة.ويتميز هذا المدخل بأن أخطاء التحديد فيه محدودة,وبذلك يحافظ على شخصية المتعلم,وثقته بنفسه,وصورته أمام ذاته,وامام الآخرين.
ويتصف الكتاب الحالي يسهولة اللغة,ووضوح معلوماته من خلال الامثلة التوضيحية إن تطلب الأمر ,ويمكن أن يفيد هذا الكتاب العاملين في مجال التربية الخاصة على وجه الخصوص والمثقفين في المجتمع بصفة عامة,ومعلمي التعليم العام وكذلك معلمي التربية الخاصة والباحثين المتخصصين في المجالExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/238973 A/371.405 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt