BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ربيع عبد الرؤوف محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإعاقة البصرية / طارق عبد الرؤوف محمد
Titre : الإعاقة البصرية Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الرؤوف محمد ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur Editeur : مؤسسة طيبة للطبع و النشر. Année de publication : 2008 Importance : 318ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-431-100-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : ف1:المصطلحات المرتبطة بالإعاقة البصرية
ف2:أسباب و اعراض الإعاقة البصرية
ف3:خصائص المعاقين بصريا
ف4:فئات و أنواع ودرجات الإعاقة البصرية
ف5:تشخيص و قياس الإعاقة البصرية
ف6:آثار الإعاقة البصرية و العوامل المؤثرة
ف7:المشكلات و الصعوبات التي تواجه المعاقين بصريا
ف8:طرق و أساليب التواصل مع المعاقين بصريا
ف9:الاتجاهات العالمية و العربية لرعاية المعوقين بصريا
ف10:الواقع الحالي لرعاية و تربية المكفوفين في مصر
ف11:الرعاية التربوية و التعليمية لمعوقين بصريا
ف12:دور المؤسسات التربوية في رعاية المعوقين بصرياالإعاقة البصرية [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف محمد ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur . - مصر : مؤسسة طيبة للطبع و النشر., 2008 . - 318ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-431-100-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : ف1:المصطلحات المرتبطة بالإعاقة البصرية
ف2:أسباب و اعراض الإعاقة البصرية
ف3:خصائص المعاقين بصريا
ف4:فئات و أنواع ودرجات الإعاقة البصرية
ف5:تشخيص و قياس الإعاقة البصرية
ف6:آثار الإعاقة البصرية و العوامل المؤثرة
ف7:المشكلات و الصعوبات التي تواجه المعاقين بصريا
ف8:طرق و أساليب التواصل مع المعاقين بصريا
ف9:الاتجاهات العالمية و العربية لرعاية المعوقين بصريا
ف10:الواقع الحالي لرعاية و تربية المكفوفين في مصر
ف11:الرعاية التربوية و التعليمية لمعوقين بصريا
ف12:دور المؤسسات التربوية في رعاية المعوقين بصرياExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/137680 A/371.091 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعاقة الحركية / طارق عبد الرؤوف عامر
Titre : الإعاقة الحركية Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مؤسسة طيبة للطبع و النشر. Année de publication : 2008 Importance : 178ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-431-088-1 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : إن العقل البشري يعتبر الدعامة الأساسية لبرامج التنمية الاقتصادية و الاجتماعية وقد يوجد في مجتمعنا كثيرا من المشكلات التي تعوق تقدم الأفراد عن المشاركة في التنمية ومن أهم هذه المشكلات هي مشكلة الأطفال ذوي الغعاقة البدنية و الحركية وهم الذين لا يقدرون على المشاركة في التنمية بسبب غعاقتهم إلا أن الإعاقة البدنية و الحركية او الإصابة باحد الأكراض المزمنة تؤثر تأثيرا سلبيا ليس فقط على قدرة الطفل المعاق بدنيا أو حركيا والتنقل بحرية بل ايضا على الجانب النفسي و التربوي والاجتماعي للمعاق وبالتالي يجب العمل على مساعدة هذه الفئة حتى استثمار ماتبقى لديهم من قدرات و إمكانيات أفضل استثمار ونتمكن من مساعدتهم و الوصول بهم إلى بر الأمان Note de contenu : الفصل الاول:الإعاقة البدنية
الفصل الثاني:الرعاية التربوية للمعاقين بدميا
الفصل الثالث:الإعاقة الحركية
الفصل الرابع:شلل الاطفال والمعقدين
الفصل الخامس:دراسات تناولت الغعاقة البدنية والجسمية و الحركية
الفصل السادس:الشلل الدماغي والصرع و أمراض القلبالإعاقة الحركية [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur . - ط1 . - مصر : مؤسسة طيبة للطبع و النشر., 2008 . - 178ص : غلاف خارجي ; 24×17سم.
ISBN : 978-977-431-088-1
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : إن العقل البشري يعتبر الدعامة الأساسية لبرامج التنمية الاقتصادية و الاجتماعية وقد يوجد في مجتمعنا كثيرا من المشكلات التي تعوق تقدم الأفراد عن المشاركة في التنمية ومن أهم هذه المشكلات هي مشكلة الأطفال ذوي الغعاقة البدنية و الحركية وهم الذين لا يقدرون على المشاركة في التنمية بسبب غعاقتهم إلا أن الإعاقة البدنية و الحركية او الإصابة باحد الأكراض المزمنة تؤثر تأثيرا سلبيا ليس فقط على قدرة الطفل المعاق بدنيا أو حركيا والتنقل بحرية بل ايضا على الجانب النفسي و التربوي والاجتماعي للمعاق وبالتالي يجب العمل على مساعدة هذه الفئة حتى استثمار ماتبقى لديهم من قدرات و إمكانيات أفضل استثمار ونتمكن من مساعدتهم و الوصول بهم إلى بر الأمان Note de contenu : الفصل الاول:الإعاقة البدنية
الفصل الثاني:الرعاية التربوية للمعاقين بدميا
الفصل الثالث:الإعاقة الحركية
الفصل الرابع:شلل الاطفال والمعقدين
الفصل الخامس:دراسات تناولت الغعاقة البدنية والجسمية و الحركية
الفصل السادس:الشلل الدماغي والصرع و أمراض القلبExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166712 A/371.295 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعاقة السمعية : مفهومها - أسبابها - تشخيصها / طارق عبد الرؤوف عامر
Titre : الإعاقة السمعية : مفهومها - أسبابها - تشخيصها Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur Editeur : مؤسسة طيبة للطبع و النشر. Année de publication : 2008 Importance : 286ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-431-094-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لا شك انها حاسة لها أهمية عظمى و أساسية في حياة الفرد فمن خلال السمع يستطيع الفرد التواصل مع الأخرين بسهولة و الهروب من عالمه المعزول ويتصل بالعالم المحيط ومن أهم الموافق التي يمكن للفرد أن يتعلم بواسطتها ويندمج اجتماعيا مع الآخرين حيث إن أخطر ما يترتب على الإعاقة السمعية هو عدم استطاعة الطفل المشاركة الإيجابية في عملية اكتساب اللغة اللفظية و الكلام عن طريق الميراث السمعية و الاستجابات عليها التي تعد أكثر أشكال الاتصال و التفاهم بسهولة وشيوعا بين الناس Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الاعاقة السمعية والصم
الفصل الثاني:عوامل وأسباب الإعاقة والضعف السمعي
الفصل الثالث:تصنيف ودرجات الإعاقة السمعية
الفصل الرابع:خصائص وسمات المعاقين سمعيا
الفصل الخامس:تشخيص وقياس الإعاقة السمعية
الإعاقة السمعية : مفهومها - أسبابها - تشخيصها [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur . - مصر : مؤسسة طيبة للطبع و النشر., 2008 . - 286ص : غلاف خارجي ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-977-431-094-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لا شك انها حاسة لها أهمية عظمى و أساسية في حياة الفرد فمن خلال السمع يستطيع الفرد التواصل مع الأخرين بسهولة و الهروب من عالمه المعزول ويتصل بالعالم المحيط ومن أهم الموافق التي يمكن للفرد أن يتعلم بواسطتها ويندمج اجتماعيا مع الآخرين حيث إن أخطر ما يترتب على الإعاقة السمعية هو عدم استطاعة الطفل المشاركة الإيجابية في عملية اكتساب اللغة اللفظية و الكلام عن طريق الميراث السمعية و الاستجابات عليها التي تعد أكثر أشكال الاتصال و التفاهم بسهولة وشيوعا بين الناس Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الاعاقة السمعية والصم
الفصل الثاني:عوامل وأسباب الإعاقة والضعف السمعي
الفصل الثالث:تصنيف ودرجات الإعاقة السمعية
الفصل الرابع:خصائص وسمات المعاقين سمعيا
الفصل الخامس:تشخيص وقياس الإعاقة السمعية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166776 A/371.292 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt