BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur رمزي أحمد عبد الحي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : التربية العربية وبناء مجتمع المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي أحمد عبد الحي, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2013 Importance : 332ص Présentation : غلاف ملون Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-290-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم العولمة وماهيتها
الفصل الثاني:التربية والعولمة
الفصل الثالث:واقع التربية العربية في ظل العولمة
الفصل الرابع:التحديات التي تواجه التربية في ظل العولمة
الفصل الخامس:مفهوم مجتمع المعرفة وماهيتها
الفصل السادس:مكونات البنية الاجتماعية والاقتصادية لبناء مجتمع المعرفة في الوطن العربي
الفصل السابع:الجامعات العربية في بناء مجتمع المعرفة
الفصل الثامن:مجتمع المعرفة العربي,عوائقه وآماله
الفصل التاسع:بناء مجتمع المعلومات:تحدي عالمي في الألفية الجديدة (إعلان المبادئ)القمة العالمية لمجتمع المعلومات(جنيف2003-تونس2005)
الفصل العاشر:الإستراتيجية العربية العامة لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات(بناء مجتمع المعلومات)
الفصل الحادي عشر:مجتمع المعرفة و التنمية البشرية في العالم العربيالتربية العربية وبناء مجتمع المعرفة [texte imprimé] / رمزي أحمد عبد الحي, Auteur . - الرباط : دار الثقافة, 2013 . - 332ص : غلاف ملون ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-9957-33-290-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الأول:مفهوم العولمة وماهيتها
الفصل الثاني:التربية والعولمة
الفصل الثالث:واقع التربية العربية في ظل العولمة
الفصل الرابع:التحديات التي تواجه التربية في ظل العولمة
الفصل الخامس:مفهوم مجتمع المعرفة وماهيتها
الفصل السادس:مكونات البنية الاجتماعية والاقتصادية لبناء مجتمع المعرفة في الوطن العربي
الفصل السابع:الجامعات العربية في بناء مجتمع المعرفة
الفصل الثامن:مجتمع المعرفة العربي,عوائقه وآماله
الفصل التاسع:بناء مجتمع المعلومات:تحدي عالمي في الألفية الجديدة (إعلان المبادئ)القمة العالمية لمجتمع المعلومات(جنيف2003-تونس2005)
الفصل العاشر:الإستراتيجية العربية العامة لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات(بناء مجتمع المعلومات)
الفصل الحادي عشر:مجتمع المعرفة و التنمية البشرية في العالم العربيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/220884 A/371.375 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التعليم العالي و التنمية : وجهة نظر نقدية مع دراسات مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي أحمد عبد الحي Editeur : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر Année de publication : 2006 Importance : 184ص Présentation : غلاف ملون,جداول Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : جاءت فكرة هذا الكتاب الذي بين أيدينا متناولاً موضوع التعليم العالي وعلاقته بالتنمية البشرية والتنمية الشاملة سواء في مصر أو في بعض الأقطار العربية وجاء الكتاب في ستة فصول، وكانت على النحو التالي: جاء الفصل الأول يحمل عنوان "التعليم الجامعي ودوره في تنمية المجتمعات المحلية"، وجاء الفصل الثاني يحمل عنوان "التعليم العالي والتنمية وسوق العمل"، أما الفصل الثالث فحمل عنوان "التعليم العالي في الدول العربية ودوره في تنمية الموارد البشرية"، وجاء الفصل الرابع تحت عنوان "استراتيجية مقترحة لدور التعليم الجامعة في التنمية الشاملة في مصر"، والفصل الخامس جاء تحت عنوان "التعليم العالي في الجماهيرية الليبية ودوره في تنمية الموارد البشرية". التعليم العالي و التنمية : وجهة نظر نقدية مع دراسات مقارنة [texte imprimé] / رمزي أحمد عبد الحي . - مصر : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر, 2006 . - 184ص : غلاف ملون,جداول.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : جاءت فكرة هذا الكتاب الذي بين أيدينا متناولاً موضوع التعليم العالي وعلاقته بالتنمية البشرية والتنمية الشاملة سواء في مصر أو في بعض الأقطار العربية وجاء الكتاب في ستة فصول، وكانت على النحو التالي: جاء الفصل الأول يحمل عنوان "التعليم الجامعي ودوره في تنمية المجتمعات المحلية"، وجاء الفصل الثاني يحمل عنوان "التعليم العالي والتنمية وسوق العمل"، أما الفصل الثالث فحمل عنوان "التعليم العالي في الدول العربية ودوره في تنمية الموارد البشرية"، وجاء الفصل الرابع تحت عنوان "استراتيجية مقترحة لدور التعليم الجامعة في التنمية الشاملة في مصر"، والفصل الخامس جاء تحت عنوان "التعليم العالي في الجماهيرية الليبية ودوره في تنمية الموارد البشرية". Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/128832 A/371.083 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt