BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمود عبد الحليم منسي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التعلم / محمود عبد الحليم منسي
Titre : التعلم : المفهوم - النماذج - التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي Editeur : مكتبة الأنجلو المصرية Importance : 320ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-05-1959-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يعرض هذا الكتاب مفاهيم التعلم المختلفة وشروط التعلم والعوامل المؤثرة فيه بالاضافة الى نماذج أو نظريات التعلم السلوكية و الرياضية و المعرفية والاجتماعية كما تناول المؤلف في هذا الكتاب بعض نماذج التعلم مثل نماذج تعليم المجموعات الصغيرة وتعليم الأقران ثم تعرض للتعلم التعاوني ونماذجه المختلفة بالاضافة استعراض لنماذج تعلم المفاهيم وقد تناول الكتاب أيضا موضوعات التعلم و التاخر الدراسي بالشرح والتحليل ,هذا بالإضافة إلى عرض للأهداف التعليمية .ومهام التعليم والتعلم وانتقال أثر التعلم و التغذية المرتدة وقد استعرض المؤلف عددا كبيرا من التطبيقات التربوية على التعلم. Note de contenu : الفصل الأول:التعلم مفهومه وشروطه
الفصل الثاني:العوامل التي تؤثر في التعلم
الفصل الثالث:نماذج السلوكية في التعلم
الفصل الرابع:النماذج الرياضية في التعلم
الفصل الخامس:نماذج التعلم المعرفي
الفصل السادس:نموذج التعلم الاجتماعي
الفصل السابع:تعليم المجموعات الصغيرة
الفصل الثامن:التعلم التعاوني
الفصل التاسع:تعليم الأقران
الفصل العاشر:تعلم المفاهيم
الفصل الحادي عشر:صعوبات التعلم
الفصل الثاني عشر:الاهداف التعليمية ومهام التعليم والتعلم
الفصل الثالث عشر:انتقال أثر التعلم
الفصل الرابع عشر:دور المعلم في استخدام التغذية المرتدة في استرتيجيات التعليم و التعلم
الفصل الخامس عشر:تطبيقات تربوية على التعلم
التعلم : المفهوم - النماذج - التطبيقات [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي . - مصر : مكتبة الأنجلو المصرية, [s.d.] . - 320ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-05-1959-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يعرض هذا الكتاب مفاهيم التعلم المختلفة وشروط التعلم والعوامل المؤثرة فيه بالاضافة الى نماذج أو نظريات التعلم السلوكية و الرياضية و المعرفية والاجتماعية كما تناول المؤلف في هذا الكتاب بعض نماذج التعلم مثل نماذج تعليم المجموعات الصغيرة وتعليم الأقران ثم تعرض للتعلم التعاوني ونماذجه المختلفة بالاضافة استعراض لنماذج تعلم المفاهيم وقد تناول الكتاب أيضا موضوعات التعلم و التاخر الدراسي بالشرح والتحليل ,هذا بالإضافة إلى عرض للأهداف التعليمية .ومهام التعليم والتعلم وانتقال أثر التعلم و التغذية المرتدة وقد استعرض المؤلف عددا كبيرا من التطبيقات التربوية على التعلم. Note de contenu : الفصل الأول:التعلم مفهومه وشروطه
الفصل الثاني:العوامل التي تؤثر في التعلم
الفصل الثالث:نماذج السلوكية في التعلم
الفصل الرابع:النماذج الرياضية في التعلم
الفصل الخامس:نماذج التعلم المعرفي
الفصل السادس:نموذج التعلم الاجتماعي
الفصل السابع:تعليم المجموعات الصغيرة
الفصل الثامن:التعلم التعاوني
الفصل التاسع:تعليم الأقران
الفصل العاشر:تعلم المفاهيم
الفصل الحادي عشر:صعوبات التعلم
الفصل الثاني عشر:الاهداف التعليمية ومهام التعليم والتعلم
الفصل الثالث عشر:انتقال أثر التعلم
الفصل الرابع عشر:دور المعلم في استخدام التغذية المرتدة في استرتيجيات التعليم و التعلم
الفصل الخامس عشر:تطبيقات تربوية على التعلم
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170892 A/371.306 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التقويم التربوي و مبادئ الإحصاء / محمود عبد الحليم منسي
Titre : التقويم التربوي و مبادئ الإحصاء Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي Editeur : مركز الأسكندرية للكتاب Année de publication : 2007 Importance : 480ص Présentation : غلاف ملون.جداول.ملاحق Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الاول:التقويم التربوي
الفصل الثاني:التقويم والقياس وأدوات القياس
الفصل الثالث:واقع الاختبارات التحصيلية في المدرية
الفصل الرابع:مفردات الاختبار
الفصل الخامس:حطوات بناء الاختبار التحصيلي
الفصل السادس:أهمية الاحصاء الوصفي في البحوث
الفصل السابع:مقاييس النزعة المركزية
الفصل الثامن:مقاييس التباين
الفصل التاسع:الاختبارات التحصيلية المرجعة إلى محك
الفصل العاشر:تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي
الفصل الحادي عشر:المعايير الاحصائية السيكولوجية
الفصل الثاني عشر:مقاييس العلاقة
الفصل الثالث عشر:شروط الاختبار الجيد
الفصل الرابع عشر:تحليل مفردات الاختبار
الفصل الخامس عشر:أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية
الفصل السادس عشر:التفكير وطرق قياس
التقويم التربوي و مبادئ الإحصاء [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي . - مصر : مركز الأسكندرية للكتاب, 2007 . - 480ص : غلاف ملون.جداول.ملاحق ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الاول:التقويم التربوي
الفصل الثاني:التقويم والقياس وأدوات القياس
الفصل الثالث:واقع الاختبارات التحصيلية في المدرية
الفصل الرابع:مفردات الاختبار
الفصل الخامس:حطوات بناء الاختبار التحصيلي
الفصل السادس:أهمية الاحصاء الوصفي في البحوث
الفصل السابع:مقاييس النزعة المركزية
الفصل الثامن:مقاييس التباين
الفصل التاسع:الاختبارات التحصيلية المرجعة إلى محك
الفصل العاشر:تفسير نتائج القياس النفسي والتربوي
الفصل الحادي عشر:المعايير الاحصائية السيكولوجية
الفصل الثاني عشر:مقاييس العلاقة
الفصل الثالث عشر:شروط الاختبار الجيد
الفصل الرابع عشر:تحليل مفردات الاختبار
الفصل الخامس عشر:أوجه النقد التي توجه للإختبارات التحصيلية
الفصل السادس عشر:التفكير وطرق قياس
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/138307 A/370.219 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt بحوث ودراسات معاصرة في ميادين علم النفس التربوي والصحة النفسية والتربية الخاصة / محمود عبد الحليم منسي
Titre : بحوث ودراسات معاصرة في ميادين علم النفس التربوي والصحة النفسية والتربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسي Editeur : مركز الاسكندرية للكتاب Année de publication : 2010 Importance : 80ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773883187 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الاتجاهات نحو البحث العلمي بالرضا المهني لأعضاء هيئة التدريس لجامعة السلطان قابوس
التلكؤ الاكاديمي وعلاقته بالدفاعية للإنجاز والفعالية الذاتية لدى عينة من تلاميذ الصف السادس بالمرحلة الايتدائية
مستويات ومصادر إشباع السعادة كما يدركها المسنون في ضوء درجة تمسكهم بالقيم الدينية وبعض المتغيرات الأخرى
دافعية الإنجاز والسلوك الايثاري وقابلية التعاطف لدى المتفوقين دراسيا وغير المتفوقين من طلاب الجامعة
دمج المعاقين عقليا بمدارس التعليم الأساسي وأثره على الحاجات النفسية وسلوك العنف لدبهم
العنف المدرسي بين طلبة وطالبات مدارس ذوي الإعاقة السمعية بالمدارس العادية في ضوء بعض المتغيرات الاجتماعيةبحوث ودراسات معاصرة في ميادين علم النفس التربوي والصحة النفسية والتربية الخاصة [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسي . - مصر : مركز الاسكندرية للكتاب, 2010 . - 80ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISSN : 9789773883187
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الاتجاهات نحو البحث العلمي بالرضا المهني لأعضاء هيئة التدريس لجامعة السلطان قابوس
التلكؤ الاكاديمي وعلاقته بالدفاعية للإنجاز والفعالية الذاتية لدى عينة من تلاميذ الصف السادس بالمرحلة الايتدائية
مستويات ومصادر إشباع السعادة كما يدركها المسنون في ضوء درجة تمسكهم بالقيم الدينية وبعض المتغيرات الأخرى
دافعية الإنجاز والسلوك الايثاري وقابلية التعاطف لدى المتفوقين دراسيا وغير المتفوقين من طلاب الجامعة
دمج المعاقين عقليا بمدارس التعليم الأساسي وأثره على الحاجات النفسية وسلوك العنف لدبهم
العنف المدرسي بين طلبة وطالبات مدارس ذوي الإعاقة السمعية بالمدارس العادية في ضوء بعض المتغيرات الاجتماعيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/229059 A/370.353 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt