الدعاية و الدعاية السياسية [texte imprimé] /
غي دورندان . - 2 . -
بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع, 2002 . - 96ص : غلاف ملون ; 19x13.5 سم.
ISSN : 978-9953-427-28-3
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
070 Media, journalisme, édition |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب تحليلا للأواليات الذهنية والعاطفية التي ترتكز إليها الدعاية (التجارية) والدعاية السياسية. ويرى الكاتب أن الوسائل التي تلجأ إليها الدعايتان تكون مماثلة. إذ يكون الهدف في الحالتين واحدا، وهو: توليد السلوك المناسب كما يحدده الداعية. فلا تكون الدعاية السياسية مثلا " فن الإقناع" لأنها لا تتوجه الى العقل بقدر ما تستند إلى النكوص المنطقي وأواليات اللاوعي. |