BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ربحي مصطفى عليان |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الإجتماعات والمؤتمرات / ربحي مصطفى عليان
Titre : إدارة الإجتماعات والمؤتمرات Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 288ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-616-08-3 Langues : Arabe (ara) Note de contenu : الاتصال الاداري
الاجتماعات كميعات الوقت
ادارة المؤتمرات
إدارة الإجتماعات والمؤتمرات [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان, Auteur . - ط1 . - عمان : دار صفاء للنشر والتوزيع, 2016 . - 288ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-616-08-3
Langues : Arabe (ara)
Note de contenu : الاتصال الاداري
الاجتماعات كميعات الوقت
ادارة المؤتمرات
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/313337 A/658.2043 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المعرفة / ربحي مصطفى عليان
Titre : إدارة المعرفة Titre original : Knowledge Management Concepts Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان Mention d'édition : ط1 Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2008 Importance : 471ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-326-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى الإدارة
الفصل الثاني:هرمية المعرفة
الفصل الثالث:المعرفة:انواعها وخصائصها
الفصل الرابع:إدارة المعرفة
الفصل الخامس:عمليات إدارة المعرفة ونماذجها
الفصل السادس:نظم المعلومات الإدارية وإدارة المعرفة
الفصل السابع:مجتمع المعلومات ومجتمع المعرفة والواقع العربي
الفصل الثامن:اقتصاد المعرفة
الفصل التاسع:أوعية المعرفة
الفصل العاشر:مشكلات إدارة المعرفةإدارة المعرفة = Knowledge Management Concepts [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2008 . - 471ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-24-326-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى الإدارة
الفصل الثاني:هرمية المعرفة
الفصل الثالث:المعرفة:انواعها وخصائصها
الفصل الرابع:إدارة المعرفة
الفصل الخامس:عمليات إدارة المعرفة ونماذجها
الفصل السادس:نظم المعلومات الإدارية وإدارة المعرفة
الفصل السابع:مجتمع المعلومات ومجتمع المعرفة والواقع العربي
الفصل الثامن:اقتصاد المعرفة
الفصل التاسع:أوعية المعرفة
الفصل العاشر:مشكلات إدارة المعرفةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/150005 A/658.762 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية / ربحي مصطفى عليان
Titre : إدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان, Auteur Editeur : دار صفاء للطباعة و النشر Année de publication : 2016 Importance : 443ص Présentation : غلاف ملون.ملحق Format : 24x17 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-963-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 651 Bureaux Résumé : تزايد اليوم، الإهتمام بشكل كبير بموضوعات وأفكار الإدارة المكتبية. وقد خضعت هذه الإدارة لسلسلة من التغيرات خلال الخمسين سنة الماضية. وأصبحت كل مرحلة من التطور فيها ذات أهمية وجدوى وفائدة وفقاً لما أشارت إليه التطورات التي رافقت الثورة الإدارية.
وعلى هذا، لا يمكن للمصلحة التنافسية أن تتجاهل المعلومات، حيث تقدم هذه الحقيقة تزايداً كبيراً في أعداد ونوعيات الموظفين المكتبيين، وذلك بناءً على التطور الذي حصل في تكنولوجيا المعلومات وتطور الأوضاع غير المرغوب بها، حيث تكافح الإدارة دائماً مع التغير الإداري المطلوب، حيث تشكل هذه الأوضاع ظروفاً غير إعتيادية مع عالم الأعمال. ومن المحتمل أن يواجه مدير المكتب التحديات المتزايدة مع إمكانية حصوله على مكافآت مالية أعلى في المدى الطويل.
يشرح هذا الكتاب الأعمال المكتبية حيث كانت الأعمال المكتبية تمارَس ضمن الأعمال الإدارية، إلا أن التطور الصناعي والتقدم العلمي والتقني والتخصص، الذي أصبح مطلوباً في الوقت الحاضر، أدى إلى انفصال الأعمال المكتبية عن الإدارية.
نظراً لكبر حجم المؤسسات وتوسع أعمالها ونشاطاتها وزيادة خطوط الإنتاج فيها، أصبح لا بد من تطبيق مبدأ التخصص في العمل، بحيث يتم تقسيم العمل إلى أجزاء فرعية، يتولى مهمة تنفيذها أشخاص متخصصون، وقد تم تطبيق ذلك المبدأ على الأعمال المكتبية، وهذا المبدأ يحقق الفوائد الآتية:
سرعة في الإنجاز.
إنخفاض في التكاليف.
جودة في الإنتاج.
وقد تم فصل الأعمال المكتبية عن الأعمال الأخرى كوظائف الإنتاج والبيع وغيرها.Note de contenu : الجزء الأول:إدارة المكاتب
الإدارة المكتبية
مقدمة
إدارة المكاتب:مفاهيم أساسية
التغذية الراجحة)خطوات عملية التخطيط ومكوناتها)
تنظيم الأعمال المكتبية
إدارة الاجتماعات
تنظيم وإدارة المحفوظات والوثائق
الجزء الثاني:السكرتاريا التنفيذية
السكرتاريا التنفيذية
المفهوم العام للسكرتاريا
ما السكرتارية وما مواصفات السكرتير
أهم أعمال ووظائف السكرتاريا
الصفات الواجب توافرها فيمن يقوم بأعمال السكرتاريا
مهارة الاتصال للسكريتاريا
تطوير مهارات الاتصال بالنسبة للسكرتير
أشكال السكرتاريا
السكرتارية العامة:الإدارة المكتبية واهم خدماتها
السكريتارية الخاصة
واجبات السكرتير الثانوية
تخطيط أعمال السكرتارية الأولية والثانوية
وظائف السكرتير الخاصة بالاجتماعات
أهمية دراسة الاتصالات للسكرتاريا
وظيفة السكرتير في مقابل الطابع والكاتب
أعمال السكرتير المتخصص بشكل عام
واجبات السكرتير الاولية
الإدراك المهني للسكرتير
السكرتاريا وإدارة الوقت
السكرتاريا ونموذج الإدارة الناجحة
السكرتاريا والأرشفة
السكرتاريا والإدارة
السكرتاريا وعلاقتها بإدارة المكتب
التحديات المستقبلية للسكرتاريا في العصر القادم
السكرتاريا وإدارة التغيير
الملحق:مصطلحات تستخدم في السكرتاريا التنفيذية(باللغة الإنجليزية)
اختبارات للسكرتارياإدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان, Auteur . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2016 . - 443ص : غلاف ملون.ملحق ; 24x17 cm.
ISBN : 978-9957-24-963-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 651 Bureaux Résumé : تزايد اليوم، الإهتمام بشكل كبير بموضوعات وأفكار الإدارة المكتبية. وقد خضعت هذه الإدارة لسلسلة من التغيرات خلال الخمسين سنة الماضية. وأصبحت كل مرحلة من التطور فيها ذات أهمية وجدوى وفائدة وفقاً لما أشارت إليه التطورات التي رافقت الثورة الإدارية.
وعلى هذا، لا يمكن للمصلحة التنافسية أن تتجاهل المعلومات، حيث تقدم هذه الحقيقة تزايداً كبيراً في أعداد ونوعيات الموظفين المكتبيين، وذلك بناءً على التطور الذي حصل في تكنولوجيا المعلومات وتطور الأوضاع غير المرغوب بها، حيث تكافح الإدارة دائماً مع التغير الإداري المطلوب، حيث تشكل هذه الأوضاع ظروفاً غير إعتيادية مع عالم الأعمال. ومن المحتمل أن يواجه مدير المكتب التحديات المتزايدة مع إمكانية حصوله على مكافآت مالية أعلى في المدى الطويل.
يشرح هذا الكتاب الأعمال المكتبية حيث كانت الأعمال المكتبية تمارَس ضمن الأعمال الإدارية، إلا أن التطور الصناعي والتقدم العلمي والتقني والتخصص، الذي أصبح مطلوباً في الوقت الحاضر، أدى إلى انفصال الأعمال المكتبية عن الإدارية.
نظراً لكبر حجم المؤسسات وتوسع أعمالها ونشاطاتها وزيادة خطوط الإنتاج فيها، أصبح لا بد من تطبيق مبدأ التخصص في العمل، بحيث يتم تقسيم العمل إلى أجزاء فرعية، يتولى مهمة تنفيذها أشخاص متخصصون، وقد تم تطبيق ذلك المبدأ على الأعمال المكتبية، وهذا المبدأ يحقق الفوائد الآتية:
سرعة في الإنجاز.
إنخفاض في التكاليف.
جودة في الإنتاج.
وقد تم فصل الأعمال المكتبية عن الأعمال الأخرى كوظائف الإنتاج والبيع وغيرها.Note de contenu : الجزء الأول:إدارة المكاتب
الإدارة المكتبية
مقدمة
إدارة المكاتب:مفاهيم أساسية
التغذية الراجحة)خطوات عملية التخطيط ومكوناتها)
تنظيم الأعمال المكتبية
إدارة الاجتماعات
تنظيم وإدارة المحفوظات والوثائق
الجزء الثاني:السكرتاريا التنفيذية
السكرتاريا التنفيذية
المفهوم العام للسكرتاريا
ما السكرتارية وما مواصفات السكرتير
أهم أعمال ووظائف السكرتاريا
الصفات الواجب توافرها فيمن يقوم بأعمال السكرتاريا
مهارة الاتصال للسكريتاريا
تطوير مهارات الاتصال بالنسبة للسكرتير
أشكال السكرتاريا
السكرتارية العامة:الإدارة المكتبية واهم خدماتها
السكريتارية الخاصة
واجبات السكرتير الثانوية
تخطيط أعمال السكرتارية الأولية والثانوية
وظائف السكرتير الخاصة بالاجتماعات
أهمية دراسة الاتصالات للسكرتاريا
وظيفة السكرتير في مقابل الطابع والكاتب
أعمال السكرتير المتخصص بشكل عام
واجبات السكرتير الاولية
الإدراك المهني للسكرتير
السكرتاريا وإدارة الوقت
السكرتاريا ونموذج الإدارة الناجحة
السكرتاريا والأرشفة
السكرتاريا والإدارة
السكرتاريا وعلاقتها بإدارة المكتب
التحديات المستقبلية للسكرتاريا في العصر القادم
السكرتاريا وإدارة التغيير
الملحق:مصطلحات تستخدم في السكرتاريا التنفيذية(باللغة الإنجليزية)
اختبارات للسكرتارياRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/272715 A/651.006 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 16/272716 A/651.006 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 16/272717 A/651.006 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible إدارة المكتبات / ربحي مصطفى عليان
Titre : إدارة المكتبات : الأسس والعمليات Titre original : Library Management Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان Mention d'édition : 1 Editeur : دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 400ص Présentation : غلاف ملون,أشكال ,جداول Format : 24.5x17.5 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-362-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 026 Bibliothèques spécialisées Note de contenu : ف1: أنواع المكتبات
ف2: المبادئ العامة لإدارة المكتبات
ف3: التخطيط
ف4: تنظيم المكتبات
ف5: التوظيف في المكتبات
ف6: التوجيه والرقابة والإشراف
ف7: التنسيق
ف8: اتخاذ القرارات الإدارية
ف9: الاتصال الإداري
ف10: العلاقات العامة في المكتبات
ف11: تدريب العاملين في المكتبات أثناء الخدمة وتقييم أدائهمإدارة المكتبات = Library Management : الأسس والعمليات [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان . - 1 . - عمان : دار صفاء للنشر و التوزيع, 2009 . - 400ص : غلاف ملون,أشكال ,جداول ; 24.5x17.5 سم.
ISBN : 978-9957-24-362-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 026 Bibliothèques spécialisées Note de contenu : ف1: أنواع المكتبات
ف2: المبادئ العامة لإدارة المكتبات
ف3: التخطيط
ف4: تنظيم المكتبات
ف5: التوظيف في المكتبات
ف6: التوجيه والرقابة والإشراف
ف7: التنسيق
ف8: اتخاذ القرارات الإدارية
ف9: الاتصال الإداري
ف10: العلاقات العامة في المكتبات
ف11: تدريب العاملين في المكتبات أثناء الخدمة وتقييم أدائهمExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140028 A/026.055 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الوقت : النظرية و التطبيق = / ربحي مصطفى عليان
Titre : إدارة الوقت : النظرية و التطبيق = Titre original : Time Management Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان Mention d'édition : ط1 Editeur : دار جرير للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 376ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-38-167-7 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الوقت وإدارة الوقت:مفاهيم أساسية
الفصل الثاني:تخطيط الوقت
الفصل الثالث:إدارة الوقت وتوزيعه
الفصل الرابع:تنظيم الوقت وتسجيله
الفصل الخامس:مضيعات الوقت
الفصل السادس:استغلال الوقت وإدارة مضيعاته
الفصل السابع:إدارة الاجتماعيات
الفصل الثامن:التكنولوجيا وإدارة الوقت
الفصل التاسع:توصيات عامة لإدارة الوقتإدارة الوقت : النظرية و التطبيق = = Time Management [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان . - ط1 . - عمان : دار جرير للنشر و التوزيع, 2010 . - 376ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-38-167-7
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الوقت وإدارة الوقت:مفاهيم أساسية
الفصل الثاني:تخطيط الوقت
الفصل الثالث:إدارة الوقت وتوزيعه
الفصل الرابع:تنظيم الوقت وتسجيله
الفصل الخامس:مضيعات الوقت
الفصل السادس:استغلال الوقت وإدارة مضيعاته
الفصل السابع:إدارة الاجتماعيات
الفصل الثامن:التكنولوجيا وإدارة الوقت
الفصل التاسع:توصيات عامة لإدارة الوقتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157495 A/658.083 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة وتنظيم المكتبات ومراكز مصادر التعلم / ربحي مصطفى عليان
Permalinkأساسيات المكتبات و المعلومات و البحث الأكاديمي / ربحي مصطفى عليان
Permalinkأساسيات خدمات المعلومات للمكتبات ومؤسسات المعلومات / ربحي مصطفى عليان
Permalinkأساليب البحث العلمي / ربحي مصطفى عليان
Permalinkأسس الإدارة المعاصرة / ربحي مصطفى عليان
Permalinkأسس التسويق المعاصر / ربحي مصطفى عليان
Permalinkأسس الفهرسة و التصنيف للمكتبات و مراكز التوثيق و المعلومات العربية / ربحي مصطفى عليان
Permalinkإقتصاد المعلومات / ربحي مصطفى عليان
Permalinkالإتصال و العلاقات العامة / ربحي مصطفى عليان
Permalinkالبحوث العلمية ومشروعات التخرج والرسائل الجامعية / ربحي مصطفى عليان
Permalink