BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ابراهيم عبد الله فرج الزريقات |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : إرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرهم Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان طعمة الريحاني ; ابراهيم عبد الله فرج الزريقات, Auteur ; عادل جورج طنوس, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2010 Importance : 356ص Présentation : غلاف خارجي , جداول Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 9957076351 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:التوجيه و الارشاد النفسي:المبادئ و الأسس
الفصل الثاني:مهارات الارشاد
الفصل الثالث:الاتجاهات النظرية في الارشاد و العلاج النفسي
الفصل لارابع:الارشاد التأهيلي
الفصل الخامس:أسر ذوي الحاجات الخاصة
الفصل السادس:ذوي الاعاقة العقلية و حاجاتهم الارشادية
الفصل السابع:ذوي صعوبات التعلم وحاجاتهم الارشادية
الفصل الثامن:ذوي اضطرابات الكلام و اللغة وحاجاتهم الارشادية
الفصل التاسع:ذوي الاضطرابات السلوكية و الانفعالية وحاجاتهم الارشادية
الفصل العاشر:ذوي اضطراب التوحد وحاجاتهم الخاصة
الفصل الحادي عشر:ذوي الاعاقة السمعية وحاجاتهم الارشادية
الفصل الثاني عشر:ذوي الاعاقة البصرية وحاجاتهم الخاصة
الفصل الثالث عشر:ذوي الاعاقات الجسمية و الصحية و حاجاتهم الارشادية
الفصل الرابع عشر:الموهوبون و المتفوقون وحاجاتهم الارشادية
إرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرهم [texte imprimé] / سليمان طعمة الريحاني ; ابراهيم عبد الله فرج الزريقات, Auteur ; عادل جورج طنوس, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2010 . - 356ص : غلاف خارجي , جداول ; 24.5×17سم.
ISSN : 9957076351
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:التوجيه و الارشاد النفسي:المبادئ و الأسس
الفصل الثاني:مهارات الارشاد
الفصل الثالث:الاتجاهات النظرية في الارشاد و العلاج النفسي
الفصل لارابع:الارشاد التأهيلي
الفصل الخامس:أسر ذوي الحاجات الخاصة
الفصل السادس:ذوي الاعاقة العقلية و حاجاتهم الارشادية
الفصل السابع:ذوي صعوبات التعلم وحاجاتهم الارشادية
الفصل الثامن:ذوي اضطرابات الكلام و اللغة وحاجاتهم الارشادية
الفصل التاسع:ذوي الاضطرابات السلوكية و الانفعالية وحاجاتهم الارشادية
الفصل العاشر:ذوي اضطراب التوحد وحاجاتهم الخاصة
الفصل الحادي عشر:ذوي الاعاقة السمعية وحاجاتهم الارشادية
الفصل الثاني عشر:ذوي الاعاقة البصرية وحاجاتهم الخاصة
الفصل الثالث عشر:ذوي الاعاقات الجسمية و الصحية و حاجاتهم الارشادية
الفصل الرابع عشر:الموهوبون و المتفوقون وحاجاتهم الارشادية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/159951 A/371.190 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إضطرابات الكلام و اللغة : التشخيص و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : ابراهيم عبد الله فرج الزريقات Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2005 Importance : 368ص Présentation : غلاف ملون,أشكال ,جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-432-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : ف1:طبيعة اضطرابات الكلام و اللغة
ف2:تطور الكلام و اللغة و السمع و التدخل المبكر
ف3:الأسس البيولوجية للكلام و اللغة
ف4:اضطرابات اللغة
ف5:اضطرابات النطق أو الفونولوجية
ف6:اضطرابات الصوت
ف7:التاتأة واضطرابات الطلاقة
ف8:اضطرابات التواصل العصبية الجينية
ف9:الخصائص اللغوية لذي الحاجات الخاصة
ف10:التواصل الداعم(المساند)و البديل
ف11:تعليم الطلبة ذوي الاضطرابات الكلامية و اللغويةإضطرابات الكلام و اللغة : التشخيص و العلاج [texte imprimé] / ابراهيم عبد الله فرج الزريقات . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2005 . - 368ص : غلاف ملون,أشكال ,جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-07-432-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : ف1:طبيعة اضطرابات الكلام و اللغة
ف2:تطور الكلام و اللغة و السمع و التدخل المبكر
ف3:الأسس البيولوجية للكلام و اللغة
ف4:اضطرابات اللغة
ف5:اضطرابات النطق أو الفونولوجية
ف6:اضطرابات الصوت
ف7:التاتأة واضطرابات الطلاقة
ف8:اضطرابات التواصل العصبية الجينية
ف9:الخصائص اللغوية لذي الحاجات الخاصة
ف10:التواصل الداعم(المساند)و البديل
ف11:تعليم الطلبة ذوي الاضطرابات الكلامية و اللغويةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140073 A/371.102 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعاقة البصرية : المفاهيم الأساسية و الإعتبارات التربوية Titre original : Visual impairment:basic concepts and educational considerations Type de document : texte imprimé Auteurs : ابراهيم عبد الله فرج الزريقات Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2006 Importance : 383ص Présentation : غلاف ملون,أشكال ,جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-294-1 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول: المفاهيم والمبادئ .
الفصل الثاني: الاعاقة البصرية والنمو .
الفصل الثالث: الأسس البيولوجية للإبصار.
الفصل الرابع: طبيعة الإعاقة البصرية .
الفصل الخامس: تقييم وتشخيص الإعاقة البصرية .
الفصل السادس: التدخل المبكر وخدمات التربية الخاصة مع المعاقين بصرياً.
الفصل السابع: تدريب الحواس الخمس والأنشطة الحياتية اليومية للمعاقين بصرياً.
الفصل الثامن: التدريب على مهارات التعرف والتنقل .
الفصل التاسع: مهارات القراءة والكتابة.
الفصل العاشر: أسر الأطفال المعاقين بصرياً .
الفصل الحادي عشر: إرشاد الأطفال المعاقين بصرياً .
الفصل الثاني عشر: الاعتبارات التربوية.
الفصل الثالث عشر: التأهيل المهني والعيش المستقل والتخطيط الانتقالي والاعتبارات الخاصة بها للمعاقين بصرياً.الإعاقة البصرية = Visual impairment:basic concepts and educational considerations : المفاهيم الأساسية و الإعتبارات التربوية [texte imprimé] / ابراهيم عبد الله فرج الزريقات . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2006 . - 383ص : غلاف ملون,أشكال ,جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-06-294-1
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول: المفاهيم والمبادئ .
الفصل الثاني: الاعاقة البصرية والنمو .
الفصل الثالث: الأسس البيولوجية للإبصار.
الفصل الرابع: طبيعة الإعاقة البصرية .
الفصل الخامس: تقييم وتشخيص الإعاقة البصرية .
الفصل السادس: التدخل المبكر وخدمات التربية الخاصة مع المعاقين بصرياً.
الفصل السابع: تدريب الحواس الخمس والأنشطة الحياتية اليومية للمعاقين بصرياً.
الفصل الثامن: التدريب على مهارات التعرف والتنقل .
الفصل التاسع: مهارات القراءة والكتابة.
الفصل العاشر: أسر الأطفال المعاقين بصرياً .
الفصل الحادي عشر: إرشاد الأطفال المعاقين بصرياً .
الفصل الثاني عشر: الاعتبارات التربوية.
الفصل الثالث عشر: التأهيل المهني والعيش المستقل والتخطيط الانتقالي والاعتبارات الخاصة بها للمعاقين بصرياً.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140115 A/371.099 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعاقة السمعية : مبادئ التأهيل السمعي و الكلامي و التربوي Titre original : Hearing impairment : principes of audiological speech & educational rehabilitation Type de document : texte imprimé Auteurs : ابراهيم عبد الله فرج الزريقات Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2009 Importance : 560ص Présentation : غلاف خارجي,أشكال,جداول,صور Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-607-8 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:المبادئ و المفاهيم الأساسية
الفصل الثاني:تطور السمع
الفصل الثالث:الأسس البيولوجية للسمع
الفصل الرابع:طبيعة الإعاقة السمعية
الفصل الخامس:التقييم السمعي
الفصل السادس:تقييم الأشخاص المعاقين سمعيا
الفصل السابع:أثر الإعاقة السمعية في النمو
الفصل الثامن:التأهيل السمعي
الفصل التاسع:طرق واستراتيجيات التواصل
الفصل العاشر:الكلام و التحليل التعليمي للأصوات
الفصل الحادي عشر:التدخل المبكر
الفصل الثاني عشر:تدريس الكتابة و القراءة للطلبة المعاقين سمعيا
الفصل الثالث عشر:تربية الطلبة المعاقين سمعيا و تعليمهم
الفصل الرابع عشر:إرشاد الأشخاص المعاقين سمعيا
الفصل الخامس عشر:إرشاد أسر الأشخاص المعاقين سمعيا
الفصل السادس عشر:مجتمع الصم
الفصل السابع عشر:الثم المكفوفونالإعاقة السمعية = Hearing impairment : principes of audiological speech & educational rehabilitation : مبادئ التأهيل السمعي و الكلامي و التربوي [texte imprimé] / ابراهيم عبد الله فرج الزريقات . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2009 . - 560ص : غلاف خارجي,أشكال,جداول,صور ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-9957-07-607-8
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:المبادئ و المفاهيم الأساسية
الفصل الثاني:تطور السمع
الفصل الثالث:الأسس البيولوجية للسمع
الفصل الرابع:طبيعة الإعاقة السمعية
الفصل الخامس:التقييم السمعي
الفصل السادس:تقييم الأشخاص المعاقين سمعيا
الفصل السابع:أثر الإعاقة السمعية في النمو
الفصل الثامن:التأهيل السمعي
الفصل التاسع:طرق واستراتيجيات التواصل
الفصل العاشر:الكلام و التحليل التعليمي للأصوات
الفصل الحادي عشر:التدخل المبكر
الفصل الثاني عشر:تدريس الكتابة و القراءة للطلبة المعاقين سمعيا
الفصل الثالث عشر:تربية الطلبة المعاقين سمعيا و تعليمهم
الفصل الرابع عشر:إرشاد الأشخاص المعاقين سمعيا
الفصل الخامس عشر:إرشاد أسر الأشخاص المعاقين سمعيا
الفصل السادس عشر:مجتمع الصم
الفصل السابع عشر:الثم المكفوفونExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164498 A/371.233 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt