BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سعد علي زاير |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : علم اللغة التطبيقي Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد علي زاير Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الرضوان للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : ص432 Présentation : غلاف خارجي وجداول Format : 24.5×17.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-76-251-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 410 Note de contenu : اساليب الاملاء الاختباري و الذاتي و الاستباري
الفصل الاول
التمهيد للبحث
الفصل الثاني
التنظير للبحث
الفصل الثالث
منهج البحث و اجراءاته
الفصل الرابع
نتائج البحث
الاختزال اللغوي في نهج البلاغة العادات و الاعراف و التقاليد انموذجا
تحصيل طلبة المرحلة الاعدادية في قواعد اللغة العربية
الفصل الاول
التعريف بالبحث
الفصل الثاني
خلفية نظرية للدراسة
الفصل الثالث
منهجية البحث و اجراءاته
الفصل الرابع
تنائج البحث
ظاهرة الازدواج اللغوي و اثرها في النسيج الاجتماعي
المبحث الاول
التعريف بظاهرة الازدواج اللغوي
المبحث الثاني
عوامل نشوء الازدواج اللغوي
المبحث الثالث
اشكال الازدواج اللغوي و اثاره
ظاهرة المحرم اللغوي تابوا نشاتها اسبابها انواعها
دراسة في ضوء علم اللغة الاجتماعي
الصنف الاول مايختص بالموت و مقداماته و اسبابه وعلاماته ومتعلقاته
الصنف الثاني مايختص بالامراض و الاوبئة
الصنف الثالث مايختص بدنس الفاحش من الالفاظ
الصنف الرابع مايختص بالفاظ السياسة و علاقتها
اساليب الاملاء الاختباري و الذاتي و الاستباري
الفصل الاول
التعريف بالبحث
الفصل الثاني
جوانب نظرية و دراسات سابقة
الفصل الثالث
الفصل الرابع
نتائج البحث
الفصل الخامس
الاستتاجات و التوصيات و المقترحات
النشاة اللغوية عند الفرد و المجتمع نهج البلاغة انموذجا
تنشئة الامام الاجتماعية
مصادر البحث و مراجعه
الاخطاء اللفظية النحوية و استعمال العامية
الفصل الاول
التعريف بالبحث
الفصل الثاني دراسات سابقة
الفصل الثالث
اجراءات البحث
الفصل الرابع
عرض النتائج وتحليليها
الفصل الخامس
الاستنتاجات و التوصيات و المقترحات
النشاة اللغوية عند الفرد و المجتمع نهج البلاغة انموذجا
تنشئة الامام الاجتماعية
مصادر البحث و مراجعه
الاخطاء اللفظية النحوية و استعمال العامية
الفصل الاول
التعريف بالبحث
الفصل الثاني
دراسات سابقة
الفصل الثالث
اجراءات البحث
الفصل الرابع عرض النتائج و تحليليها
الفصل الخامس
الاستتاجات و التوصيات و المقترحات
القرينة و اثرها في الدلالة السياقية
القرينة لغةعلم اللغة التطبيقي [texte imprimé] / سعد علي زاير . - ط1 . - عمان : دار الرضوان للنشر و التوزيع, 2014 . - ص432 : غلاف خارجي وجداول ; 24.5×17.5سم.
ISBN : 978-9957-76-251-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 410 Note de contenu : اساليب الاملاء الاختباري و الذاتي و الاستباري
الفصل الاول
التمهيد للبحث
الفصل الثاني
التنظير للبحث
الفصل الثالث
منهج البحث و اجراءاته
الفصل الرابع
نتائج البحث
الاختزال اللغوي في نهج البلاغة العادات و الاعراف و التقاليد انموذجا
تحصيل طلبة المرحلة الاعدادية في قواعد اللغة العربية
الفصل الاول
التعريف بالبحث
الفصل الثاني
خلفية نظرية للدراسة
الفصل الثالث
منهجية البحث و اجراءاته
الفصل الرابع
تنائج البحث
ظاهرة الازدواج اللغوي و اثرها في النسيج الاجتماعي
المبحث الاول
التعريف بظاهرة الازدواج اللغوي
المبحث الثاني
عوامل نشوء الازدواج اللغوي
المبحث الثالث
اشكال الازدواج اللغوي و اثاره
ظاهرة المحرم اللغوي تابوا نشاتها اسبابها انواعها
دراسة في ضوء علم اللغة الاجتماعي
الصنف الاول مايختص بالموت و مقداماته و اسبابه وعلاماته ومتعلقاته
الصنف الثاني مايختص بالامراض و الاوبئة
الصنف الثالث مايختص بدنس الفاحش من الالفاظ
الصنف الرابع مايختص بالفاظ السياسة و علاقتها
اساليب الاملاء الاختباري و الذاتي و الاستباري
الفصل الاول
التعريف بالبحث
الفصل الثاني
جوانب نظرية و دراسات سابقة
الفصل الثالث
الفصل الرابع
نتائج البحث
الفصل الخامس
الاستتاجات و التوصيات و المقترحات
النشاة اللغوية عند الفرد و المجتمع نهج البلاغة انموذجا
تنشئة الامام الاجتماعية
مصادر البحث و مراجعه
الاخطاء اللفظية النحوية و استعمال العامية
الفصل الاول
التعريف بالبحث
الفصل الثاني دراسات سابقة
الفصل الثالث
اجراءات البحث
الفصل الرابع
عرض النتائج وتحليليها
الفصل الخامس
الاستنتاجات و التوصيات و المقترحات
النشاة اللغوية عند الفرد و المجتمع نهج البلاغة انموذجا
تنشئة الامام الاجتماعية
مصادر البحث و مراجعه
الاخطاء اللفظية النحوية و استعمال العامية
الفصل الاول
التعريف بالبحث
الفصل الثاني
دراسات سابقة
الفصل الثالث
اجراءات البحث
الفصل الرابع عرض النتائج و تحليليها
الفصل الخامس
الاستتاجات و التوصيات و المقترحات
القرينة و اثرها في الدلالة السياقية
القرينة لغةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/261414 A/410.321 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد علي زاير ; ايمان اسماعيل عايز, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2014 Importance : 544ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24.5×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:أهمية اللغة العربية
الفصل الثاني:المنهج وإعداد المدرس
الفصل الثالث:دراسات في الصعوبات وبناء البرامج
الفصل الرابع:مفاهيم أساسية في المناهج
الفصل الاسادس:أسس بناء المناهج
الفصل السابع:أنواع المناهج
الفصل الثامن:الأهداف
الفصل التاسع:المحتوى
الفصل العاشر:الطرائق التدريسية
الفصل الحادي عشر:الوسائل التعليمية والنشاطات
الفصل الثاني عشر:التقويم
الفصل الثالث عشر:الكتاب المدرسي
الفصل الرابع عشر:التخطيط للدرس
الفصل الخامس عشر:تدريس قواعد اللغة العربية
الفصل السادس عشر:تدريس الإملاء
الفصل السابع عشر:تدريس الأدب والنصوص
الفصل الثامن عشر:تدريس تاريخ الأدب والنقد الأدبي
الفصل التاسع عشر:تدريس البلاغة
الفصل العشرون:تدريس القراءة والمطالعة
الفصل الحادي والعشرون:تدريس التعبير
الفصل الثاني عشر:تدريس اللغة العربية تكامليا ووظيفيامناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها [texte imprimé] / سعد علي زاير ; ايمان اسماعيل عايز, Auteur . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2014 . - 544ص : غلاف ملون.جداول ; 24.5×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:أهمية اللغة العربية
الفصل الثاني:المنهج وإعداد المدرس
الفصل الثالث:دراسات في الصعوبات وبناء البرامج
الفصل الرابع:مفاهيم أساسية في المناهج
الفصل الاسادس:أسس بناء المناهج
الفصل السابع:أنواع المناهج
الفصل الثامن:الأهداف
الفصل التاسع:المحتوى
الفصل العاشر:الطرائق التدريسية
الفصل الحادي عشر:الوسائل التعليمية والنشاطات
الفصل الثاني عشر:التقويم
الفصل الثالث عشر:الكتاب المدرسي
الفصل الرابع عشر:التخطيط للدرس
الفصل الخامس عشر:تدريس قواعد اللغة العربية
الفصل السادس عشر:تدريس الإملاء
الفصل السابع عشر:تدريس الأدب والنصوص
الفصل الثامن عشر:تدريس تاريخ الأدب والنقد الأدبي
الفصل التاسع عشر:تدريس البلاغة
الفصل العشرون:تدريس القراءة والمطالعة
الفصل الحادي والعشرون:تدريس التعبير
الفصل الثاني عشر:تدريس اللغة العربية تكامليا ووظيفياExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/235740 A/371.394 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt