BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur طارق عبد الرؤوف عامر |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : الإدراك البصري و صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : ربيع محمد ; طارق عبد الرؤوف عامر, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 190ص Présentation : غلاف خارجي,صور Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-084-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:الظواهر الإدراكية
الفصل الثاني:التعلم
الفصل الثالث:صعوبات التعلم
الفصل الرابع:اطفال ذوي صعوبات التعلم في مدرسة المستقبل
الفصل الخامس:مصطلحات تربيويةالإدراك البصري و صعوبات التعلم [texte imprimé] / ربيع محمد ; طارق عبد الرؤوف عامر, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 190ص : غلاف خارجي,صور ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-9957-12-084-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:الظواهر الإدراكية
الفصل الثاني:التعلم
الفصل الثالث:صعوبات التعلم
الفصل الرابع:اطفال ذوي صعوبات التعلم في مدرسة المستقبل
الفصل الخامس:مصطلحات تربيويةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158926 A/371.178 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعاقة الحركية Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مؤسسة طيبة للطبع و النشر. Année de publication : 2008 Importance : 178ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-431-088-1 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : إن العقل البشري يعتبر الدعامة الأساسية لبرامج التنمية الاقتصادية و الاجتماعية وقد يوجد في مجتمعنا كثيرا من المشكلات التي تعوق تقدم الأفراد عن المشاركة في التنمية ومن أهم هذه المشكلات هي مشكلة الأطفال ذوي الغعاقة البدنية و الحركية وهم الذين لا يقدرون على المشاركة في التنمية بسبب غعاقتهم إلا أن الإعاقة البدنية و الحركية او الإصابة باحد الأكراض المزمنة تؤثر تأثيرا سلبيا ليس فقط على قدرة الطفل المعاق بدنيا أو حركيا والتنقل بحرية بل ايضا على الجانب النفسي و التربوي والاجتماعي للمعاق وبالتالي يجب العمل على مساعدة هذه الفئة حتى استثمار ماتبقى لديهم من قدرات و إمكانيات أفضل استثمار ونتمكن من مساعدتهم و الوصول بهم إلى بر الأمان Note de contenu : الفصل الاول:الإعاقة البدنية
الفصل الثاني:الرعاية التربوية للمعاقين بدميا
الفصل الثالث:الإعاقة الحركية
الفصل الرابع:شلل الاطفال والمعقدين
الفصل الخامس:دراسات تناولت الغعاقة البدنية والجسمية و الحركية
الفصل السادس:الشلل الدماغي والصرع و أمراض القلبالإعاقة الحركية [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur . - ط1 . - مصر : مؤسسة طيبة للطبع و النشر., 2008 . - 178ص : غلاف خارجي ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-431-088-1
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : إن العقل البشري يعتبر الدعامة الأساسية لبرامج التنمية الاقتصادية و الاجتماعية وقد يوجد في مجتمعنا كثيرا من المشكلات التي تعوق تقدم الأفراد عن المشاركة في التنمية ومن أهم هذه المشكلات هي مشكلة الأطفال ذوي الغعاقة البدنية و الحركية وهم الذين لا يقدرون على المشاركة في التنمية بسبب غعاقتهم إلا أن الإعاقة البدنية و الحركية او الإصابة باحد الأكراض المزمنة تؤثر تأثيرا سلبيا ليس فقط على قدرة الطفل المعاق بدنيا أو حركيا والتنقل بحرية بل ايضا على الجانب النفسي و التربوي والاجتماعي للمعاق وبالتالي يجب العمل على مساعدة هذه الفئة حتى استثمار ماتبقى لديهم من قدرات و إمكانيات أفضل استثمار ونتمكن من مساعدتهم و الوصول بهم إلى بر الأمان Note de contenu : الفصل الاول:الإعاقة البدنية
الفصل الثاني:الرعاية التربوية للمعاقين بدميا
الفصل الثالث:الإعاقة الحركية
الفصل الرابع:شلل الاطفال والمعقدين
الفصل الخامس:دراسات تناولت الغعاقة البدنية والجسمية و الحركية
الفصل السادس:الشلل الدماغي والصرع و أمراض القلبExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166712 A/371.295 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعاقة السمعية : مفهومها - أسبابها - تشخيصها Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur Editeur : مؤسسة طيبة للطبع و النشر. Année de publication : 2008 Importance : 286ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-431-094-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لا شك انها حاسة لها أهمية عظمى و أساسية في حياة الفرد فمن خلال السمع يستطيع الفرد التواصل مع الأخرين بسهولة و الهروب من عالمه المعزول ويتصل بالعالم المحيط ومن أهم الموافق التي يمكن للفرد أن يتعلم بواسطتها ويندمج اجتماعيا مع الآخرين حيث إن أخطر ما يترتب على الإعاقة السمعية هو عدم استطاعة الطفل المشاركة الإيجابية في عملية اكتساب اللغة اللفظية و الكلام عن طريق الميراث السمعية و الاستجابات عليها التي تعد أكثر أشكال الاتصال و التفاهم بسهولة وشيوعا بين الناس Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الاعاقة السمعية والصم
الفصل الثاني:عوامل وأسباب الإعاقة والضعف السمعي
الفصل الثالث:تصنيف ودرجات الإعاقة السمعية
الفصل الرابع:خصائص وسمات المعاقين سمعيا
الفصل الخامس:تشخيص وقياس الإعاقة السمعية
الإعاقة السمعية : مفهومها - أسبابها - تشخيصها [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur . - مصر : مؤسسة طيبة للطبع و النشر., 2008 . - 286ص : غلاف خارجي ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-977-431-094-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لا شك انها حاسة لها أهمية عظمى و أساسية في حياة الفرد فمن خلال السمع يستطيع الفرد التواصل مع الأخرين بسهولة و الهروب من عالمه المعزول ويتصل بالعالم المحيط ومن أهم الموافق التي يمكن للفرد أن يتعلم بواسطتها ويندمج اجتماعيا مع الآخرين حيث إن أخطر ما يترتب على الإعاقة السمعية هو عدم استطاعة الطفل المشاركة الإيجابية في عملية اكتساب اللغة اللفظية و الكلام عن طريق الميراث السمعية و الاستجابات عليها التي تعد أكثر أشكال الاتصال و التفاهم بسهولة وشيوعا بين الناس Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الاعاقة السمعية والصم
الفصل الثاني:عوامل وأسباب الإعاقة والضعف السمعي
الفصل الثالث:تصنيف ودرجات الإعاقة السمعية
الفصل الرابع:خصائص وسمات المعاقين سمعيا
الفصل الخامس:تشخيص وقياس الإعاقة السمعية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166776 A/371.292 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإنضباط التعاوني Type de document : texte imprimé Auteurs : ربيع محمد ; طارق عبد الرؤوف عامر, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 206ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-083-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:التعليم التعاوني
الفصل الثاني:إدارة الفصل
الفصل الثالث:الانضباط داخل الفصلالإنضباط التعاوني [texte imprimé] / ربيع محمد ; طارق عبد الرؤوف عامر, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 206ص : غلاف خارجي ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-9957-12-083-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:التعليم التعاوني
الفصل الثاني:إدارة الفصل
الفصل الثالث:الانضباط داخل الفصلExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164486 A/371.216 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الديمقراطية المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : ربيع محمد ; طارق عبد الرؤوف عامر, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 167ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-085-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:أهداف ووظائف المدرسة
الفصل الثاني:صفات وواجبات مدير المدرسة القيادي
الفصل الثالث:الإدارة المدرسية التربوية
الفصل الرابع:الإدارة الديمقراطية ودورها في تفعيل المدرسة
الفصل الخامس:استكشاف بيئة حقوق الإنسان في المدرسة
الفصل السادس:التربية و الديمقراطية
الفصل السابع:التربية و التعليم في الأردنالديمقراطية المدرسية [texte imprimé] / ربيع محمد ; طارق عبد الرؤوف عامر, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 167ص : غلاف خارجي ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-9957-12-085-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:أهداف ووظائف المدرسة
الفصل الثاني:صفات وواجبات مدير المدرسة القيادي
الفصل الثالث:الإدارة المدرسية التربوية
الفصل الرابع:الإدارة الديمقراطية ودورها في تفعيل المدرسة
الفصل الخامس:استكشاف بيئة حقوق الإنسان في المدرسة
الفصل السادس:التربية و الديمقراطية
الفصل السابع:التربية و التعليم في الأردنExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/163173 A/371.212 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalink