BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur حسين محمد أبو رياش |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التعلم المعرفي / حسين محمد أبو رياش
Titre : التعلم المعرفي : Cognitive learning Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين محمد أبو رياش Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2006 Importance : 415ص Présentation : غلاف ملون,جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-367-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : ف1:طبيعة التعلم المعرفي
ف2:رؤية للتعلم الفعال
ف3:تسلسل و تنظيم متعلما طوال الحياة
ف4:نظرية "أوزبل"للتعلم اللفظي المعرفي
ف5:نظرية "برونز" للتعلم المعرفي بالاكتشاف
ف6:المخ الشري:رؤية جديدة وانعكاسات تربوية
ف7:نظرية العبء المعرفي
ف8:استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي
ف9:التعليم الاستقصائي و مهارات التفكير العليا
ف10:استراتيجية معرفية في التدريس
ف11:تعليم التفكير و حل المشكلات
ف12:التعلم المنظم ذاتيا
ف13: معالجة المعلومات والذاكرة والنماذج الشبكيةالتعلم المعرفي : Cognitive learning [texte imprimé] / حسين محمد أبو رياش . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2006 . - 415ص : غلاف ملون,جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-06-367-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : ف1:طبيعة التعلم المعرفي
ف2:رؤية للتعلم الفعال
ف3:تسلسل و تنظيم متعلما طوال الحياة
ف4:نظرية "أوزبل"للتعلم اللفظي المعرفي
ف5:نظرية "برونز" للتعلم المعرفي بالاكتشاف
ف6:المخ الشري:رؤية جديدة وانعكاسات تربوية
ف7:نظرية العبء المعرفي
ف8:استراتيجيات تنشيط التعلم الصفي
ف9:التعليم الاستقصائي و مهارات التفكير العليا
ف10:استراتيجية معرفية في التدريس
ف11:تعليم التفكير و حل المشكلات
ف12:التعلم المنظم ذاتيا
ف13: معالجة المعلومات والذاكرة والنماذج الشبكيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140160 A/371.101 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt حل المشكلات / حسين محمد أبو رياش
Titre : حل المشكلات Titre original : problem solving Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين محمد أبو رياش Mention d'édition : ط1 Editeur : دار وائل للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 420ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-749-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : ويرى المعرفيون أن مهارة حل المشكلات هي ذلك النشاط الذهني المعرفي الذي يتم فيه تنظيم التمثيل المعرفي للخبرات السابقة، ومكونات موقف المشكلة معًا؛ وذلك من أجل تحقيق الهدف. ويتم هذا النشاط وفق استراتيجية الاستبصار التي تتم فيها محاولة صياغة مبدأ أو اكتشاف نظام علاقات يؤدي إلى حل المشكلة.
Note de contenu : الفصل الاول:التعلم الاستراتيجي
الفصل الثاني:دور التدريس في تنمية مهارات التفكير
الفصل الثالث:حل المشكلات
الفصل الرابع: نماذج وخطوات استراتيجية حل المشكلات
الفصل الخامس:دليل المعلم وفق استرتيجية حل المشكلات في الفيزياء
الفصل السادس:تدريب المعلمين على استخدام استراتيجية حل المشكلات
الفصل السابع:حل المشكلات بطريقة العصف الذهبي
الفصل الثامن:حل المشكلات بطريقة الاستقصاء
BPLالفصل العاشر:التعلم المستند إلى مشكلة
الفصل الحادي عشر:استراتيجية ما وراء المعرفة
الفصل الرابع:حل المشكلات = problem solving [texte imprimé] / حسين محمد أبو رياش . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر والتوزيع, 2008 . - 420ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-11-749-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : ويرى المعرفيون أن مهارة حل المشكلات هي ذلك النشاط الذهني المعرفي الذي يتم فيه تنظيم التمثيل المعرفي للخبرات السابقة، ومكونات موقف المشكلة معًا؛ وذلك من أجل تحقيق الهدف. ويتم هذا النشاط وفق استراتيجية الاستبصار التي تتم فيها محاولة صياغة مبدأ أو اكتشاف نظام علاقات يؤدي إلى حل المشكلة.
Note de contenu : الفصل الاول:التعلم الاستراتيجي
الفصل الثاني:دور التدريس في تنمية مهارات التفكير
الفصل الثالث:حل المشكلات
الفصل الرابع: نماذج وخطوات استراتيجية حل المشكلات
الفصل الخامس:دليل المعلم وفق استرتيجية حل المشكلات في الفيزياء
الفصل السادس:تدريب المعلمين على استخدام استراتيجية حل المشكلات
الفصل السابع:حل المشكلات بطريقة العصف الذهبي
الفصل الثامن:حل المشكلات بطريقة الاستقصاء
BPLالفصل العاشر:التعلم المستند إلى مشكلة
الفصل الحادي عشر:استراتيجية ما وراء المعرفة
الفصل الرابع:Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/229084 A/370.348 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt