BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur إيمان محمد عمر |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
طرق التدريس / إيمان محمد عمر
Titre : طرق التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان محمد عمر Mention d'édition : ط1 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2009 Importance : 328ص Présentation : أشكال Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:التربية وأساليبها
الفصل الثاني:-التربية الحديثة
أهداف التربية الحديثة-
الفصل الثالث:-طرق التدريس-طريقة ماسون-طريقة دالتن-طريقة نتيكا-طريقة ساندرسون
الفصل الرابع:-المنهج المدرسي-اغراض التربية
الفصل الخامس:-تصميم التدريس-اثر تصميم التدريس-عملية تصميم التدريس -تصميم التدريس و نظريات التعلم-صفات مصميمي التدريس-مكونات التصميم الاساسية
تطور علم تصميم التدريس-الاطر النظرية الاساسية المحددة لتصميم التدريس-أسس تصميم التدريس-مكونات تصميم التدريس-أهمية عملية تصميم التدريس
الفصل السادس:طرق دراسة الطفل-دراسة لغة الطفل-نظام الفئات
الفصل السابع:-أساليب تطوير المناهج التعليمية-مفهوم تطوير المنهج-مبررات تطوير المناهج التعليمية-خطوات تطور المنهج-عوائق تطور المنهج
الفصل الثامن:-التربيةالاخلاقية-المشكلة الخلقية-مراحل النمو الخلقي-الاخلاق و الغرض من التربية-ميادين الاخلاق-وسائل التربية الخلقية
الفصل التاسع:-عناصر المنهج المدرسي-اهداف المنهج المدرسي-أهمية الاهداف التربوية و المنهجية-صياغة الأهداف التعليمية
الفصل العاشر:مهارات تنفيذ التدريس -تصنيف طرق التدريس-انواع طرق التدريس-طريقة المحاضرة-طريقة المناقشة-طريقة الحوار-طريقة المشاهدة-طريقة المناقشة المفيدة-طريقة القصة-طريقة المشكلات -طريقة المشروعات-طريقة الوحدات -طريقة التعينات
طرق التدريس [texte imprimé] / إيمان محمد عمر . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر, 2009 . - 328ص : أشكال ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:التربية وأساليبها
الفصل الثاني:-التربية الحديثة
أهداف التربية الحديثة-
الفصل الثالث:-طرق التدريس-طريقة ماسون-طريقة دالتن-طريقة نتيكا-طريقة ساندرسون
الفصل الرابع:-المنهج المدرسي-اغراض التربية
الفصل الخامس:-تصميم التدريس-اثر تصميم التدريس-عملية تصميم التدريس -تصميم التدريس و نظريات التعلم-صفات مصميمي التدريس-مكونات التصميم الاساسية
تطور علم تصميم التدريس-الاطر النظرية الاساسية المحددة لتصميم التدريس-أسس تصميم التدريس-مكونات تصميم التدريس-أهمية عملية تصميم التدريس
الفصل السادس:طرق دراسة الطفل-دراسة لغة الطفل-نظام الفئات
الفصل السابع:-أساليب تطوير المناهج التعليمية-مفهوم تطوير المنهج-مبررات تطوير المناهج التعليمية-خطوات تطور المنهج-عوائق تطور المنهج
الفصل الثامن:-التربيةالاخلاقية-المشكلة الخلقية-مراحل النمو الخلقي-الاخلاق و الغرض من التربية-ميادين الاخلاق-وسائل التربية الخلقية
الفصل التاسع:-عناصر المنهج المدرسي-اهداف المنهج المدرسي-أهمية الاهداف التربوية و المنهجية-صياغة الأهداف التعليمية
الفصل العاشر:مهارات تنفيذ التدريس -تصنيف طرق التدريس-انواع طرق التدريس-طريقة المحاضرة-طريقة المناقشة-طريقة الحوار-طريقة المشاهدة-طريقة المناقشة المفيدة-طريقة القصة-طريقة المشكلات -طريقة المشروعات-طريقة الوحدات -طريقة التعينات
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/163417 A/371.214 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt