BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur جمال الخطيب |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إعداد الرسالة الجامعية و كتابتها : دليل عملي لطلبة الدراسات العليا Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال الخطيب Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون: عمان Année de publication : 2006 Importance : 200ص Présentation : غلاف ملون,جداول Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-456-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 001 Le savoir Résumé : هذا الدليل لطلبة الدراسات العليا في كل العلوم الانسانية والعلوم الطبيعةحول استراتيجيات تخطيط البحث العلمي وتنفذه وطرق إعداد الرسائل الجامعية وكتابتها وهذا الدليل مكتوب بطريقة مبسطة وموجزة قدر المستطاع ,وتجنب الخوض في القضايا ذات الطبيعة النظرية والفلسفة ، وهذا الكتاب يساعد طلبة الرداسات العليا -الماجتسير والدكتور ونحن نعلم ان ..يوجد اختلاف في ما بينهم ولاكن في هذا الدليل تم توضح كل هاذ المفاهيم والاساليب حتى يتنى لهولاء الطلبة الاستفادة منه إعداد الرسالة الجامعية و كتابتها : دليل عملي لطلبة الدراسات العليا [texte imprimé] / جمال الخطيب . - [S.l.] : دار الفكر ناشرون وموزعون: عمان, 2006 . - 200ص : غلاف ملون,جداول ; 24x17 سم.
ISBN : 978-9957-07-456-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 001 Le savoir Résumé : هذا الدليل لطلبة الدراسات العليا في كل العلوم الانسانية والعلوم الطبيعةحول استراتيجيات تخطيط البحث العلمي وتنفذه وطرق إعداد الرسائل الجامعية وكتابتها وهذا الدليل مكتوب بطريقة مبسطة وموجزة قدر المستطاع ,وتجنب الخوض في القضايا ذات الطبيعة النظرية والفلسفة ، وهذا الكتاب يساعد طلبة الرداسات العليا -الماجتسير والدكتور ونحن نعلم ان ..يوجد اختلاف في ما بينهم ولاكن في هذا الدليل تم توضح كل هاذ المفاهيم والاساليب حتى يتنى لهولاء الطلبة الاستفادة منه Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/154191 A/001.060 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : تعديل السلوك الإنساني Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال الخطيب, Auteur Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2008 Importance : 319 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-567-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : تعريف عام بمنحى تعديل السلوك
الفصل الثاني : تاريخ تعديل السلوك
الفصل الثالث : تحديد السلوك المستهدف وتعريفه
الفصل الرابع : قياس السلوك
الفصل الخامس : منهجية البحث في تعديل السلوك
الفصل السادس : زيادة السلوك المرغوب فيه (التعزيز)
الفصل السابع : تشكيل السلوك
الفصل الثامن : خفض السلوك غير المرغوب فيه (العقاب وبدائله)
الفصل التاسع: التعاقد الرمزي
الفصل العاشر : التعاقد السلوكي
الفصل الحادي عشر : الاجراءات المسندة الى الاشطراط الكلاسيكي
الفصل الثاني عشر : تعديل السلوك المعرفي
الفصل الثالث عشر : تعميم السلوك المكتسب والمحافظة على استمراريته
الفصل الرابع عشر : الاعتقادات الخاطئة الشائعة عن منحى تعديل السلوكتعديل السلوك الإنساني [texte imprimé] / جمال الخطيب, Auteur . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2008 . - 319 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-07-567-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 150 Psychologie Note de contenu : الفصل الاول : تعريف عام بمنحى تعديل السلوك
الفصل الثاني : تاريخ تعديل السلوك
الفصل الثالث : تحديد السلوك المستهدف وتعريفه
الفصل الرابع : قياس السلوك
الفصل الخامس : منهجية البحث في تعديل السلوك
الفصل السادس : زيادة السلوك المرغوب فيه (التعزيز)
الفصل السابع : تشكيل السلوك
الفصل الثامن : خفض السلوك غير المرغوب فيه (العقاب وبدائله)
الفصل التاسع: التعاقد الرمزي
الفصل العاشر : التعاقد السلوكي
الفصل الحادي عشر : الاجراءات المسندة الى الاشطراط الكلاسيكي
الفصل الثاني عشر : تعديل السلوك المعرفي
الفصل الثالث عشر : تعميم السلوك المكتسب والمحافظة على استمراريته
الفصل الرابع عشر : الاعتقادات الخاطئة الشائعة عن منحى تعديل السلوكExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140301 A/150.245 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة في المدارس العادية Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال الخطيب Mention d'édition : ط1 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2004 Importance : 304ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-409-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة عامة الى الدمج
الفصل الثاني:مبادرة التربية العادية ومدرسة الجميع
الفصل الثالث:فريق الدمج
الفصل الرابع:القبول الاجتماعي للطلبة ذوي الحاجات الخاصة
الفصل الخامس:الاعتبارات الخاصة بدمج ذوي الاعاقات المختلفة
الفصل السادس:استراتيجيات التقييم وتعديل التدريس
الفصل السابع:تحليل السلوك وتعديله في صفوف الدمج
الفصل الثامن:استخدامات الحاسوب في تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة في المدرسة العادية
الفصل التاسع:إعادة التفكير بتدريب المعلمين وفقا لفلسفة الدمجتعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة في المدارس العادية [texte imprimé] / جمال الخطيب . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر, 2004 . - 304ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-11-409-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة عامة الى الدمج
الفصل الثاني:مبادرة التربية العادية ومدرسة الجميع
الفصل الثالث:فريق الدمج
الفصل الرابع:القبول الاجتماعي للطلبة ذوي الحاجات الخاصة
الفصل الخامس:الاعتبارات الخاصة بدمج ذوي الاعاقات المختلفة
الفصل السادس:استراتيجيات التقييم وتعديل التدريس
الفصل السابع:تحليل السلوك وتعديله في صفوف الدمج
الفصل الثامن:استخدامات الحاسوب في تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة في المدرسة العادية
الفصل التاسع:إعادة التفكير بتدريب المعلمين وفقا لفلسفة الدمجExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/239027 A/371.406 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : مقدمة في الإعاقات الجسمية والصحية Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال الخطيب, Auteur Editeur : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2013 Importance : 309 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 158 Psychologie appliquée Note de contenu : الفصل الاول : الاعاقات الجسمية والصحية : مقدمة عامة
الفصل الثاني : بعض المصطلحات العصبية
الفصل الثالث : الاضطرابات العظيمة والعضلية
الفصل الرابع : الامراض المزمنة
الفصل الخامس :الامراض المزمنة
الفصل السادس : الكشف والتدخل المبكر
الفصل السابع : التقييم والبرمجة التربوية
الفصل الثامن : البيئة والوسائل التعليمية
الفصل التاسع : الابعاد السيكولوجيةمقدمة في الإعاقات الجسمية والصحية [texte imprimé] / جمال الخطيب, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2013 . - 309 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 158 Psychologie appliquée Note de contenu : الفصل الاول : الاعاقات الجسمية والصحية : مقدمة عامة
الفصل الثاني : بعض المصطلحات العصبية
الفصل الثالث : الاضطرابات العظيمة والعضلية
الفصل الرابع : الامراض المزمنة
الفصل الخامس :الامراض المزمنة
الفصل السادس : الكشف والتدخل المبكر
الفصل السابع : التقييم والبرمجة التربوية
الفصل الثامن : البيئة والوسائل التعليمية
الفصل التاسع : الابعاد السيكولوجيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/198836 A/158.002 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : مناهج و أساليب التدريس في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال الخطيب ; منى الحديدي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون و موزعون عمان Année de publication : 2009 Importance : 320ص Présentation : غلاف خارجي,أشكال,جداول Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 9957075682 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:
ماهي التربية الخاصة؟
الفصل الثاني:
المنهاج في التربية الخاصة
الفصل الثالث:أساليب التدريس في التربية الخاصة
الفصل الرابع:
البرامج التربوية الفردية
الفصل الخامس:
تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة في المدارس العادية
الفصل السادس:
تحليل السلوك الصفي وتعديله
الفصل السابع:
تنظيم برامج التربية الخاصة
الفصل الثامن:
التربية الخاصة المبكرة
الفصل التاسع:
تدريس الاطفال ذوي الصعوبات التعليمية
الفصل العاشر:
تدريس الاطفال المعوقين عقليا
الفصل الحادي عشر:
تدريس الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية
الفصل الثاني عشر:
تدريس الأطفال المعوقين بصريا
الفصل الثالث عشر:
تدريس الأطفال المعوقين سمعيا
الفصل الرابع عشر:
تدريس الأطفال المعوقين جسميا
الفصل الخامس عشر:
تدريس الأطفال المتفوقينمناهج و أساليب التدريس في التربية الخاصة [texte imprimé] / جمال الخطيب ; منى الحديدي, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : دار الفكر ناشرون و موزعون عمان, 2009 . - 320ص : غلاف خارجي,أشكال,جداول ; 24.5×17سم.
ISSN : 9957075682
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:
ماهي التربية الخاصة؟
الفصل الثاني:
المنهاج في التربية الخاصة
الفصل الثالث:أساليب التدريس في التربية الخاصة
الفصل الرابع:
البرامج التربوية الفردية
الفصل الخامس:
تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة في المدارس العادية
الفصل السادس:
تحليل السلوك الصفي وتعديله
الفصل السابع:
تنظيم برامج التربية الخاصة
الفصل الثامن:
التربية الخاصة المبكرة
الفصل التاسع:
تدريس الاطفال ذوي الصعوبات التعليمية
الفصل العاشر:
تدريس الاطفال المعوقين عقليا
الفصل الحادي عشر:
تدريس الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية
الفصل الثاني عشر:
تدريس الأطفال المعوقين بصريا
الفصل الثالث عشر:
تدريس الأطفال المعوقين سمعيا
الفصل الرابع عشر:
تدريس الأطفال المعوقين جسميا
الفصل الخامس عشر:
تدريس الأطفال المتفوقينExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158682 A/371.170 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt