BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur جلال غربول السناد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
البحث العلمي وكتابته / جلال غربول السناد
Titre : البحث العلمي وكتابته Type de document : texte imprimé Auteurs : جلال غربول السناد Editeur : دار الاعصار العلمي Année de publication : 2015 Importance : 360ص Présentation : غلاف ملون Format : 25x18 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-586-58-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 001 Le savoir Note de contenu :
ف1: تاريخ التفكير العلمي (في العصر اليوناني والروماني والعربي والأوربي)
ف2: صفات الباحث
ف3: قواعد اختيار موضوع البحث
ف4: المكتبة خصائصها وفوائدها
ف5: قواعد كتابة البحث العلمي
ف6: الإخراج النهائي للرسالة
ف7: طباعة الرسالة أوالبحثالبحث العلمي وكتابته [texte imprimé] / جلال غربول السناد . - عمان : دار الاعصار العلمي, 2015 . - 360ص : غلاف ملون ; 25x18 سم.
ISBN : 978-9957-586-58-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 001 Le savoir Note de contenu :
ف1: تاريخ التفكير العلمي (في العصر اليوناني والروماني والعربي والأوربي)
ف2: صفات الباحث
ف3: قواعد اختيار موضوع البحث
ف4: المكتبة خصائصها وفوائدها
ف5: قواعد كتابة البحث العلمي
ف6: الإخراج النهائي للرسالة
ف7: طباعة الرسالة أوالبحثExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/256030 A/001.145 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt علم الإجتماع التربوي / جلال غربول السناد
Titre : علم الإجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : جلال غربول السناد Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الاعصار العلمي Année de publication : 2015 Importance : 458ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-586-57-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : علم الاجتماع التربوي يساعد المعلم في تفهمه واستيعابه لمكانته الاجتماعية داخل المدرسة وداخل الصف والأدوار المرتبطة بها وعلاقته بالقائمين على العملية التعليمية وبتلاميذه،والمشكلات التي تنشأ من هذه العلاقات هذا بالإضافة إلى فهمه مكانات الآخرين وأدوارهم ومكاناته وأدواره في الأسرة وغيرها من المؤسسات الاجتماعية، وذلك حتى يستطيع أن يعرف ما له من حقوق وما عليه من واجبات داخل كل مؤسسة وحدود أدواره ومكاناته. وقد حاولنا بهذا العمل تقديم مزيد من الوضوح والفهم لعلم الاجتماع التربوي، وطبيعة نظامه العلمي والأسس النظرية والمنهجية التي يستند إليها في دراسة الظواهر التربوية، وما يرتبط بها من وقائع وعمليات وتنظيمات ونظم تربوية فقد تمثل في التالي:
الفصل الأول: النشأة التاريخية لعلم الاجتماع التربوي والتعريف به، وموضوعه وأغراضه وعلاقته بالعلوم الأخرى إضافة إلى دراسة إعلامه، الفصل الثاني: التنشئة الاجتماعية تعريفها وأهدافها ووظائفها - دراسة العلاقة بين التنشئة والتربية والأسرة والتحصيل العلمي، الفصل الثالث: وسائل الاتصال ودورها في التنشئة الاجتماعية وتعريفها وسائلها وظائفها ودراسة تأثيرها على التنشئة والتربية، الفصل الرابع: المدرسة منظمة اجتماعية تربوية تعريفها –تطورها ـ بنيتها ـ مميزاتها ـ أهدافها ـ وظائفها ـ أساليبها ودراسة علاقة المعلم بالمدرسة ودورها في التنشئة الاجتماعية، الفصل الخامس: الجماعات الاجتماعية والتنشئة الاجتماعية تعريفها ـ خصائصها ـ تكوينها ـ أنواعها ـ وظائفها، الفصل السادس: دراسة التنظيم الاجتماعي للمعرفة ودراسة علاقة المنهاج والتدريس والتقويم وأثرهما في التنشئة الاجتماعية،دراسة الصف المدرسي وعمليات التنشئة والتربية فيه، الفصل السابع: علاقة السياسة بالتربية ودورها وظائفها وأنواع المشاركة فيها، الفصل الثامن: دراسة علاقة الثقافة بالتربية، ودراسة الثقافة كمفهوم ونشأة وعناصر وخصائص، ودراسة علاقتها في تكوين الفرد والشخصية.
Note de contenu : الفصل الاول:نشوء علم الاجتماع التربوي
الفصل الثاني:التنشئة الاجتماعية
الفصل الثالث:الجماعات الاجتماعية والتنشئة الاجتماعية
الفصل الرابع:وسائل الاتصال الإعلامية ودورها في التنشئة الاجتماعية والتربية
الفصل الخامس:المدرسة منظمة اجتماعية وتربوية
الفصل السادس:التنظيم الاجتماعي للمعرفة
الفصل السابع:السياسة والتربية
الفصل الثامن:الثقافة والتربيةعلم الإجتماع التربوي [texte imprimé] / جلال غربول السناد . - ط1 . - عمان : دار الاعصار العلمي, 2015 . - 458ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-586-57-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : علم الاجتماع التربوي يساعد المعلم في تفهمه واستيعابه لمكانته الاجتماعية داخل المدرسة وداخل الصف والأدوار المرتبطة بها وعلاقته بالقائمين على العملية التعليمية وبتلاميذه،والمشكلات التي تنشأ من هذه العلاقات هذا بالإضافة إلى فهمه مكانات الآخرين وأدوارهم ومكاناته وأدواره في الأسرة وغيرها من المؤسسات الاجتماعية، وذلك حتى يستطيع أن يعرف ما له من حقوق وما عليه من واجبات داخل كل مؤسسة وحدود أدواره ومكاناته. وقد حاولنا بهذا العمل تقديم مزيد من الوضوح والفهم لعلم الاجتماع التربوي، وطبيعة نظامه العلمي والأسس النظرية والمنهجية التي يستند إليها في دراسة الظواهر التربوية، وما يرتبط بها من وقائع وعمليات وتنظيمات ونظم تربوية فقد تمثل في التالي:
الفصل الأول: النشأة التاريخية لعلم الاجتماع التربوي والتعريف به، وموضوعه وأغراضه وعلاقته بالعلوم الأخرى إضافة إلى دراسة إعلامه، الفصل الثاني: التنشئة الاجتماعية تعريفها وأهدافها ووظائفها - دراسة العلاقة بين التنشئة والتربية والأسرة والتحصيل العلمي، الفصل الثالث: وسائل الاتصال ودورها في التنشئة الاجتماعية وتعريفها وسائلها وظائفها ودراسة تأثيرها على التنشئة والتربية، الفصل الرابع: المدرسة منظمة اجتماعية تربوية تعريفها –تطورها ـ بنيتها ـ مميزاتها ـ أهدافها ـ وظائفها ـ أساليبها ودراسة علاقة المعلم بالمدرسة ودورها في التنشئة الاجتماعية، الفصل الخامس: الجماعات الاجتماعية والتنشئة الاجتماعية تعريفها ـ خصائصها ـ تكوينها ـ أنواعها ـ وظائفها، الفصل السادس: دراسة التنظيم الاجتماعي للمعرفة ودراسة علاقة المنهاج والتدريس والتقويم وأثرهما في التنشئة الاجتماعية،دراسة الصف المدرسي وعمليات التنشئة والتربية فيه، الفصل السابع: علاقة السياسة بالتربية ودورها وظائفها وأنواع المشاركة فيها، الفصل الثامن: دراسة علاقة الثقافة بالتربية، ودراسة الثقافة كمفهوم ونشأة وعناصر وخصائص، ودراسة علاقتها في تكوين الفرد والشخصية.
Note de contenu : الفصل الاول:نشوء علم الاجتماع التربوي
الفصل الثاني:التنشئة الاجتماعية
الفصل الثالث:الجماعات الاجتماعية والتنشئة الاجتماعية
الفصل الرابع:وسائل الاتصال الإعلامية ودورها في التنشئة الاجتماعية والتربية
الفصل الخامس:المدرسة منظمة اجتماعية وتربوية
الفصل السادس:التنظيم الاجتماعي للمعرفة
الفصل السابع:السياسة والتربية
الفصل الثامن:الثقافة والتربيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/279268 A/370.415 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt