Titre : |
صعوبات التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رياض بدري مصطفى |
Editeur : |
دار صفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
348ص |
Présentation : |
غلاف ملون,جداول |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
995724180x |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
ف1
م1-مدخل الى صعوبات التعلم
م2-تعريف صعوبات التعلم
م3-المحكات المستخدمة للحكم على وجود صعوبات التعلم
ف2
م1-أنواع صعوبات التعلم
م2-ما هي أسباب صعوبات التعلم
م3-كيف تستطيع التعرف على الاعاقات التعليمية في التعليم
م4-علاج اعاقات التعلم عند الأطفال
ف3
م1-تشخيص ذوي صعوبات التعلم
م2-أساليب تشخيص ذوي صعوبات التعلم
م3-محاذير يجب أن تراعي في عملية التشخيص
م4-أهم أدوات القياس والتشخيص المتوافرة عالميا للكشف عن ذوي صعوبات التعلم
م5-آلية تطوير مقاييس لصعوبات التعلم مناسبة للبيئة
ف4
م1-البدائل التربوية لذوي صعوبات التعلم
م2-أساليب تدريس ذوي صعوبات التعلم
م3-استراتيجيات بصرية لتحسين عملية التواصل
م4-مظاهر الضعف الاملائي أسبابه وعلاجه
م5-تناذر الحساسية الضوئية
م6-من يستوعب مرض الدسلكسيا؟
م7-الاعاقات التعليمية ومسؤولية الخلايا العصبية الناقلة
ف5
م1-استراتيجيات وبرامج التدخل العلاجي المبكر في مرحلة ما قبل المدرسة
م2-مصطلحات تتعلق بذوي صعوبات التعلم
م3-دمج الطلاب المصابين بصعوبات التعلم
م4- ما الفرق بين صعوبات التعلم,بطيئو التعلم,المتأخرون دراسيا
ف6
م1-مدرسة المستقبل مدرسة الجميع
م2-المعلم وأطفال ذوي صعوبات التعلم في فصل مدرسة المستقبل
م3-أطفال صعوبات التعلم في غرفة المصاد بمدرسة المستقبل
م4-كيفية اعداد المناهج لفئة ذوي صعوبات التعلم
م5-التوصيات لمدرسة المستقبل
ف7
م1-التعليم وسيلة متقدمة لتخطيط العائلي
م2-كي تساعد طفلك على التعلم
م3-كيف نساعد أطفالنا على الاندماجفي المدرسة
م4-ارشاد أسر ذوي صعوبات التعلم
م5-دور الأسرة ببرنامج صعوبات التعلم
م8
ف1-تنمية الذكاء عند الأطفال
م2-اللعب والنمو التطوري للطفل
م3-كيفية اختيار لعبة الطفل
م4-طريقة تمثيل الأدوار
ف9
م1-صعوبات التعلم-نظرة مستقبلية
م2-ارشادات لمعلمي ذوي صعوبات التعلم
ف10
الملاحق
م1 تقرير نفسي تربوي
م2 تقرير نفسي تربوي
م3 نموذج البيانات الشاملة
م4 نموذج احالة تلميذات لغرفة المصادر
م5 نموذج اذن ولي الأمر |
صعوبات التعلم [texte imprimé] / رياض بدري مصطفى . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2004 . - 348ص : غلاف ملون,جداول ; 24×17سم. ISSN : 995724180x Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
ف1
م1-مدخل الى صعوبات التعلم
م2-تعريف صعوبات التعلم
م3-المحكات المستخدمة للحكم على وجود صعوبات التعلم
ف2
م1-أنواع صعوبات التعلم
م2-ما هي أسباب صعوبات التعلم
م3-كيف تستطيع التعرف على الاعاقات التعليمية في التعليم
م4-علاج اعاقات التعلم عند الأطفال
ف3
م1-تشخيص ذوي صعوبات التعلم
م2-أساليب تشخيص ذوي صعوبات التعلم
م3-محاذير يجب أن تراعي في عملية التشخيص
م4-أهم أدوات القياس والتشخيص المتوافرة عالميا للكشف عن ذوي صعوبات التعلم
م5-آلية تطوير مقاييس لصعوبات التعلم مناسبة للبيئة
ف4
م1-البدائل التربوية لذوي صعوبات التعلم
م2-أساليب تدريس ذوي صعوبات التعلم
م3-استراتيجيات بصرية لتحسين عملية التواصل
م4-مظاهر الضعف الاملائي أسبابه وعلاجه
م5-تناذر الحساسية الضوئية
م6-من يستوعب مرض الدسلكسيا؟
م7-الاعاقات التعليمية ومسؤولية الخلايا العصبية الناقلة
ف5
م1-استراتيجيات وبرامج التدخل العلاجي المبكر في مرحلة ما قبل المدرسة
م2-مصطلحات تتعلق بذوي صعوبات التعلم
م3-دمج الطلاب المصابين بصعوبات التعلم
م4- ما الفرق بين صعوبات التعلم,بطيئو التعلم,المتأخرون دراسيا
ف6
م1-مدرسة المستقبل مدرسة الجميع
م2-المعلم وأطفال ذوي صعوبات التعلم في فصل مدرسة المستقبل
م3-أطفال صعوبات التعلم في غرفة المصاد بمدرسة المستقبل
م4-كيفية اعداد المناهج لفئة ذوي صعوبات التعلم
م5-التوصيات لمدرسة المستقبل
ف7
م1-التعليم وسيلة متقدمة لتخطيط العائلي
م2-كي تساعد طفلك على التعلم
م3-كيف نساعد أطفالنا على الاندماجفي المدرسة
م4-ارشاد أسر ذوي صعوبات التعلم
م5-دور الأسرة ببرنامج صعوبات التعلم
م8
ف1-تنمية الذكاء عند الأطفال
م2-اللعب والنمو التطوري للطفل
م3-كيفية اختيار لعبة الطفل
م4-طريقة تمثيل الأدوار
ف9
م1-صعوبات التعلم-نظرة مستقبلية
م2-ارشادات لمعلمي ذوي صعوبات التعلم
ف10
الملاحق
م1 تقرير نفسي تربوي
م2 تقرير نفسي تربوي
م3 نموذج البيانات الشاملة
م4 نموذج احالة تلميذات لغرفة المصادر
م5 نموذج اذن ولي الأمر |
| ![صعوبات التعلم vignette](./images/vide.png) |