BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur رافدة الحريري |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إتجاهات حديثة في إدارة الموارد البشرية / رافدة الحريري
Titre : إتجاهات حديثة في إدارة الموارد البشرية Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري, Auteur Editeur : الأردن [عمان] : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 336ص Présentation : غلاف ملون Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-514-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الموارد البشرية هي العنصر الأساسي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمحور الرئيسي في مواجهة تحديات العصر ومتغيراته المتلاحقة، ومواكبة التطورات المتسارعة في كل ميادين الحياة، وتحقيق اللحاق بركب الجودة الشاملة لمقابلة متطلباتها والالتزام بمبادئها، وتسعى إدارة الموارد البشرية المعاصرة إلى استقطاب واستثمار العقول البشرية، وتوفير فرص العمل، واحتضان القدرات الفكرية والمعرفية والطاقات الذهنية والإبداعية من أجل تحقيق فاعلية الأداء من خلال تلك الطاقات والقدرات
Note de contenu : الفصل الاول:إدارة الموارد البشرية المدلول والتطور التاريخي
الفصل الثاني:وظائف إدارة الموارد البشرية
الفصل الثالث:التدريب
الفصل الرابع:التغيير والثقافة التنظيمية والتطوير
الفصل الخامس:المركزي واللامركزية الإدارية
الفصل السادس:التوظيف الفعال للموارد البشرية
الفصل السابع:بيئة العمل
الفصل الثامن:الأخلاقيات المهنيةإتجاهات حديثة في إدارة الموارد البشرية [texte imprimé] / رافدة الحريري, Auteur . - الأردن (عمان) : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2012 . - 336ص : غلاف ملون ; 24x17 سم.
ISBN : 978-9957-12-514-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الموارد البشرية هي العنصر الأساسي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمحور الرئيسي في مواجهة تحديات العصر ومتغيراته المتلاحقة، ومواكبة التطورات المتسارعة في كل ميادين الحياة، وتحقيق اللحاق بركب الجودة الشاملة لمقابلة متطلباتها والالتزام بمبادئها، وتسعى إدارة الموارد البشرية المعاصرة إلى استقطاب واستثمار العقول البشرية، وتوفير فرص العمل، واحتضان القدرات الفكرية والمعرفية والطاقات الذهنية والإبداعية من أجل تحقيق فاعلية الأداء من خلال تلك الطاقات والقدرات
Note de contenu : الفصل الاول:إدارة الموارد البشرية المدلول والتطور التاريخي
الفصل الثاني:وظائف إدارة الموارد البشرية
الفصل الثالث:التدريب
الفصل الرابع:التغيير والثقافة التنظيمية والتطوير
الفصل الخامس:المركزي واللامركزية الإدارية
الفصل السادس:التوظيف الفعال للموارد البشرية
الفصل السابع:بيئة العمل
الفصل الثامن:الأخلاقيات المهنيةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/225898 A/658.1329 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/225897 A/658.1329 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 14/225899 A/658.1329 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible إدارة الوقت في المنظومة المدرسية / رافدة الحريري
Titre : إدارة الوقت في المنظومة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري, Auteur Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 298 ص Présentation : غلاف ملون Format : 25×17.5 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-449-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يقاس النجاح في إدارة الوقت عن طريق جودة العمل وجودة الحياة الشخصية للقائد، فعندما نتمكن من إدارة الوقت، نتمكن من إدارة أي شيء.
وتعد إدارة الوقت أساس العمليات والوظائف الإدارية المختلفة حيث أن الوقت هو المورد المتاح بشكل محدود ولا يمكن إسترجاعهُ أو تمديده أو تخزينه أو شراءه، ولذلك إن استخدامه على الوجه الأمثل هو الطريقة الوحيدة التي تساعد على إستثماره والإستفادة منه.
وترتبط إدارة الوقت بإدارة الذات حيث أن القائد الذي يتمكن من إدارة وقته بشكل فاعل، يتميز بقدرته على إدارة ذاته.
وترتكز إدارة الوقت على التخطيط المحكم لكل الأعمال وتحديد أوقات إنجاز المهام التي يشتمل عليها التخطيط.
Note de contenu : الفصل الاول:إدارة الوقت
الفصل الثاني:هدر الوقت واستثماره
الفصل الثالث:إدارة الاجتماعات
الفصل الرابع:إدارة ضغوط العمل
الفصل الخامس:إدارة الصراع التنظيمي
الفصل السادس:إدارة الوقت والأزمات
إدارة الوقت في المنظومة المدرسية [texte imprimé] / رافدة الحريري, Auteur . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2015 . - 298 ص : غلاف ملون ; 25×17.5 cm.
ISBN : 978-9957-18-449-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يقاس النجاح في إدارة الوقت عن طريق جودة العمل وجودة الحياة الشخصية للقائد، فعندما نتمكن من إدارة الوقت، نتمكن من إدارة أي شيء.
وتعد إدارة الوقت أساس العمليات والوظائف الإدارية المختلفة حيث أن الوقت هو المورد المتاح بشكل محدود ولا يمكن إسترجاعهُ أو تمديده أو تخزينه أو شراءه، ولذلك إن استخدامه على الوجه الأمثل هو الطريقة الوحيدة التي تساعد على إستثماره والإستفادة منه.
وترتبط إدارة الوقت بإدارة الذات حيث أن القائد الذي يتمكن من إدارة وقته بشكل فاعل، يتميز بقدرته على إدارة ذاته.
وترتكز إدارة الوقت على التخطيط المحكم لكل الأعمال وتحديد أوقات إنجاز المهام التي يشتمل عليها التخطيط.
Note de contenu : الفصل الاول:إدارة الوقت
الفصل الثاني:هدر الوقت واستثماره
الفصل الثالث:إدارة الاجتماعات
الفصل الرابع:إدارة ضغوط العمل
الفصل الخامس:إدارة الصراع التنظيمي
الفصل السادس:إدارة الوقت والأزمات
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/273058 A/658.1584 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 16/273059 A/658.1584 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 16/273060 A/658.1584 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible إقتصاديات وتخطيط التعليم في ضوء إدارة الجودة الشاملة / رافدة الحريري
Titre : إقتصاديات وتخطيط التعليم في ضوء إدارة الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 271ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:التنمية الاقتصادية والبشرية
الفصل الثاني:اقتصاديات التعليم المفهوم والتطور التريخي
الفصل الثالث:كفاية النظام التعليمي وقياسها
الفصل الرابع:العائد من التعليم
الفصل الخامس:التخطيط
الفصل السادس:اقتصاديات التعليم والجودة الشاملةإقتصاديات وتخطيط التعليم في ضوء إدارة الجودة الشاملة [texte imprimé] / رافدة الحريري . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2014 . - 271ص : غلاف ملون.أشكال ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:التنمية الاقتصادية والبشرية
الفصل الثاني:اقتصاديات التعليم المفهوم والتطور التريخي
الفصل الثالث:كفاية النظام التعليمي وقياسها
الفصل الرابع:العائد من التعليم
الفصل الخامس:التخطيط
الفصل السادس:اقتصاديات التعليم والجودة الشاملةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/230654 A/371.391 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإشراف التربوي واقعه و آفاقه المستقبلية / رافدة الحريري
Titre : الإشراف التربوي واقعه و آفاقه المستقبلية : مع دراسة مقارنة بين مملكتي البحرين والعربية السعودية Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 310ص Présentation : غلاف ملون.جداول.ملاحق Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:الإشراف التربوي مفهومه وأهميته
الفصل الثاني:المشرف التربوي ودوره في العملية التربوية
الفصل الثالث:نماذج معاصرة للإشراف التربوي
الفصل الرابع:المشكلات التي تواجه المشرف التربوي
الفصل الخامس:دور المشرف التربوي في تقويم أداء المعلم
الفصل السادس:مدير المدرسة كمشرف مقيم
الفصل السابع:تطور الإشراف التربوي في المملكة البحرين
الفصل الثامن:الإشراف التربوي في المملكة العربية السعودية أهدافه وتطوره
الفصل التاسع:واقع الإشراف التربوي في مملكتي البحرين والعربية السعودية :دراسة مقارنة
الفصل العاشر:الآفاق المستقبلية للإشراف التربويالإشراف التربوي واقعه و آفاقه المستقبلية : مع دراسة مقارنة بين مملكتي البحرين والعربية السعودية [texte imprimé] / رافدة الحريري . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2006 . - 310ص : غلاف ملون.جداول.ملاحق ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:الإشراف التربوي مفهومه وأهميته
الفصل الثاني:المشرف التربوي ودوره في العملية التربوية
الفصل الثالث:نماذج معاصرة للإشراف التربوي
الفصل الرابع:المشكلات التي تواجه المشرف التربوي
الفصل الخامس:دور المشرف التربوي في تقويم أداء المعلم
الفصل السادس:مدير المدرسة كمشرف مقيم
الفصل السابع:تطور الإشراف التربوي في المملكة البحرين
الفصل الثامن:الإشراف التربوي في المملكة العربية السعودية أهدافه وتطوره
الفصل التاسع:واقع الإشراف التربوي في مملكتي البحرين والعربية السعودية :دراسة مقارنة
الفصل العاشر:الآفاق المستقبلية للإشراف التربويExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/128812 A/370.207 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التقويم التربوي / رافدة الحريري
Titre : التقويم التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 353ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-204-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يعد التقوييم التربوي أساس النظام التربوي والتعليمي فهو يشكل أرضيتة الصلدة ويدفع به نحو التطور المستمر والمتلاحق, فهو لا يقتصر على الأمتحانات ومراجعة أعمال التلاميذ فحسب بل يتناول كل جزيئات العملية التربوية والتعليمية . ويتناول هذا الكتاب من خلال فصولة المتعددة مفهوم التقوييم التربوي,العلاقة بين مفاهييم التقوييم والتقييم والقياس, أهمية التقوييم ووظائفة وأهدافة,أنواعة وأدواتة,مراحلة وأجرائاتة, مجالاتة الأساسية,أهم التوجهات الحديثة في مجال التقوييم التربوي كما يعرض هذا الكتاب نماذج متعددة لأدوات التقوييم المختلفة ليستفيد منها الدارس في هذا المجال . وقد جاء هذا الكتاب في عشرة فصول رئيسية تناول الأول منها التقويم التربوي مفاهييمة,أهميتة,أهدافة وظائفة أما الثاني فقد تناول خصائص وأنواع التقوييم التربوي فيما تناول الثالث أساليب التقوييم التربوي وأدواتة فيما تناول الرابع تقوييم نتائج التعلم المعرفية فيما تناول الخامس مراحل التقويم التربوي وإجراتة.
« MoinsNote de contenu : الفصل الأول:التقويم التربوي:مفهومه-أهميته-أهدافه-ووظائفه
الفصل الثاني:خصائص وأنواع التقويم التربوي
الفصل الثالث:أساليب التقويم وأدواته
الفصل الرابع:تقويم نتائج التعلم المعرفية
الفصل الخامس:مراحل التقويم التربوي وإجراءاته
الفصل السادس:مجالات التقويم الأساسية والوظيفية(تقويم المتعلم)
الفصل السابع:تقويم المعلم
الفصل الثامن:تقويم المنهج الدراسي
الفصل التاسع:توجهات حديثة في التقويم التربوي
الفصل العاشر:أنشطة تدريبيةالتقويم التربوي [texte imprimé] / رافدة الحريري . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2008 . - 353ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-18-204-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يعد التقوييم التربوي أساس النظام التربوي والتعليمي فهو يشكل أرضيتة الصلدة ويدفع به نحو التطور المستمر والمتلاحق, فهو لا يقتصر على الأمتحانات ومراجعة أعمال التلاميذ فحسب بل يتناول كل جزيئات العملية التربوية والتعليمية . ويتناول هذا الكتاب من خلال فصولة المتعددة مفهوم التقوييم التربوي,العلاقة بين مفاهييم التقوييم والتقييم والقياس, أهمية التقوييم ووظائفة وأهدافة,أنواعة وأدواتة,مراحلة وأجرائاتة, مجالاتة الأساسية,أهم التوجهات الحديثة في مجال التقوييم التربوي كما يعرض هذا الكتاب نماذج متعددة لأدوات التقوييم المختلفة ليستفيد منها الدارس في هذا المجال . وقد جاء هذا الكتاب في عشرة فصول رئيسية تناول الأول منها التقويم التربوي مفاهييمة,أهميتة,أهدافة وظائفة أما الثاني فقد تناول خصائص وأنواع التقوييم التربوي فيما تناول الثالث أساليب التقوييم التربوي وأدواتة فيما تناول الرابع تقوييم نتائج التعلم المعرفية فيما تناول الخامس مراحل التقويم التربوي وإجراتة.
« MoinsNote de contenu : الفصل الأول:التقويم التربوي:مفهومه-أهميته-أهدافه-ووظائفه
الفصل الثاني:خصائص وأنواع التقويم التربوي
الفصل الثالث:أساليب التقويم وأدواته
الفصل الرابع:تقويم نتائج التعلم المعرفية
الفصل الخامس:مراحل التقويم التربوي وإجراءاته
الفصل السادس:مجالات التقويم الأساسية والوظيفية(تقويم المتعلم)
الفصل السابع:تقويم المعلم
الفصل الثامن:تقويم المنهج الدراسي
الفصل التاسع:توجهات حديثة في التقويم التربوي
الفصل العاشر:أنشطة تدريبيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/159858 A/370.265 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt المشكلات السلوكية النفسية و التربوية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية / رافدة الحريري
Permalink