BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur طه علي حسين الدليمي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إتجاهات حديثة في تدريس اللغة العربية / طه علي حسين الدليمي
Titre : إتجاهات حديثة في تدريس اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : طه علي حسين الدليمي ; سعاد عبد الكريم الوائلي, Auteur Editeur : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2009 Importance : 488ص Présentation : غلاف ملون.جداول. Format : 24.5×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الباب الأول: تدريس القراءة
الفصل الاول:مقدمة في القراءة
الفصل الثاني:الاستيعاب القرائي
الفصل الثالث:دروس في تدريس القراءة (النشر)
الفصل الرابع:دروس في تدريس القراءة (الشعر)
الباب الثاني:تدريس الأدب والبلاغة والنقد
الفصل الاول:مقدمة في تكاملية الأدب والبلاغة والنقد
الفصل الثاني:فلفسة الأسلوب التكاملي
الفصل الثالث:دروس في تدرس الادب والبلاغة والنقد
الفصل الرابع:طرائق مختارة لتدريس النصوص الادبية
الباب الثالث:تدريس قواعد النحو
الفصل الأول:قواعد اللغة العربية
الفصل الثاني:التدريس,طرائق التدريس,تدريس
الفصل الثالث:طرائق قديمة في تدريس قواعد اللغة العربية
الفصل الرابع:طرائق في تدريس قواعداللغة العربية
الباب الرابع:تدريس الانماط اللغوية
الفصل الأول:تعريف بالأنماط اللغوية
الفصل الثاني:تدريس الأنماط بالألعاب اللغوية
الفصل الثالث:دروس في تدريس الانماط اللغوية بالألعاب
الباب الخامس: تدريس التعبير
الفصل الاول:مفهوم التعبير وأهميته
الفصل الثاني:صعوبات تدريس التعبير
الفصل الثالث:أنواع التعبير,ومهاراته,وطرائق تدريسه وتصحيحه
الفصل الرابع:دروس في تدريس التعبيرإتجاهات حديثة في تدريس اللغة العربية [texte imprimé] / طه علي حسين الدليمي ; سعاد عبد الكريم الوائلي, Auteur . - الأردن : عالم الكتب الحديث, 2009 . - 488ص : غلاف ملون.جداول. ; 24.5×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الباب الأول: تدريس القراءة
الفصل الاول:مقدمة في القراءة
الفصل الثاني:الاستيعاب القرائي
الفصل الثالث:دروس في تدريس القراءة (النشر)
الفصل الرابع:دروس في تدريس القراءة (الشعر)
الباب الثاني:تدريس الأدب والبلاغة والنقد
الفصل الاول:مقدمة في تكاملية الأدب والبلاغة والنقد
الفصل الثاني:فلفسة الأسلوب التكاملي
الفصل الثالث:دروس في تدرس الادب والبلاغة والنقد
الفصل الرابع:طرائق مختارة لتدريس النصوص الادبية
الباب الثالث:تدريس قواعد النحو
الفصل الأول:قواعد اللغة العربية
الفصل الثاني:التدريس,طرائق التدريس,تدريس
الفصل الثالث:طرائق قديمة في تدريس قواعد اللغة العربية
الفصل الرابع:طرائق في تدريس قواعداللغة العربية
الباب الرابع:تدريس الانماط اللغوية
الفصل الأول:تعريف بالأنماط اللغوية
الفصل الثاني:تدريس الأنماط بالألعاب اللغوية
الفصل الثالث:دروس في تدريس الانماط اللغوية بالألعاب
الباب الخامس: تدريس التعبير
الفصل الاول:مفهوم التعبير وأهميته
الفصل الثاني:صعوبات تدريس التعبير
الفصل الثالث:أنواع التعبير,ومهاراته,وطرائق تدريسه وتصحيحه
الفصل الرابع:دروس في تدريس التعبيرExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/215312 A/371.369 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إستراتيجيات حديثة في فن التدريس / عبد الرحمن عبد الهاشمي
Titre : إستراتيجيات حديثة في فن التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن عبد الهاشمي ; طه علي حسين الدليمي, Auteur Editeur : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 283ص Présentation : أشكال,جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-00-327-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الوحدة الاولى:مفاهيم تربوية
الوحدة الثانية:استراتيجية التعليم الفعال و التعلم الفعال
الوحدة الثالثة:استراتيجيات ما وراء المعرفة
الوحدة الرابعة:استرتيجيات عمليات العليا و الذكاءات المتعددة
الوحدة الخامسة:استراتيجيات اكتساب اللغة و تعليمها
الوحدة السادسة:الاستراتيجيات البنائية
الوحدة السابعة:استراتيجية التدريس التبادلي
الوحدة الثامنة:استراتيجية(سوم)لتدريس مهارات التفكير فوق المعرفية
الوحدة التاسعة:استراتيجية العصف الذهني
(K.W.L)الوحدة العاشرة:استراتيجية الجدول الذاتي
الوحدة الحادية عشرة:استراتيجية حل المشكلة
الوحدة الثانية عشرة:استراتيجية
(SNIPS),.(SQ3R)الوحدة الثالثة عشرة
الوحدة الرابعة عشرة:الاستراتيجيةالمعرفية التعليمية
الوحدة الخامسة عشرة:الاستراتيجية المعرفية التعليمية
الوحدة السادسة عشرة الاستراتيجية السلوكية التعليمية
الوحدة السابعة عشرة:الاستراتيجية السلوكية التعليمية
الوحدة الثامنة عشرة:دراسات في استراتيجيات فن التدريس
إستراتيجيات حديثة في فن التدريس [texte imprimé] / عبد الرحمن عبد الهاشمي ; طه علي حسين الدليمي, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2008 . - 283ص : أشكال,جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-00-327-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الوحدة الاولى:مفاهيم تربوية
الوحدة الثانية:استراتيجية التعليم الفعال و التعلم الفعال
الوحدة الثالثة:استراتيجيات ما وراء المعرفة
الوحدة الرابعة:استرتيجيات عمليات العليا و الذكاءات المتعددة
الوحدة الخامسة:استراتيجيات اكتساب اللغة و تعليمها
الوحدة السادسة:الاستراتيجيات البنائية
الوحدة السابعة:استراتيجية التدريس التبادلي
الوحدة الثامنة:استراتيجية(سوم)لتدريس مهارات التفكير فوق المعرفية
الوحدة التاسعة:استراتيجية العصف الذهني
(K.W.L)الوحدة العاشرة:استراتيجية الجدول الذاتي
الوحدة الحادية عشرة:استراتيجية حل المشكلة
الوحدة الثانية عشرة:استراتيجية
(SNIPS),.(SQ3R)الوحدة الثالثة عشرة
الوحدة الرابعة عشرة:الاستراتيجيةالمعرفية التعليمية
الوحدة الخامسة عشرة:الاستراتيجية المعرفية التعليمية
الوحدة السادسة عشرة الاستراتيجية السلوكية التعليمية
الوحدة السابعة عشرة:الاستراتيجية السلوكية التعليمية
الوحدة الثامنة عشرة:دراسات في استراتيجيات فن التدريس
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164362 A/371.241 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt اللغة العربية مناهجها و طرائق تدريسها / طه علي حسين الدليمي
Titre : اللغة العربية مناهجها و طرائق تدريسها Type de document : texte imprimé Auteurs : طه علي حسين الدليمي Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : ص280 Présentation : غلاف خارجي Format : 24×16.5سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 492 Langues chamito-sémitiques (afro-asiatiques) Note de contenu : الباب الأول
التربية و المنهج
الفصل الأول
التربية
الفصل الثاني
أسس المناهج
الفصل الثالث
أنواع المناهج
الفصل الرابع
تخطيط المناهج وتطويرها و تقويمها
الباب الثاني
اللغة العربية و مناهجها في مرحلة التعليم الأساسي
مقدمة
الفصل الأول
اللغة و اللغة العربية
الفصل الثاني
واقع مناهج تعليم اللغة العربية
الفصل الثالث
منهاج اللغة العربية في المرحلة الأساسية
المبادئ و الأهداف
الفصل الرابع
المرحلة الأساسية وصف المرحلة
الباب الثالث
التدريس
الفصل الأول التدريس
الفصل الثاني
طرائق التدريس
الفصل الثالث
استراتيجيات التدريس
الباب الرابع
طرائق تدريس اللغة العربية في المرحلة الأساسية
الفصل الأول
تدريس القراءة في المرحلة الأساسية
الفصل الثاني
تدريس الكتابة و الخط و الإملاء
الفصل الثالث
تدريس الأناشيد و المحفوظات
الفصل الرابع
تدريس الأنماط و التدريبات اللغوية
الفصل الخامس
تدريس التعبير
الفصل السادس
تدريس المطالعة
الفصل السابع
تدريس النصوص الأدبية
الفصل الثامن
تدريس قواعد اللغة العربية و تطبيقاتها اللغوية
الباب الخامس
مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية
المبادئ و الأهداف
الفصل الثاني
المرحلة الثانوية وصف المرحلة
الباب السادس
طرائق التدريس اللغة العربية في المرحلة الثانوية
الفصل الأول
تدريس المطالعة في المرحلة الثانوية
الفصل الثاني
تدريس النحو و الصرف
الفصل الثالث
تدريس تاريخ الأدب
الفصل الرابع
تدريس النصوص الأدبية
الفصل الخامس
تدريس البلاغة
الفصل السادس
تدريس النقد الأدبي
الفصل السابع
تدريس العروض
الفصل الثامن
تدريس التعبيراللغة العربية مناهجها و طرائق تدريسها [texte imprimé] / طه علي حسين الدليمي . - ط1 . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2005 . - ص280 : غلاف خارجي ; 24×16.5سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 492 Langues chamito-sémitiques (afro-asiatiques) Note de contenu : الباب الأول
التربية و المنهج
الفصل الأول
التربية
الفصل الثاني
أسس المناهج
الفصل الثالث
أنواع المناهج
الفصل الرابع
تخطيط المناهج وتطويرها و تقويمها
الباب الثاني
اللغة العربية و مناهجها في مرحلة التعليم الأساسي
مقدمة
الفصل الأول
اللغة و اللغة العربية
الفصل الثاني
واقع مناهج تعليم اللغة العربية
الفصل الثالث
منهاج اللغة العربية في المرحلة الأساسية
المبادئ و الأهداف
الفصل الرابع
المرحلة الأساسية وصف المرحلة
الباب الثالث
التدريس
الفصل الأول التدريس
الفصل الثاني
طرائق التدريس
الفصل الثالث
استراتيجيات التدريس
الباب الرابع
طرائق تدريس اللغة العربية في المرحلة الأساسية
الفصل الأول
تدريس القراءة في المرحلة الأساسية
الفصل الثاني
تدريس الكتابة و الخط و الإملاء
الفصل الثالث
تدريس الأناشيد و المحفوظات
الفصل الرابع
تدريس الأنماط و التدريبات اللغوية
الفصل الخامس
تدريس التعبير
الفصل السادس
تدريس المطالعة
الفصل السابع
تدريس النصوص الأدبية
الفصل الثامن
تدريس قواعد اللغة العربية و تطبيقاتها اللغوية
الباب الخامس
مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية
المبادئ و الأهداف
الفصل الثاني
المرحلة الثانوية وصف المرحلة
الباب السادس
طرائق التدريس اللغة العربية في المرحلة الثانوية
الفصل الأول
تدريس المطالعة في المرحلة الثانوية
الفصل الثاني
تدريس النحو و الصرف
الفصل الثالث
تدريس تاريخ الأدب
الفصل الرابع
تدريس النصوص الأدبية
الفصل الخامس
تدريس البلاغة
الفصل السادس
تدريس النقد الأدبي
الفصل السابع
تدريس العروض
الفصل الثامن
تدريس التعبيرExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140259 A/492.042 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt المناهج بين التقليد و التجديد / طه علي حسين الدليمي
Titre : المناهج بين التقليد و التجديد : تخطيطا و تقويما و تطويرا Type de document : texte imprimé Auteurs : طه علي حسين الدليمي Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن [عمان] : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 311ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:قضايا أساسية في المناهج
الفصل الثاني:أنواع المناهج
الفصل الثالث:المنهج والاقتصاد المعرفي
الفصل الرابع:تخطيط المنهج
الفصل السادس:التخطيط الناجح
الفصل السابع:نماذج مختارة في تخطيط المنهج
الفصل الثامن:عناصر المنهج
الفصل التاسع:المنهج وطبيعة النمو الإنساني
الفصل العاشر:تقويم المنهج
الفصل الحادي عشر:تجارب بعض الدول في تقويم المنهج
الفصل الثاني عشر:المنهج والمعلوماتية
الفصل الثالث عشر:التحديات التي تواجه المنهج الدراسي
الفصل الرابع عشر:مستقيل التعلم والتعليم
الفصل الخامس عشر:برنامج الكورت في تعليم التفكير
الفصل السدس عشر:تطوير المنهج والتنمية البشرية
الفصل السابع عشر:دراسات في تخطيط المناهج وتقويمهاالمناهج بين التقليد و التجديد : تخطيطا و تقويما و تطويرا [texte imprimé] / طه علي حسين الدليمي . - ط1 . - الأردن (عمان) : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2008 . - 311ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:قضايا أساسية في المناهج
الفصل الثاني:أنواع المناهج
الفصل الثالث:المنهج والاقتصاد المعرفي
الفصل الرابع:تخطيط المنهج
الفصل السادس:التخطيط الناجح
الفصل السابع:نماذج مختارة في تخطيط المنهج
الفصل الثامن:عناصر المنهج
الفصل التاسع:المنهج وطبيعة النمو الإنساني
الفصل العاشر:تقويم المنهج
الفصل الحادي عشر:تجارب بعض الدول في تقويم المنهج
الفصل الثاني عشر:المنهج والمعلوماتية
الفصل الثالث عشر:التحديات التي تواجه المنهج الدراسي
الفصل الرابع عشر:مستقيل التعلم والتعليم
الفصل الخامس عشر:برنامج الكورت في تعليم التفكير
الفصل السدس عشر:تطوير المنهج والتنمية البشرية
الفصل السابع عشر:دراسات في تخطيط المناهج وتقويمهاExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/142411 A/370.229 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt